السوق الكويتي راس الخيمة: المواعيد والمميزات وأشهر المحلات

يعتبر السوق الكويتي راس الخيمة أحد أهم الأسواق الاستهلاكية في منطقة رأس الخيمة والتي ساهمت في تحفيز النشاط التجاري في المنطقة، حيث يستقطب السوق الكويتي المواطنين والسياح للتبضع منه.

سواء من الأقمشة الجاهزة والملابس والأثاث ومستلزمات المنزل، كما يوفر السوق مجموعة واسعة ومميزة من الاكسسوارت والذهب وغيرهم من البضائع والمنتجات المختلفة، وتجدر الملاحظة أن السوق مقسم لعدد كبير من المحلات.

نبذة عن سوق الكويتي في راس الخيمة

السوق الكويتي راس الخيمة هو سوق ضخم يضم مئات المحلات ويعرض بضائع متنوعة، ولذلك يعد هذا السوق واحداً من أهم الأسواق الشعبية في دبي والتي تستقطب المواطنين المحليين والزبائن من خارج الامارات سواء من الدول العربية المجاورة أو السياح من الدول الأجنبية.

سبب تسمية السوق الكويتي

يعود سبب تسمية السوق الكويتي راس الخيمة بهذا الاسم نتيجة وجود المشفى الكويتي في وسط السوق، حيث أسست الحكومة في الإمارات العربية المتحدة هذا المستشفى وأطلقت عليه اسم المشفى الكويتي تقديراً لدور دولة وحكومة الكويت في النهضة الصحية والتعليمية في المنطقة، وفيما بعد أطلق على هذا السوق اسم السوق الكويتي دلالة على وجود المشفى الكويتي ضمنه. 

تاريخ بناء سوق الكويتي راس الخيمه

يعد السوق الكويتي راس الخيمة من أقدم الأسواق في الإمارة اذ يعود تاريخ بناء سوق الكويتي راس الخيمه إلى سبعينات القرن الماضي وما زال إلى يومنا هذا مقصداً لمواطنيها والسياح في تلك المنطقة، حيث يمكن اعتبار السوق الكويتي سوق شامل لكل ماقد يحتاجه المستهلك.

محلات السوق الكويتي في راس الخيمة

يتضمن السوق الكويتي ما يزيد عن 200 محل تجاري بالقرب من بعضهم البعض، حيث توفر محلات السوق الكويتي راس الخيمة مجموعة واسعة ومختلفة من المنتجات، ومن أبرز هذه المحلات:

محلات بيع الملابس الجاهزة

والتي تشمل السترات والعبايات والملابس الخارجية والداخلية وبجميع الموديلات العصرية والقديمة والتي تناسب ذوق الشرائح المختلفة من العملاء. 

محلات بيع الملابس الجاهزة
محلات بيع الملابس الجاهزة

محلات بيع الاحذية

 يوجد الكثير من المحلات في السوق الكويتي تختص في عرض وبيع الأحذية الشتوية والصيفية التي تتميز بجودة الإنتاج المثالية والأسعار الاقتصادية المنافسة. 

محلات بيع الحقائب

 يتم بيع مجموعة واسعة من الحقائب في السوق الكويتي بما في ذلك حقائب اليد، وحقائب رجال الأعمال والحقائب الكبيرة المخصصة للسفر، ويقصد الزوار شراء الحقائب من هذا السوق كونها تتميز بالمتانة والجودة العالية. 

محلات بيع العبايات

يشتهر السوق الكويتي ببيع العبايات، حيث يتم بيع العبايات المخصصة للاستخدام اليومي والعبايات المخصصة للصلاة وذلك داخل عشرات المحلات في السوق الكويتي، بالإضافة إلى بيع جميع أنواع الحجاب.

محلات بيع العبايات
محلات بيع العبايات

محلات بيع الأقمشة

توجد مجموعة من المحلات التجارية التي تهتم ببيع الأقمشة على اختلاف أنواعها من قماش الساتان و الحرير والقماش المطرز. 

محلات بيع لباس المخور

يشتهر السوق الكويتي ببيع لباس المخور خاصة وأن هذا اللباس هو اللباس الإماراتي التقليدي للنساء. 

محلات بيع الكنادير

 كما يشتهر السوق بتوفير مختلف الأنواع والخامات من الكنادير، وهو عبارة عن اللباس الإماراتي التقليدي للرجال. 

محلات بيع الذهب

يتم عرض الذهب وبيعه في صالات السوق الكويتي وكذلك الذهب المصاغ على اختلاف أشكاله من عقود وخواتم وقلادات مميزة وتقليدية. 

محلات بيع الذهب
محلات بيع الذهب

محلات لبيع الحليّ والإكسسوارات

يتم الاهتمام ببيع جميع أدوات الزينة والإكسسوارات المختلفة والمميزة، ويتميز غالبها بتصميمه الذي يعكس تراث وحضارة البلاد. 

محلات بيع مستلزمات المطبخ

يوجد في السوق الكويتي جميع معدات المطبخ مثل السكاكين والملاعق والصحون وغيرهم، وكذلك الأدوات الكهربائية من برادات وغسالات وأفران وغيرهم. 

محلات بيع مستلزمات المطبخ
محلات بيع مستلزمات المطبخ

محلات بيع السجاد والموكيت

تختص عدة محلات في السوق الكويتي ببيع مجموعة واسعة من أنواع السجاد والموكيت، ذات المقاسات والأحجام المختلفة، وتجدر الملاحظة أن العديد من العملاء يقصدون السوق الكويتي لشراء السجاد نظراً لشهرة هذا السوق في توفير خامات وتصاميم مميزة تجمع بين الأصالة والعصرية. 

محلات بيع العطور

تضم العطور التي توفرها محلات السوق الكويتي مختلف أنواع العطور من العربية والشعبية والحديثة.

محلات بيع العطور
محلات بيع العطور

محلات بيع الأدوات المنزلية

يهتم سوق الكويتي راس الخيمة ببيع الأدوات المنزلية المختلفة من أدوات عادية كالمنظفات والمماسح والمكانس وغيرهم، والأدوات الكهربائية من مثل مكانس الكهرباء والمراوح والمكيفات وغيرهم الكثير. 

محلات بيع المواد الغذائية

تعد المواد الغذائية من أهم منتجات السوق الكويتي راس الخيمة التي يتم بيعها في صالات السوق الكويتي، حيث يتم بيع المنتجات الغذائية كالفواكه والخضراوات والبقوليات بأختلاف أنواعها وكذلك المعلبات والمنتجات الحيوانية من الحليب ومشتقات الحليب مثل الألبان والأجبان والحليب كامل الدسم والمجفف وكذلك الدقيق والخبز وغيرهم الكثير. 

محلات بيع المواد الغذائية
محلات بيع المواد الغذائية

محلات بيع متطلبات الخياطة والتطريز

يقدم السوق جميع متطلبات أعمال الخياطة والتطريز من أزرار وبكرات الخيط وإبر وماكينات تطريز وغيرهم، كما يشتهر السوق ببيع الخرز وتعتبر اسعار الخرز فى السوق الكويتي في راس الخيمة مناسبة وأقل من أي سوق أخر.

محلات بيع الأثاث

يتم بيع الأثاث الخاص بالمنازل والمكاتب من طاولات ومكاتب وكراسي وستائر وكذلك الخزائن الكبيرة سواء أكانت خشبية أم غير ذلك وكذلك يتم بيع غرف النوم المثالية وذات الجودة العالية. 

محلات بيع الهدايا

يوجد في السوق الكويتي راس الخيمة عدد كبير من الهدايا التي توفرها بكثرة لتلبية رغبة العملاء، والتي تندرج تحتها فئة واسعة من المنتجات القيمة والمميزة. 

محلات بيع الهدايا
محلات بيع الهدايا

محلات بيع التحف

يتم الاهتمام ببيع وتسويق التحف التي يتم تزيين المكاتب والمنازل بها على اختلاف أنواعها سواء كانت تحف تراثية أو كريستالية وشمعدانات وغيرهم من التحف القيمة والفريدة من نوعها. 

محلات بيع المشغولات اليدوية

تم تخصيص قسم من المحلات التجارية ضمن هذا السوق لبيع وعرض المشغولات اليدوية والتي تتميز بجمالها واختلافها، حيث يفضل الكثير من العملاء اقتناء منتجات يدوية الصنع من السجاد أو اللوحات والأكسسوارات وغيرهم، 

محلات بيع التوابل

توجد عدة محلات في السوق الكويتي متخصصة في بيع التوابل المختلفة سواء المطحونة أو الحبوب الكاملة مثل الكمون والزنجبيل والكركم والغار والروزماري والفليفلة بأنواعها وكذلك الفلفل والكثير من التوابل الأخرى المهمة. 

محلات بيع التوابل
محلات بيع التوابل

محلات لبيع الزيوت

إن الزيوت من أهم المنتجات التي يهتم السوق الكويتي بتوفيرها حيث يشتهر السوق ببيع الزيوت ذات الجودة الممتازة كزيت الزيتون وزيت دوار الشمس والزيوت الطبيعية الأخرى كزيت جوز الهند والخروع وزيت اللوز الحلو والمر وغيرهم من الزيوت التي يحتاجها المستهلك. 

موقع السوق الكويتي في راس الخيمة

فيما يلي معلومات عن موقع السوق الكويتي في راس الخيمة:

  • عنوان سوق الكويتي رأس الخيمة :منطقة رأس السلاب – قرب من شارع أحمد بن مسجد – شاطئ البحر.  
  • موقع السوق الكويتي على خرائط جوجل ماب: لتسهيل الوصول إلى هذا السوق يمكن تتبع هذا الموقع على خريطة جوجل من هنا.

اوقات عمل السوق الكويتي في راس الخيمة

فيما يلي أوقات عمل السوق الكويتي في راس الخيمة بالتفصيل:

  • أيام عمل السوق الكويتي: تفتح محلات سوق الكويتي جميع أيام الأسبوع. 
  • ساعات العمل: يتم تقسيم ساعات العمل في هذا السوق وفق ما يلي:
    • ساعات العمل الصباحية: من الساعة 08:00 صباحاً وحتى أذان الظهر. 
    • ساعات العمل المسائية: من الساعة 04:00 عصراً حتى الساعة 11:00 مساءً.
اوقات عمل السوق الكويتي في راس الخيمة
اوقات عمل السوق الكويتي في راس الخيمة

رقم السوق الكويتي راس الخيمة

فيما يلي المعلومات حول طرق التواصل مع سوق الكويتي في رأس الخيمة:

رقم هاتف سوق الكويتي رأس الخيمة: 9099 452 055.

مميزات السوق الكويتي راس الخيمة 

يعد السوق الكويتي راس الخيمة من أكبر وأهم أسواق منطقة رأس الخيمة في الكويت نتيجة امتلاكه لمجموعة واسعة من المميزات والتي هي:

  • توفير منتجات متنوعة ومختلفة من المواد الغذائية والألبسة والأدوات الكهربائية وغيرها الكثير. 
  • إتاحة شراء البضائع للعملاء بأقل الأسعار وذلك على مختلف أنواع البضائع.
  • يتميز هذا السوق بألوانه المبهجة وتصميميه المميز بالإضافة إلى العراقة، الأمر الذي جعل منه واحد من أقدم وأهم الأسواق الشعبية في الإمارة. 
  • يعتبر السوق الكويتي راس الخيمة مقصداً رئيسياً  للتسوق في المناسبات الوطنية و خلال الأعياد، حيث يتم زيارته من قبل السياح والسكان الأصليين على حدٍ سواء، لا سيما الزوار من الدول الخليجية المجاورة مثل سلطنة عُمان، وذلك نظراً لقربها من الإمارة.
مميزات السوق الكويتي راس الخيمة 
مميزات السوق الكويتي راس الخيمة

إلى هنا يكون قد تم توضيح تفاصيل السوق الكويتي راس الخيمة بما في ذلك موقع السوق وطرق التواصل بالاضافة إلى مميزات السوق الكويتي والمنتجات التي يوفرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى