الجرعة الثالثة المعززة في الامارات – الأماكن – كيفية حجز موعد

تعتمد الجرعة الثالثة المعززة في الامارات من لقاح covid-19 على أهلية الشخص للحصول عليها سواء كان عمره أو تاريخ تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، وفي هذا المقال سنشرح لكم كل ما يتعلق بالحصول على الجرعة الثالثة ومراكز الحصول عليها وغيرها من المعلومات الهامة.

الجرعة الثالثة المعززة في الامارات

يمكنك الحصول على الجرعة الثالثة المعززة في الامارات بعد اتباع القواعد التالية:

إذا كنت قد تلقيت لقاح سينوفارم وعمرك 16 عام فما فوق، يمكنك تناول الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر من تاريخ الجرعة الثانية، ولكن إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو كنت من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، يمكنك أخذ الجرعة الثالثة بعد ثلاثة أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، ويمكن أن يكون نوع الجرعة الثالثة أي نوع من اللقاح تمت الموافقة عليه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إذا تلقيت لقاح فايزر- بيونتيك وعمرك 18 عامًا فأكثر، يمكنك الحصول على الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر من تاريخ تلقيك للجرعة الثانية من اللقاح، ولكن يجب أن تكون الجرعة الثالثة هي فايزر- بيونتيك.

إذا تم تطعيمك بلقاح سبونتيك V وعمرك 18 عامًا فأكثر، يمكنك الحصول على الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، ويمكن أن تكون الجرعة الثالثة أي نوع من لقاح فيروس كورونا المعتمد من الصحة السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعد ظهور متحور اوميكرون، أظهرت العديد من الدراسات ضرورة الحصول على الجرعة المنشطة من أجل رفع مستوى مناعة الجسم والأجسام المضادة للفيروسات.

الجرعة الثالثة المعززة في الامارات
الجرعة الثالثة المعززة في الامارات

الاستعلام عن الأهلية وحجز موعد تلقي الجرعة المعززة

يمكنك الاستفسار عن أهليتك لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في الامارات العربية المتحدة من خلال الاستفسار من الجهات الصحية في الإمارات العربية المتحدة.

  • من أجل حجز موعد لتلقي الجرعة المعززة في دبي والإمارات الشمالية، تواصل مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على الرقم (800 8877)، أو الحجز عبر تطبيق المؤسسة COVID-19 EHS.
  • في إمارة أبوظبي يمكنكم حجز موعد تلقي الجرعة الثالثة عبر تطبيق صحة التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية.
  • وفي إمارة دبي يمكنكم حجز موعد تلقي الجرعة الثالثة المعززة في الامارات عبر تطبيق هيئة الصحة دبي، أو عبر الاتصال على هذا الرقم المجاني 800-342.

من المهم الحصول على الجرعة الثالثة من أجل الحفاظ على المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

الجرعة الثالثة المعززة في الامارات

مراكز الجرعة الثالثة في الإمارات

يجب على جميع المواطنين والمقيمين داخل الإمارات العربية المتحدة، الحصول على الجرعة الثالثة المعززة في الامارات، بعد تلقي الجرعة الثانية، وتؤخذ الجرعة الثالثة من أي من مراكز التطعيم التابعة لوزارتي الصحة في أبوظبي ودبي ومراكز هيئة الصحة بدبي.

كما تقدم العديد من المستشفيات في الإمارات لقاحات مجانية، ويمكن للأشخاص المعرضين للخطر الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير سواء من تجاوزوا الخمسين من العمر أو من يعانون من أمراض مزمنة أو أصحاب الهمم، الذهاب إلى المراكز الصحية من أجل الحصول على الجرعة الثالثة بدون حجز موعد، أما بالنسبة للأشخاص الآخرين، فيجب عليهم حجز موعد قبل الحصول على الجرعة الثالثة، وفي هذه الحالة يمكن الحصول على اللقاح في أي من هذه المراكز:

  • مركز ند الحمر للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز الصفا للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز ابتاون مردف للياقة الطبية.
  • مركز البرشاء للرعاية الصحية الأولية.
  • مستشفى حتا.
  • مركز المزهر للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز زعبيل للرعاية الصحية الأولية.
الجرعة الثالثة المعززة في الامارات
إجراءات إحترازية

قد يهمك: كيف تحصل على لقاح كورونا في دبي 2022

الجرعة المعززة في أبوظبي

أشارت حكومة أبوظبي أنه من الضروري الحصول على الجرعة الثالثة المعززة في الامارات من لقاح فيروس كورونا، حيث يتعين على الأشخاص إبراز البطاقة الخضراء التي تخص تطعيمهم، ويتعين على الراغبين في الدخول إلى الإمارة تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبية من أجل الحفاظ على وضع بطاقتهم أخضر.

كما طالبت حكومة أبوظبي السكان بضرورة إبراز البطاقة الخضراء التي تخصهم عند دخول المباني والأماكن العامة.

كان هذا كل ما لدينا عن الجرعة الثالثة المعززة في الامارات، عرضنا لكم أهم المعلومات عن هذا الأمر، وننصح الجميع بضرورة الحصول على الجرعة الثالثة من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة الآخرين ومنع زيادة انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى