طريقة وأوراق تسجيل حيوانات اليفة في دبي

يعتبر تسجيل حيوانات اليفة في دبي إلزامي لجميع المقيمين في الإمارات، حيث لا بد من تسجيل جميع أنواع الحيوانات الأليفة سواء كانت قطط أو كلاب أو غيرها، وهذا يعود بفوائد عديدة منها التعرف على الحيوانات عند ضياعها أو الاستفادة من الرعاية الصحية المقدمة للحيوانات، وقد لا يكون الكثير على دراية بطريقة تسجيل الحيوانات الأليفة في دبي، وخاصة للمقيمين الجدد في الإمارة، لذلك سنوضح في هذا المقال طريقة التسجيل.

أوراق تسجيل حيوانات اليفة في دبي

في حالة الرغبة في تسجيل حيوانات اليفة في دبي أو حيوانات المزرعة، يلزم تقديم بعض المستندات لسهولة التسجيل، والمستندات المطلوبة للتسجيل هي صورة للحيوان، بالإضافة إلى السجل الصحي للحيوان إن وجد، وبالنسبة لحيوانات المزرعة، يلزم تقديم بطاقة صحية بيطرية.

يمكن التسجيل وإصدار البطاقة للحيوان من خلال التقديم في القنوات ذات الصلة للتسجيل، وبعد ذلك يتم دفع رسوم التسجيل للحيوان، وفي حالة التسجيل في العيادات البيطرية تصدر البطاقة الحيوانية في نفس اليوم، أما في حالة وجود الحيوان في المزرعة أو العزبة، يمكن أن تستغرق إجراءات التسجيل ثلاثة أيام، ويتم تقديم طلب التسجيل من خلال تطبيق أليف أو من خلال العيادات الخاصة ببلدية دبي، أو في أي من العيادات البيطرية الخاصة، وبعد تقديم الطلب يتم دفع الرسوم التي تختلف باختلاف نوع الحيوان سواء نقدا أو باستخدام بطاقة ائتمان.

بعد تسجيل حيوانات اليفة في دبي، يجب وضع شارة اسم الحيوان على رقبته، أما بالنسبة لترقيم وتسجيل حيوانات المزرعة من ماعز وأبقار وأغنام فيتم تعليق أرقامها على الأذن، وبالنسبة للإبل يتم وضع شريحة إلكترونية.

بالنسبة للكلاب والقطط، يتم وضع شريحة إلكترونية، مع ضرورة استخراج دفتر التطعيمات لإتمام عملية التسجيل، وإعطاء التطعيمات اللازمة للحيوانات.

قد يهمك: مراكز العناية بالحيوانات الأليفة في دبي

تسجيل حيوانات اليفة في دبي
تسجيل حيوانات اليفة في دبي

رسوم تسجيل الحيوانات الأليفة في دبي

من اجل تسجيل حيوانات اليفه في دبي هناك بعض الرسوم المطلوبه حسب نوع الحيوان وهي كالاتي:

  • رسوم تسجيل القطط والكلاب 10 درهم إماراتي، ومن أجل الترقيم يتم دفع 50 درهم إماراتي.
  • رسوم تسجيل الخيول 30 درهم إماراتي، ومن أجل الترقيم يتم دفع خمس دراهم.
  • رسوم تسجيل الماعز والأغنام واحد درهم إماراتي ومن أجل الترقيم يتم دفع درهمان.
  • رسوم تسجيل الجمال والأبقار 5 درهم إماراتي، ومن أجل الترقيم يتم دفع خمس دراهم.
  • من أجل تسجيل أي حيوانات أخرى يتم دفع 20 درهم إماراتي.
  • تحسب ضريبة القيمة المضافة بمقدار 5%.
  • كما يتم دفع رسوم الابتكار والمعرفة بقيمة 20 درهم للخدمات التي تزيد عن 50 درهم.
تسجيل حيوانات اليفة في دبي
حيوانات أليفة

مميزات تطبيق أليف

كما ذكرنا أعلاه يمكن تسجيل حيوانات اليفة في دبي عبر تطبيق أليف، والذي يختص بكافة الخدمات المقدمة للحيوانات في مختلف أنحاء إمارة دبي سواء من التسجيل أو الرعاية الصحية أو البحث عن الحيوانات المفقودة، ويقدم العديد من الخدمات لأصحاب الحيوانات الأليفة، من بينها ما يلي:

  • يساعد التطبيق في حفظ وإدارة المعلومات المتعلقة بالحيوانات الأليفة في العيادات الخاصة أو عيادات بلدية دبي.
  • يقدم تطبيق أليف العديد من الميزات لتقديم العلاج والرعاية الصحية للحيوانات الأليفة في عيادة بلدية دبي.
  • في حالة فقدان أي من الحيوانات، يتم استخدام تطبيق أليف لنشر إعلانات عن هذه الحيوانات، بالإضافة إلى نشر إعلانات عن الحيوانات التي تم العثور عليها لإعادتها إلى أصحابها.
  • يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة الوصول إلى دليل الأماكن التي تهم الحيوانات الأليفة.
  • تطبيق أليف يوفر منصة لتبني الحيوانات في الإمارة.
  • يستخدم التطبيق أيضًا لتسجيل بيانات أصحاب الحيوانات الأليفة بجميع أنواعها.
تسجيل حيوانات اليفة في دبي
قطة

وبالإضافة إلى المميزات السابقة يقدم تطبيق أليف العديد من الخدمات الأخرى، ويمكنكم تصفحها من خلال تحميل تطبيق أليف على الهواتف الأندرويد أو الآيفون وبعد التسجيل تستطيع استخدام التطبيق بسهولة.

كان هذا كل ما لدينا عن كيفية تسجيل حيوانات اليفة دبي، عرضنا لكم كيفية التسجيل والأوراق والرسوم، وفي حالة وجود أي استفسارات بخصوص هذا الموضوع يمكنكم كتابتها أسفل المقال في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى