أشهر 10 اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

تتنوع الأماكن السياحية في أبوظبي، لتشمل أماكن ترفيهية مدفوعة، بالإضافة إلى وجهات مجانية، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن السياحية في أبوظبي، دون دفع أي رسوم، وفي هذا المقال نلقي الضوء على أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي.

أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

سنعرض لكم في السطور القادمة أشهر الوجهات السياحية المجانية في أبوظبي وهي كالآتي:

صحراء الربع الخالي

من بين أبرز الأنشطة المجانية في أبوظبي زيارة صحراء الربيع الخالي في الإمارة، والتي يعتبرها الكثيرون من بين أفضل اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالكثبان الرملية والإطلالات الصحراوية الخلابة، وكذلك رؤية تل مرعب الرملي الذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر، وهذا ما جعلها وجهة مميزة لعشاق المغامرة والمتعة والتحرك بسيارات الدفع الرباعي.

اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
صحراء الربيع الخالي

مسجد الشيخ زايد

من بين أشهر مساجد أبوظبي، والواجهات السياحية المجانية في أبوظبي، مسجد الشيخ زايد، الذي صُنف على أنه ثالث أكبر مسجد في جميع أنحاء العالم، ويصل عدد الأعمدة فيه إلى أكثر من 1000 عمود، بالإضافة إلى أن يتسع لأكثر من 7000 شخصًا في قاعة الصلاة الداخلية، كما تم تزيينه بزخارف رائعة بلمسة ذهبية، وفي قاعة الصلاة بالمسجد، يمكنك رؤية واحدة من أكبر الثريات في العالم، والتي يزيد ارتفاعها عن 15 مترًا أما قطرها يزيد عن 10 أمتار.

  • الموقع: Sheikh Rashid Bin Saeed Street، – 5th St – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

واحة العين

واحة العين هي من بين أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، كما أنها تعتبر بشكل عام من أفضل الواحات في الإمارات، ويزورها الكثير من السياح على وجه الخصوص، حيث تتميز بجمالها الخلاب، كما تضم ​​العديد من مزارع النخيل وتقع بالقرب من متحف العين الوطني.

  • الموقع: شارع التُّحَف – وسط المدينة – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
واحة العين من بين أفضل اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

قصر الإمارات

يعتبر قصر الإمارات أحد أشهر الاماكن السياحيه المجانية في ابوظبي، وهو واحد من افخم القصور في كافة انحاء العالم، ويتميز بتصميمه الأكثر من رائع بالإضافة إلى أنه يتميز بلوحات الفسيفساء الملونة الرائعة، والكثير من القباب، بالإضافة إلى اللمسات الذهبية والفضية، ويمكن للزوار عند زيارة قصر الإمارات، الاستمتاع بالإطلالة المميزة على الخليج العربي.

  • الموقع: West – Corniche Rd – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

حديقة الخالدية

من بين أشهر الحدائق في أبوظبي، حديقة الخالدية، والتي تتميز بموقعها على شارع الخليج العربي، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار والورود والمساحات الخضراء داخلها، كما توفر الحديقة عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية للزوار، بما في ذلك على سبيل المثال، الجري في المسارات المخصصة لهذا الأمر، والمشي والاستمتاع بالتنزه، كما تضم ​​حديقة الخالدية منطقة مخصصة للعب الأطفال بها العديد من الألعاب، بالإضافة إلى منطقة خاصة لتناول الطعام في الحديقة.

  • الموقع: Al Khalidiyah Area – شارع الخَلِيج العَرَبي – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

حديقة العاصمة

من ضمن قائمتنا عن أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، هي حديقة العاصمة، والتي تقع في وسط الإمارة، وتضم أماكن خاصه بلعب الأطفال، ونافورة مميزة، فضلاً عن وجود مطاعم تقدم أشهى المأكولات السريعة للزوار.

  • الموقع: حديقة العاصمة – الدانة – Zone 1 – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

ساحة بناء السفن في البطين

إذا كنت من محبي رؤية السفن القديمة ومشاهدة الحرفيين وهم ينحتون قوارب الصيد، ومشاهدة الأدوات اليدوية التقليدية للنحت، والعديد من أنشطة بناء السفن الأخرى، فلا تفوت زيارة ساحة بناء السفن في البطين.

اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
سفن

حديقة العائلة

استمتع بزيارة حديقة العائلة في أبوظبي، والتي تعد الخيار المفضل لكثير من العائلات في الإمارة،، حيث توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار، ومن بين هذه النشاطات الاسترخاء في المساحات الخضراء وسط الأشجار والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى استمتاع الاطفال بالألعاب في المنطقة الترفيهية الخاصه بهم، كما يمكنكم مشاهدة الأشجار والورود الملونة والبحيرات والنوافير، بالإضافة إلى المشي في الممرات المخصصة لهذا الأمر، وفي نهاية اليوم يمكنك تناول الطعام في أي من مطاعم الحديقة.

  • الموقع: شارع الكورنيش – الحصن – المركزية غرب – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

الكورنيش

من بين أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، هو كورنيش أبوظبي، الذي يمتد على مساحة تزيد عن 8 كيلومترات، ويشتمل الكورنيش على مسار للدراجات الهوائية ومسار للمشي، بالإضافة إلى منطقة لعب للأطفال بها عدد من المقاهي والمطاعم.

اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
كورنيش ابوظبي

قصر الحصن أحد أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

لا تفوت زيارة قصر الحصن، وهو المنزل الأول لعائلة آل نهيان، ويحتوي المركز على معرض يمكن الدخول إليه مجانًا، ويقدم تعريف بتاريخ إمارة أبوظبي وشعبها، بالإضافة إلى وجود العديد من الصور التاريخية بالداخل.

  • الموقع: Rashid Bin Saeed Al Maktoum St(2nd St) – الحصن – غرب 3 – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك: دليل سوق الطيور أبوظبي – أفضل محلات بيع الحيوانات في ابوظبي

سباق الهجن

من بين  أشهر الأنشطة الترفيهية في أبوظبي، حضور سباق الهجن، وهو من الفعاليات السنوية التي يحضرها الكثير من الناس من داخل الإمارات وخارجها، حيث يعتبر سباق الهجن من الرياضات المفضلة لكثير من الإماراتيين والسياح أيضًا.

  • الموقع: St.Address: – Lane 2003 – الوثبة – جنوب الوثبة – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.

منارة السعديات

نختم قائمتنا عن أشهر أماكن سياحية مجانية في ابوظبي، بمنارة السعديات، التي تقع في جزيرة السعديات، حيث توجد داخلها قاعة بها شاشة ضخمة تعرض العديد من الأفلام مجانًا للزوار، وتتميز بديكورات رائعة ورسومات مذهلة.

  • الموقع: طريق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – جزيرة السعديات – Cultural District – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
اماكن سياحية مجانية في ابوظبي
منارة السعديات

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أشهر اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، عرضنا لكم أشهر الأماكن السياحية في أبوظبي المجانية، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المواضيع الخدمية والترفيهية في مختلف مدن الإمارات العربية المتحدة عبر موقعنا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى