جمعيات خيرية في دبي – جمعية دبي الخيرية والمزيد

تحتضن دبي العديد من الجمعيات الخيرية المتنوعة، والتي تقدم العديد من الخدمات إلى مختلف الأشخاص، فمنها ما يهتم بمساعدة العائلات الفقيرة، ومنها ما يهتم بمساعدة المرأة والطفل، ومنها ما يهتم بمساعدة الحيوانات وإنقاذهم، في هذا المقال تعرف على أشهر جمعيات خيرية في دبي.

جمعيات خيرية في دبي

تحرص الجمعيات الخيرية في دبي على مساعدة مختلف الفئات في الإمارة، ومساعدتهم في حل مختلف المشاكل، تعرف على أشهر جمعيات خيرية في دبي.

هيئة آل مكتوم الخيرية

من بين جمعيات خيرية في الإمارات هي هيئة آل مكتوم، والتي بدأت في العمل منذ عام 1997، وتهدف إلى دعم الطلاب بشكل مادي ودعم التعليم في الكليات والمدارس والمختبرات، كما تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم العديد من المساعدات الأخرى.

جمعيات خيرية في دبي
جمعيات خيرية في دبي
  • الموقع: دبي، شارع المنخول، بناية نشوان، الطابق الأول.
  • رقم التواصل : 8668 398 04.

جمعية دار البر

من بين جمعيات خيرية في دبي ومؤسسات خيرية في الامارات، هي دار البر، والتي تقوم بتنفيذ مشاريع تنموية وخيرية وإنسانية متعددة داخل الإمارات وخارج الإمارات في عدة دول، وتمتلك العديد من الفروع في مختلف دول العالم.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد، المنارة، دبي.
  • التواصل: للتبرع: 800 79.
  • واتساب: 6155550 052.

جمعية دبي الخيرية

في جمعية دبي الخيرية هناك العديد من المشاريع التي تقدمها في مختلف الأماكن داخل الإمارات للمساعدة، من بينها بناء المدارس والمساجد، وحفر الآبار، ومراكز التحفيظ، وكفالة الأيتام، والتبرعات، والعديد من المساعدات الأخرى.

  • الموقع: محيصنة، جانب وزارة الصحة، دبي.
  • التواصل: 80094، واتساب: 7884 937 056

مركز دبي للتبرع بالدم

جمعيات خيرية في دبي
جمعيات خيرية في دبي

هو مركز للتبرع بالدم في دبي، فإذا كان هناك شخص ما، في مكان ما، يحتاج إلى نقل دم، فأن وظيفة مركز هيئة الصحة بدبي هو ضمان وجود ما يكفي من الدم لمستشفيات المدينة لإنجاز وظائفها وإنقاذ الأرواح، غالبًا ما يحتاج مرضى حوادث السيارات الذين فقدوا الكثير من الدم إلى نقل 50 وحدة أو أكثر، وبالنظر إلى أن حوادث المرور هي السبب الرئيسي للوفاة في دبي، فليس من المستغرب أن يرتفع الطلب على الدم، يمكنك التبرع بالدم إذا كان عمرك بين 17 و 65 عامًا، وتزن 50 كجم على الأقل وأن تكون في حالة جيدة.

مؤسسة دبي للمرأة والطفل

من بين جمعيات خيرية في دبي مؤسسة دبي للمرأة والطفل، وتتمثل مهمة المؤسسة في توفير الحماية والمساعدة للنساء والأطفال الذين وقعوا ضحايا للعنف المنزلي أو إساءة معاملة الأطفال أو الاتجار بالبشر،
تبحث المؤسسة دائمًا عن متطوعين محترفين بالإضافة إلى أشياء جديدة للأمهات والأطفال للتبرع بها.،فرص الرعاية متاحة لكل من رجال الأعمال والمانحين الأفراد.تقع في العوير.

  • رقم التواصل: (04606 0300).

مؤسسة خليفة

جمعيات خيرية
جمعيات خيرية

مؤسسة خليفة هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها
في عام 2007، وتم إنشاء مؤسسة خليفة لتهتم برفاهية الأطفال الذين لا يحصلون حتى على التعليم الابتدائي، تهتم المؤسسة الخيرية أيضًا باوفير الاحتياجات الصحية للنساء والأطفال في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم.

مؤسسة دبي للمرأة والطفل

هي منظمة غير ربحية مكرسة لتمكين المرأة والطفل ومساعدتهم. العنف المنزلي مشكلة خطيرة، ويستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتعافي الأشخاص الذين عانوا من العنف المنزلي. ومنذ عام 2007، تحارب مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال هذه الأمور، كما تقوم المؤسسة برعاية النساء والأطفال الذين وقعوا ضحايا للعنف المنزلي.

جمعية الإحسان الخيرية

من جمعيات خيرية في دبي هي جمعية الإحسان الخيرية، وهي منظمة غير ربحية تساعد المحتاجين، حيث يواجه الأيتام والأطفال غير القادرين على رعاية أنفسهم عالماً صعباً، وتهتم هذه المنظمة بمساعدتهم ومساعدة جميع الأسر الفقيرة في الإمارات العربية المتحدة، كما تركز في الغالب على توفير المؤن.

مؤسسة Make-A-Wish

هي منظمة غير ربحية تعمل مؤسسة UAE Make A Wish على تلبية رغبات الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بأمراض تهدد الحياة، إنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لرسم الابتسامة على وجوه الملائكة الذين يحتضرون.

القافلة الوردية

اسماء جمعيات خيرية فى دبى

عندما يتعلق الأمر بمعدلات الوفيات السنوية للإناث، فإن سرطان الثدي هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، ويمكن علاج السرطان بالاكتشاف المبكر والعلاج، وجمعية Pink Caravan هي منظمة غير ربحية مكرسة لمساعدة النساء في كفاحهن ضد هذه الآفة، ويعد التشخيص المبكر والفحص، بالإضافة إلى تعزيز الوعي حول هذا المرض الشيطاني، أمرًا مهمًا للمنظمة.

جمعية الهلال الأحمر الإماراتي

من بين الجمعيات الخيرية في دبي وبالإضافة إلى الجمعيات المذكورة أعلاه، نذكر جمعية الهلال الأحمر، والتي تهتم بتقديم العديد من الخدمات للمرضى، وفي زمن السلم والحرب، لا يوجد صديق مثل الهلال الأحمر.

Act Now

تهدف هذه الحملة، التي أطلقتها المستشفى الكندي التخصصي (CSH)، إلى مكافحة بدانة الأطفال من خلال تشجيع تغيير نمط الحياة لمعالجة السبب الجذري للمشكلة، ومع احتلال الإمارات العربية المتحدة المرتبة الخامسة بين الدول الأكثر بدانة في العالم، فإن الهدف هو تعليم الآباء والأطفال كيفية إجراء تغييرات طويلة الأجل وصحية في روتينهم اليومي.

  • رقم التواصل: . 04708 2222.

من يدري ماذا كان يمكن أن يحدث لو لم تكن هناك جمعيات خيرية في دبي، كانت الحياة ستكون أكثر صعوبة بكثير بالنسبة للعديد من الأطفال والنساء، ومع ذلك، فإن الأمل في الحصول على المساعدة والحياة الجيدة بفضل هذه المؤسسات والجمعيات الخيرية المتميزة للنساء والرجال والأطفال في الإمارات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى