جبل جيس راس الخيمة 2024 – أفضل الأنشطة – المطاعم – الفعاليات

يقع جبل جيس في إمارة رأس الخيمة ويصل ارتفاعه إلى 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، أما درجة الحرارة فيه أقل بكثير من درجة الحرارة في الأسفل، وهو يعتبر من أهم مناطق الجذب في الإمارة بالنسبة لكثير من السكان لزيارته والتعرف على معالمه، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أبرز الأنشطة في جبل جيس راس الخيمة.

جبل جيس راس الخيمة
جبل جيس راس الخيمة

جبل جيس راس الخيمة

يقع جبل جيس راس الخيمة في شمال الإمارة، وتنخفض درجة الحرارة عليه بشكل كبير، وفي فصل الشتاء تصل درجة الحرارة إلى -5، وهو الوقت المفضل لكثير من الزوار، حيث يمكنهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في هذا الوقت، وبسبب مميزاته المتعددة، دفع الحكومة لإنشاء العديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك ملعب للجولف، ومظلات هوائية، وتلفريك، كما تم إنشاء حبل انزلاقي بطول 2832 مترًا بسرعة تزيد عن 120 كيلومترًا في الساعة.

جبل جيس راس الخيمة
جبل جيس راس الخيمة

كما يضم ​​جبل جيس رأس الخيمة أكثر من 15 استراحة بإطلالات خلابة على جبال الحجر، واهتمت الجهة المختصة بتوفير كافة الخدمات والمرافق السياحية للزوار ليصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ومن بين هذه المرافق الخدمية، المقاهي ومواقف السيارات ومحلات بيع الهدايا.

ويُنصح عند زيارة جبل جيس ارتداء الملابس المريحة الرياضية مع ارتداء ملابس للحماية من البرد في الليل، فضلاً عن ارتداء الأحذية المريحة، ومن أجل الاستمتاع بالمسار الانزلاقي تم وضع بعض الشروط يجب التحقق منها وهي:

  • يجب ألا يتجاوز الوزن كحد أقصى عن 130 كجم، ويجب ألا يزيد الطول عن 122 سم.
  • يمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يستوفون متطلبات الوزن والطول المشاركة بدون مرافق، ولكن قبل المشاركة، يجب تقديم تعهد يفيد بعدم ممانعة الوالدين أو الوصي القانوني بالقيام بهذه التجربة.
  • قبل المشاركة يجب تقديم الهوية الوطنية أو جواز السفر.
جبل جيس راس الخيمة
جبل جيس راس الخيمة

أنشطة يمكن القيام بها في جبل جيس راس الخيمة

إذا كنت من محبي المغامرات الجبلية فسيكون جبل جيس راس الخيمة هو المكان المناسب لك، حيث يمكنك الاستمتاع بأنشطة التخييم أو التسلق أو تجربة الحبل الانزلاقي وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى، من بينها ما يلي:

  • مسار جبل جيس الانزلاقي: استمتع بتجربة جبل جيس فلايت، الذي يصل ارتفاعه إلى 1,680 متراً، ويمكنك الاستمتاع بالارتفاع عن سطح الأرض بسرعة 15 كيلومتر في الساعة، ثم الهبوط من قمة الجبل فوق منصة معلقة بالهواء، ولا ننصح لمن يعاني من الخوف من المرتفعات بتجربة هذا الأمر.
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الإطلالة الخلابة من أعلى قمة الجبل، حيث ستستمتع بمشاهدة السهول والوديان والمساحات الخضراء، والمناطق الصحراوية، كما يمكنك في منصة المشاهدة قضاء وقت مريح مع العائلة والأصدقاء أو بمفردك والاسترخاء بعيداً عن الضوضاء وضغوطات الحياة اليومية، وتضم منصة المشاهدة على جبل جيس راس الخيمة ما يزيد عن 11 منظاراً للمشاهدة.
  • يمكن للزائرين الاستمتاع برحلات التنزه والسفاري في المناطق الصحراوية المميزة والخلابة، سواء في فصل الصيف أو الشتاء، ويفضل الكثير القيام برحلات السفاري أثناء ساعات الليل للاستمتاع بالهدوء ومنظر السماء الصافية مع جمال الرمال الذهبية، ويمكنك أيضا القيام برحلات التنزه في الجزء العلوي من جبل جيس راس الخيمة أو الجزء السفلي.
  • يمكنك الاستمتاع بالتخييم في جبل جيس برأس في رأس الخيمة، سواء مع الأصدقاء أو العائلة وقضاء وقت ممتع من الهدوء وسط الطبيعة الخلابة والنجوم الصافية، ولكن من المهم التجهيز جيداً لرحلات التخييم سواء من إحضار الأطعمة أو المشروبات أو المياه وغيرها من أدوات ومستلزمات التخييم.
  • من بين أنشطة جبل جيس راس الخيمة، الاستمتاع بالتحليق أعلى الأودية والمنحدرات الجبلية، كما يمكن للزائرين الاستمتاع بالمسارات الانزلاقية المكونة من 7 مسارات على مسافة 5 كيلو متر، وهذا التجربة متاحة من الأربعاء إلى الأحد معادا يومي الإثنين والثلاثاء، من الساعة العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً، ويبلغ سعر التذكرة 200 درهم إماراتي.
جبل جيس راس الخيمة
جبل جيس راس الخيمة

مطاعم جبل جيس رأس الخيمة

بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والمغامرات المتنوعة في جبل جيس راس الخيمة، هناك الكثير من المطاعم والمقاهي من أجل تناول الطعام والشراب، من بينها ما يلي:

بورو إكسبرس

يقع مطعم بورو إكسبرس على ارتفاع يزيد عن 1,300 متراً، مما يوفر إطلالة خلابة أثناء تناول الطعام، وهو يقدم خيارات متنوعة من الوجبات الخفيفة من أجل تناول الطعام بعد الاستمتاع بجولة في جبل جيس، كما يوفر مجموعة من المشروبات، ويمكنكم التواصل معهم عبر رقم الهاتف الآتي: 5018 244 07.

ميوز كافيه

يقع ميوز كافيه في منصة المشاهدة على جبل جيس، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام ومشاهدة الإطلالة البانورامية على الوديان والمنحدرات الجبلية، ويوفر المطعم قائمة طعام تضم خيارات متنوعة من الأطعمة المحلية، مع المشروبات الساخنة مثل القهوة والعصائر الطازجة، ويمكنكم التواصل مع المطعم على رقم: 8208 227 07.

مطعم 1484 من بورو

هو يعتبر من المطاعم الحديثة في جبل جيس حيث تم افتتاحه في عام 2020،وهو يرتفع عن سطح الأرض بمسافة 1484 متراً، ويقدم المطعم قائمة من المأكولات المتنوعة الشهية كما يوفر جلسات خارجية وجلسات داخلية تناسب العوائل والأفراد، فضلاً عن أنه يتميز بتصميمه المميز والعصري.

يضم جبل جيس راس الخيمة كافتيريا تقدم الكثير من أنواع المشروبات الباردة والساخنة والعصائر والحلويات والمأكولات الخفيفة، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الأماكن الترفيهية في إمارة دبي، يمكنكم الاطلاع على دليلنا الكامل عن أشهر أماكن الترفيه في دبي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى