أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي

العديد من الأشخاص داخل دبي يحبون ممارسة الرياضة بشكل مستمر سواء: من أجل تقليل الوزن، أو الاستفادة من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من ممارسة الرياضة؛ لذلك تضم الإمارة العديد من النوادي الرياضة وصالات الجيم، بعض المحلات، أو الصالات الرياضية، يجب دفع رسوم مقابل استخدامها واستخدام الأجهزة بداخلها، ولكن هناك العديد من أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي، وذلك حرصًا من إمارة دبي على تشجيع الجميع للاهتمام بصحتهم.

أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى منتزهات دبي، أو الصالات الرياضية؛ من أجل ممارسة الرياضة مقابل تكلفة رمزية أو مجانًا، ننصحكم بمتابعة المقال إلى نهايته حيث سنعرض لك أفضل أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي.

صالة دبي مارينا الخارجية

يعتبر دبي مارينا مول من الأماكن الترفيهية المفضلة للعديد من الأشخاص في دبي، حيث يمكنهم تناول الطعام في مختلف المطاعم، أو مشاهدة السينما ومقابل المول، تقع صالة دبي مارينا الرياضية التي تضم أجهزة تمارين بسيطه سواء: شد عضلات الجسم أو أدوات السحب، أو الدراجات يمكنك التمرن بداخلها بشكل مجاني، كما يمكنك ممارسة الرياضة، أو المشي السريع، فيها في الحديقة الخارجية في الهواء الطلق، وتعتبر الصالة من أفضل أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي.

  • الموقع: دبي مارينا.

حديقة الاتحاد

تضم حديقة الاتحاد معدات وأجهزة رياضية بسيطة وأساسية؛ من أجل تشجيع الجميع على ممارسة التمارين الخاصة باللياقة البدنية، وبجانب المعدات الرياضية بها، مضمار رجالي وذلك لمحبي ممارسة رياضة الجري، كما تضم الحديقة منطقه مخصصة للعب الأطفال، وذلك في حالة اصطحاب الأطفال أثناء ممارسة الرياضة، استمتع بممارسة الرياضة في حديقة الاتحاد في الهواء الطلق والاستمتاع بالإطلالات المميزة والرائعة.

  • الموقع: نخلة جميرا.

كاليستينيكس بارك في سكاي دايڤ دبي

من بين أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي هو سكاي دايف دبي، أشهر الأماكن الترفيهية في دبي، ويوفر سكاي دايف في دبي إمكانية ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ويضم منطقة لعب مخصصة للأطفال، بجانب أجهزة لممارسة التمارين وممارسة تمارين اللياقة البدنية بشكل خاص لمختلف الأشخاص بشكل مجاني، ويمكن الذهاب إليه في فترة المساء، وجميع مناطق التدريب مضاءة بشكل كامل.

  • الموقع: دبي مارينا

كايت بيتش

يعتبر كايت بيتش من أفضل أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي، ويضم مضمار للركض، وذلك لمحبي ممارسة رياضة الجري، كما يمكن ممارسة العديد من الرياضات بداخله، بجانب الجري مثل: الرياضات البرية والمائية والكرة الشاطئية، ويضم نادي رياضي مقابل دفع رسوم محددة، ولكن البعض يفضل الذهاب إليه من أجل ممارسة رياضة الجري في مضمار الركض، خاصةً أن الجري يساعد في تقليل الوزن بشكل كبير وفي الحفاظ على اللياقة البدنية وصحة الجسم.

  • الموقع: أم سقيم.
أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي
أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي

مسار القدرة للدراجات الهوائية

يضم مسار القدرة للدراجات الهوائية إمكانية ممارسة تمارين اللياقة البدنية ومختلف الأنشطة الرياضية، وهو يضم مسار للمبتدئين ومسار آخر للمحترفين، ويمكنك استئجار دراجة هوائية من المكان مقابل دفع مبلغ 17 درهم إماراتي، كما يمكنك الانضمام إلى المجموعات المهتمة بركوب الدراجات الهوائية، خاصةً أن ركوب الدراجات الهوائية من أفضل الأنشطة الرياضية التي تساعد في تقليل الدهون في منطقة الوركين والذراعين، وتعود بالعديد من الفوائد على الجسم.

  • الموقع: شارع القدرة.

حديقة البرشاء

إذا كنت من محبي لعب التنس يمكنك أن تخوض مباراة حماسية داخل ملعب التنس في حديقة البرشاء، والتي تعتبر من أفضل أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي، وبجانب التنس تضم الحديقة العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى سواء: ملاعب كرة القدم، وملاعب كرة السلة، وبها منطقة تم تخصيصها للأطفال، كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق داخلها، وتعتبر حديقة البرشاء مناسبة لمن يبحث عن ملاعب مجانية في دبي.

  • الموقع: البرشاء.

اليوغا في لولوليمون

اليوغا من أشهر الرياضات المفيدة للصحة العقلية، وتفيد في تعليم الصبر والهدوء والاسترخاء وتقليل القلق والتوتر، فهي تساعد في تحسين الصحة النفسية وزيادة لياقة الجسم، إذا كنت تبحث عن أماكن دروس يوغا في دبي مجانية، فننصحك بزيارة لولوليمون، حيث يتم تقديم دروس مجانية كل يوم أربعاء داخله.

  • الموقع: دبي مارينا مول.
أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي
أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل أماكن مجانية لممارسة الرياضة في دبي، عرضنا لكم الحدائق والأماكن التي تقدم إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية بدون دفع أي رسوم مالية، يمكنك متابعة باقي مواضيعنا التي تتحدث عن مختلف الأنشطة الرياضية في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى