الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات عبر قنوات متعددة، بعضها يوفر خدمة الاستعلام عن التأشيرة، وبعضها يوفر إمكانية الاستفسار عن تصريح الدخول بعد إدخال معلومات معينة لغرض الاستعلام.

الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

إذا كان لديك تأشيرة أو فيزا أو تصريح دخول صادر عن عجمان والشارقة وأبو ظبي والفجيرة ورأس الخيمة وأم القوينين، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات العربية المتحدة من خلال منصة eChannel، والتي تتبع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أما إذا كنت ترغب في الاستفسار عن تأشيرة أو تصريح دخول صادر عن إمارة دبي يمكنك الاستفسار عن تاريخ إصدارها وصلاحيتها وتاريخ انتهاء صلاحيتها من خلال موقع آمر الإلكتروني التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

عند تقديم طلب التأشيرة وتصريح الدخول في أي من مراكز الخدمة، تأكد من حصولك على جميع المعلومات التي تتيح لك الاستعلام عن الطلب إلكترونيًا، أي الرقم المرجعي ورقم الطلب.

يمكنك أيضًا الاستفسار عن معاملات التأشيرات وتصاريح الدخول من خلال قنوات إضافية، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على الإنترنت، ويمكنك أيضًا الاستعلام عن التأشيرات وتتبعها من خلال تطبيق دبي الآن.

الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات
الإقامة

لمزيد من المعلومات والاستعلامات عن طلبات الـتأشيرات من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، يمكن التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على الرقم: 600522222 ، أو تقديم ملاحظة عبر نظام الشكاوى والآراء.

بالنسبة للـتأشيرات الصادرة من دبي، يمكنك التواصل مع خدمة آمر عبر الرقم المجاني (5111 800) من داخل الإمارات العربية، وعلى الرقم المجاني: +9714-313-9999 للمستعلمين من خارج الإمارات.

قد يهمك: الأوراق المطلوبة لعمل إقامة في الإمارات

أين تقدم طلب إذن الدخول أو التأشيرة؟

بالإضافة إلى الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات، يمكن تقديم طلب التأشيرة وتصريح الدخول عبر قنوات متعددة على النحو التالي:

القنوات الإلكترونية

فيما يلي القنوات الإلكترونية التي يمكنك من خلالها التقدم للحصول على تأشيرات أو تصاريح دخول إلى الإمارات العربية المتحدة:

  • القنوات الذكية للإقامة والجنسية ( E-channels).
  • الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي.
  • تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على Google Play أو Apple Store.
  • تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على Google Play أو Apple Store.
  • تطبيق دبي متوفر الآن على Google Play أو Apple Store.
الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات
الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

القنوات الذكية للإقامة والجنسية E – channels

يمكن للأفراد والشركات التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة والزيارة وتصاريح الدخول من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية التي تتبع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومن أجل إنجاز معاملاتهم بسهولة ، من المهم التسجيل فيها أولاً.

الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات
الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA)

يمكن تقديم طلبات التأشيرة وتصاريح الدخول إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وذلك بالدخول إلى الموقع هنا، ثم اختيار نوع التأشيرة التي تريدها واستكمال البيانات المطلوبة للتقديم.

منصة التأشيرة الذهبية لرواد الأعمال

قدمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ منصة خاصة لتأشيرة رواد الأعمال على الإنترنت، وهي جزء من نظام الإقامة الذهبية في الإمارات، ويمكن لرجال الأعمال من مختلف دول العالم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من أجل الاستثمار وإنشاء مشاريع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

من خلال هذه المنصة يتم تسجيل طلب التأشيرة وتقديم جميع المستندات والوثائق المطلوبة من أجل تحديد المشاريع بالتفصيل قبل منح الإقامة الذهبية لرواد الأعمال، ومن خلال هذا الموقع الإلكتروني يمكن لكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة من إمكانية مراجعة كافة الطلبات المقدمة والمستندات من أجل التأكد منها وبعدها يتم استكمال الخطوات والشروط المطلوبة.

قنوات مساعدة لطلبات تصاريح الدخول والتأشيرات

مراكز الطباعة

من أجل الحصول على تأشيرات الإقامة والزيارة أو تصاريح الدخول، يمكنك استخدام مراكز الطباعة المعتمدة ، حيث يقوم مركز الطباعة المعتمد نيابة عنك بطباعة الطلب إلكترونيًا ثم تفعيله من خلال النظام المعتمد داخل دائرة الإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات وبعد الموافقة، سيحصل كفيلك على نص خطاب الموافقة بالإضافة إلى نسخة أصلية من التأشيرة من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب

الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات
الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

مراكز آمر

يمكنك التواصل إلكترونياً مع مراكز آمر لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بطلبات تصاريح الدخول، حيث تشترط حكومة دبي تقديم الطلب من خلال مراكز الطباعة المعتمدة من خلالها باسم مركز آمر.

كان هذا كل ما لدينا عن الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات، عرضنا لكم المعلومات الهامة التي تخص هذا الأمر، يمكنكم الاطلاع على باقي مواضيعنا عن كل ما يهم المقيم والمواطن داخل الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى