خطوات ومستندات تجديد بطاقة عونك ابوظبي

تهتم الصحة في أبوظبي بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لمختلف الفئات، وتحرص على رعاية الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في الإمارة، لذلك وفرت بطاقة عونك، والتي توفر الرعاية الصحية لكبار السن والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على كيفية تجديد بطاقة عونك ابوظبي والمستندات المطلوبة.

تجديد بطاقة عونك ابوظبي

يمكنك تجديد بطاقة عونك ابوظبي، عن طريق تقديم المستندات المطلوبة إلى قنوات التطبيق المتاحة، وبعد التقديم، يتم استلام تأكيد نجاح تقديم الطلب، ثم يتم استلام الفاتورة من قنوات التطبيق المتاحة، أما عن المستندات المطلوبة من أجل تجديد بطاقة عونك في أبوظبي فهي كالآتي:

  • شهادة دائرة الصحة بالإضافة إلى الهوية الإماراتية.
  • تقديم استمارة الطلب معبأة بالبيانات المطلوبة.
  • تقديم بطاقة العمل مع إقرار عدم الازدواجية.
  • تقديم الشهادات المدرسية للأبناء في أي من المدارس المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم في الإمارة، أو تقديم عقد إيجار موثق من الجهات المختصة في أبوظبي.
  • جواز سفر ساري المفعول، بالإضافة إلى تقديم تأشيرة إقامة وبطاقة تأمين صحي.
  • تقديم إقرار إعالة مقدم من أي من المحاكم المختصة في أبو ظبي، ويشترط أن تكون صلاحيتها لمدة ستة أشهر.
  • إذا كان مقدم الطلب من أصحاب الهمم أو غير مواطن في أبوظبي، فيمكنه الحصول على الخدمة إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى موقع هيئة الصحة.
تجديد بطاقة عونك ابوظبي
رعاية كبار السن

رسوم تجديد بطاقة عونك أبوظبي

تبلغ رسوم تجديد بطاقة عونك لمن هم أقل من 10 سنوات ما يقرب من 25 درهم إماراتي، أما رسوم التجديد لمن يبلغ من العمر 11 عاماً إلى 18 عاماً ما يقرب من 50 درهم إماراتي، أما لمن يزيد عن 18 عام فتبلغ رسوم التجديد 100 درهم إماراتي، أما بالنسبة للوافدين من كافة أنحاء العالم فتبلغ رسوم التجديد 500 درهم إماراتي.

قد يهمك: أسماء مراكز التبرع بالدم دبي 2022 – كيفية تقديم طلب تبرع

خطوات إصدار بطاقة عونك أبوظبي

ذكرنا لكم أعلاه المستندات الخاصة بتجديد بطاقة عونك ابوظبي، أما بالنسبة لخطوات إصدار البطاقة من البداية، فسيتم تقديم المستندات المطلوبة لقنوات الخدمة المتاحة، وبعد ذلك سوف تتلقى تأكيدًا على نجاح التقديم، واستلام الفاتورة، أما المستندات المطلوبة لإصدار البطاقة فهي نفس المستندات السابقة المذكورة أعلاه.

تجديد بطاقة عونك ابوظبي
تجديد بطاقة عونك ابوظبي

بطاقة عونك أبوظبي

تقدم بطاقة ضمان عونك خدمات كبيرة وواسعة لأصحاب الهمم وكبار السن، وتوفر المستشفيات التي تغطي البطاقة، جميع أنواع الرعاية الصحية ووسائل الراحة لجميع المرضى، وتعمل على خدمتهم على أعلى مستوى وتقديم خدمات ذات أولوية للأشخاص من ذوي الهمم وكبار السن، كما تعمل بطاقة عونك على تسهيل انتقالات المرضى من وإلى المستشفيات، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات التشخيصية، وسهولة الوصول إلى مختلف أنواع العلاج للأمراض المختلفة، بالإضافة إلى خدمات المختبرات.

تجديد بطاقة عونك ابوظبي

من بين أهداف بطاقة عونك لأصحاب الهمم وكبار السن العمل على إيجاد حلول تساهم في سهولة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحيط معهم، لذلك تم تعيين مسؤول لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المستشفيات، التي تغطي بطاقة عونك ، من أجل الحصول على أعلى جودة من الخدمات الصحية المقدمة في الإمارة، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إليها، كما تقدم هذه المستشفيات برامج إعادة التأهيل بعد الإصابات، وبرامج لكبار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة، أما النساء ذوات الهمم فقد تم تخصيص مجموعة من الفحوصات الطبية لهن أثناء الولادة وبعدها.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا عن تجديد بطاقة عونك ابوظبي، عرضنا لكم مستندات التجديد بالإضافة إلى الرسوم المطلوبة، وأهداف بطاقة عونك لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى