خطوات استخراج فيزا عمل دبي

يجب أن يكون لدى الوافدين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة تصريح عمل وتأشيرة عمل ساريتين من أجل العمل بشكل قانوني بالدولة، ولا يحتاج الأفراد الذين يحملون تأشيرات عمل في الإمارات العربية المتحدة إلى تصاريح إقامة إضافية أثناء السفر الى دبي، حيث تسمح لك تأشيرات العمل بالبقاء في الدولة بشكل قانوني لفترة زمنية محددة، إليك طريقة استخراج فيزا عمل دبي.

استخراج فيزا عمل دبي

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها عند البحث عن عمل في دبي هو أن صاحب العمل مسؤول عن الحصول على تأشيرة العمل أو تصريح العمل، وأنت لا تتقدم للحصول على مثل هذه التأشيرات أو التصاريح بنفسك كموظف، وبمجرد حصولك على وظيفة في دبي يبدأ صاحب العمل بإجراءات تقديم فيزا عمل دبي.

في دبي، تصدر تراخيص العمل من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويجب أن يطلب صاحب العمل أذن استخراج فيزا العمل في دبي لك، والذي سيحوله بعد ذلك إلى تأشيرة إقامة شرعية، وبمجرد الحصول على الأذن،  سيسمح لك تصريح دخول فيزا عمل دبي العمل بشكل قانوني، وهذا التصريح صالح لمدة شهرين فقط، وبعدها سيقوم صاحب العمل ببدء الإجراءات القانونية مثل الفحص الطبي، وبطاقة الهوية الإماراتية، وبطاقة العمل، إلى أن يتم الحصول على تأشيرة العمل والإقامة في دبي.

تعتبر تأشيرة الإقامة بمثابة دليل على حصولك على رعاية من الشركة وأنها دفعت مقابل تصريح العمل والفحوصات الطبية وهوية الإمارات، وبمجرد الحصول عليها يمكنك إحضار عائلتك إلى دبي إذا كنت تريد هذا الأمر.

قد يهمك: الاعتراض على المخالفات المرورية دبي – الإجراءات – الطرق

كيفية الحصول على فيزا عمل دبي

يبدأ صاحب العمل في إصدار العقد الإلكتروني للعمل داخل الإمارات، ثم يتم إرساله للموظف أو العامل عبر الجهات المختصة، ويجب عليه التوقيع على عقد العمل ويتم إرساله إلى العامل بشكل إلكتروني أو لوكالة التوظيف المختصة.

يقوم العامل بقراءته ثم التوقيع بالموافقة، ولكن من المهم التأكد من صحة العقد عبر تطبيق أو موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي.

ولكي يتمكن صاحب العمل من القيام بتقديم طلب التصريح داخل الإمارات، يقوم الموظف بإرسال الأوراق التالية إليه:

  • صورة ملونة للموظف وتكون بخلفية بيضاء.
  • صورة جواز السفر للعامل وصلاحيته لا تقل عن 6 شهور.
  • تقديم المؤهلات العلمية المطلوبة.
  • الحصول على موافقة الجهة المعنية لبعض الوظائف مثل الصيدلي والطبيب والمدرس والممرض.
  • بعد الإنتهاء من ما تم ذكره، يقوم صاحب العمل بتقديم طلب استخراج فيزا عمل دبي، وستقوم وزارة الموارد البشرية والتوطين بإصدار تصريح العمل للعامل، ويتم منحة فيزا عمل دبي لمدة شهرين فقط من تاريخ صدورها.
  • بعد أن يصل العامل إلى إمارة دبي، يقوم صاحب العمل ببدء إجراءات الحصول على تأشيرة إقامة في دبي خلال مدة الشهرين، ومن الإجراءات الخضوع للفحص الطبي، والحصول على بطاقة العمل، وبعدها يتم منح ختم التأشيرة على جواز العامل، وهذا يعني أن العمل مقيم في دبي بكفالة جهة العمل.

قد يهمك:  الإقامة الذهبية في دبي – تكلفتها – كيفية التقديم والفوائد

استخراج فيزا عمل دبي
استخراج فيزا عمل دبي

الفحوصات الطبية المطلوبة

من أجل استخراج فيزا عمل دبي، يجب عليك أيضًا اجتياز اختبارات اللياقة الطبية في المراكز الصحية المعتمدة من الحكومة في دبي، بالإضافة إلى متطلبات تأشيرة العمل في دبي، هذا مطلوب لكل من طلبات تأشيرة العمل الجديدة والتجديدات، ومن أجل التحقق من مرض السل الرئوي، ستحتاج إلى إجراء فحص دم وإجراء أشعة سينية على الصدر.

وتجدر الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى إجراء اختبار سلبي لالتهاب الكبد B والزهري من أجل العمل في دبي، ومن أجل الوقت، يُنصح بإجراء هذه الاختبارات في بلدك، هذا لأنه إذا كان لديك أي من هذه الأمراض المعدية فستتم مطالبتك بمغادرة الإمارات العربية المتحدة.

الحذر من الاحتيالات

عندما ترغب في العمل في دبي، قد تتعرض للاحتيال  من قبل بعض الأشخاص، ولكن للتأكد من مصداقية عقد العمل، هناك استراتيجيات مختلفة لتجنب هذه المواقف،  فيجب على أصحاب العمل الحقيقيين، على سبيل المثال، تزويدك بخطاب من وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويمكنك أيضًا البحث عن الوضع القانوني لشركتك على موقع National Economic Register’s الإلكتروني.

ويمكنك أيضًا استخدام GDRFA للتحقق من صلاحية تصريحك وتأشيرتك، وعلى أي حال، يمكنك الاتصال بوزارة الموارد البشرية والتوطين عبر الهاتف (+ 971-680-27666) أو التواصل معهم عبر موقع الويب الخاص بهم للإجابة على أسئلتك.

استخراج فيزا عمل دبي
استخراج فيزا عمل دبي

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن طريقة استخراج فيزا عمل دبي، نأمل أن نكون قد أفدناكم من المعلومات المقدمة في هذا المقال، ووفرنا لكم المعلومات اللازمة عن استخراج فيزا العمل في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى