أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض

تعرفوا على أفضل الأماكن الترفيهية العائلية في العاصمة السعودية

سواء كنتم تودون تسلية أطفالكم في أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض أم تثقيفهم أو إطلاق العنان لمواهبهم الإبداعية، هنالك الكثير من الأنشطة العائلية في الرياض. إليكم اختياراتنا لأفضل أنشطة الأطفال في العاصمة السعودية.

أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض

ادفينتورا

من أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض، إذ يوفّر الكثير من الألعاب الحركية التي تبعد الأطفال عن الهواتف والتلفزيون وألعاب الفيديو. يناسب الأطفال من عمر سنة إلى ثماني سنوات. يضم مناطق ألعاب تناسب الصغار وساحة لعب واسعة ومحطات للفنون والرسم والأعمال اليدوية، ومساحة لألعاب الرمل وأماكن لحفلات عيد الميلاد.

الأحد – السبت من الساعة 12 ظهراً إلى 12 ليلاً. ذا زون مول، adventura.com.sa (0507190090)

أماكن لعب الأطفال في الرياض

أحاجي

تناسب الأطفال الأكبر سناً (والكبار)، وخصوصاً من يحب حلّ الألغاز. هي تجربة غرفة هروب تتضمن اختيار أحجية لحلها بصحبة مجموعة من الأصدقاء، تم تصميمها لتكون ممتعة ولتتحدى أسلوب تفكيركم ولتشجع على التعاون في حل الأحجيات. تستغرق التجربة 90 دقيقة. 15 دقيقة لمعرفة قصة الأحجية وشرح لقواعد اللعب، و60 دقيقة مدة اللعب داخل الغرفة و 15 دقيقة للحديث عن التجربة مع مشرف اللعب.

السبت – الأربعاء من الساعة 5 عصراً – 1 ليلاً، الخميس – السبت من الساعة 3:45 عصراً – 1 ليلاً. مركز النرجس التجاري، طريق أبو بكر الصديق، ahaji.sa (0536390770)

مزرعة الصافي

تشكل مزرعة الصافي وجهةً مميزةً للعائلات، فهي تحتضن ما يزيد على 50 ألف بقرة وتتيح للأطفال معرفة العديد من المعلومات عن الحيوانات إلى جانب المساعدة في إطعام العجول حديثة الولادة. وتبرز مزرعة الصافي كأكبر مزرعة ألبان متكاملة حول العالم وتتميز بممارساتها الصديقة للبيئة وبأنها من أبرز أماكن لعب الأطفال في الرياض.

الأحد – الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 5 عصراً. مزرعة الصافي، الخرج،  (0505445026)

باونس الروضة

مكان رائع ومثالي لتفريغ الطاقات! إذ يدور حول القفز والمزيد من القفز. يضم مجموعة كبيرة من منصات الترامبولين المتصلة والعديد من المناطق مثل منطقة سلام دنك ودودجبول وملعب الفري جمب وذا وول لعشاق التسلّق، إلى جانب مسار للتحديات. هذه الصالة مخصصة للسيدات، ولكن بوسع الأولاد حتى عمر 10 سنوات الدخول.

يومياً من الساعة 2 ظهراً إلى 10 مساءً. 4466 طيرق خريص الفرعي، الروضة، bounce.sa (0920006744)

أماكن لعب الأطفال في الرياض
أماكن لعب الأطفال في الرياض

تابع ايضا: أهم جولات سياحية في الرياض

كافيه سيراميك

خيار ترفيهي مثالي للأطفال هواة الفنون وللكبار محبي الهدوء! يعدّ من أكثر أماكن لعب الأطفال في الرياض شعبيةً في المدينة وذلك لأسبابٍ وجيهة. يتيح كافيه سيراميك للأطفال إطلاق العنان لإبداعاتهم على قطع خزفية بأشكالٍ جميلة، وخلال هذا الوقت باستطاعتكم لقاء الأصدقاء والاستمتاع بكوبٍ من القهوة وبتشكيلة من المأكولات الخفيفة. يناسب مقهى سيراميك كافيه الأطفال من عمر أربع سنوات.

السبت – الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ليلاً، الجمعة 1 ظهراً إلى 12 ليلاً. مواقع متعددة منها في صحارى مول، طريق الملك عبدالعزيز، حي الملك فهد، cafe-ceramique.com.sa (0556232092)

متحف السعادة

يعيد هذا المتحف تعريف فكرة  المتاحف على طريقته الخاصة. ويشكل وجهةً مميزة للراغبين بتجربةٍ مليئة بالمرح، فهو يحتضن مجموعةً من المعروضات والأعمال الفنية المميزة، مثل الدبب المحشوة هائلة الحجم وأحواض السباحة المليئة بالمارشميلو وماكينات بيع العلكة الضخمة وغيرها، كما يقدم بديكوراته الجميلة خلفية مثالية لالتقاط الصور ومشاركتها عبر انستقرام.

الأحد – الأربعاء من الساعة 3 عصراً إلى 11 ليلاً، الخميس – السبت من الساعة 2 ظهراً إلى 12 ليلاً. واجهة الرياض، البوابة 4، riyadh.platinumlist.net/event-tickets (0500094121)

متحف الغموض

يقدّم متحف الغموض لزوّاره من مختلف الأعمار تجربةً مشوّقةً ومليئةً بالخدع البصرية المدهشة، فهو يحتضن مجموعة من الغرف التي توفّر تجارب متنوعة، مثل الغرفة اللامتناهية التي تضع من يدخلها في صراع مع الجاذبية ونفق الدوامة الذي يخدع زواره بوهم الدوران.

السبت – الخميس من الساعة 10 صباحاً إلى 12 ليلاً، الجمعة 1 ظهراً إلى 12 ليلاً. بارك مول، الطريق الدائري الشمالي الفرعي، العقيق، الرياض 13511، museumofillusions.sa (0112630523)

أماكن لعب الأطفال في الرياض

حديقة الحيوانات

تشكل حديقة الحيوانات التجربة الأمثل للأطفال للتعرّف على الحيوانات عن كثب، حيث يمكنهم الاستمتاع برؤية الدب والكنغر والذئاب والنمور والأسود والكثير من أنواع الطيور. تحتضن الحديقة حوالي 196 نوعاً مختلفاً وأكثر من ألفي حيوان ضمن 33 منطقة مغلقة.  ابدأوا تجربتكم بجولة في القطار الصغير بعدها وزعّوا مهام الاستكشاف على صغاركم. كما يوجد منطقة مخصصة للنزهات بجانب البحيرة التي تعد من أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض.

من الاثنين – السبت من 8:30 صباحاً إلى 4:20 عصراً، العطلة أيام الأحد. شارع مصعب بن عمير، حي الملز، zoo.com.sa (0114779523)

مدينة الثلج

تتيح هذه الوجهة المميزة للعائلات الاستمتاع بألعاب الثلج خلال فصل الصيف، حيث يمكنهم قضاء أوقات ممتعة مع عربات الثلج وأنشطة التسلق ومسارات الحبال وسيارات التصادم بالإضافة إلى أنشطة التزلج وبناء أكواخ الإسكيمو للأطفال. كما تشكل المدينة وجهة مثالية لتناول الطعام أو الاحتفال بأعياد الميلاد.

السبت – الخميس 12 ظهراً إلى 12 ليلاً، الجمعة من 1 ظهراً إلى 12 ليلاً. العثيم مول، الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الربوة، othaimmalls.com (0920008331)

حديقة معالم العالم

تتيح لكم هذه الحديقة تثقيف أطفالكم حول أشهر معالم العالم مع مجسمّات مصغرة لتاج محل وبرج بيزا المائل وبرج خليفة وغيرها الكثير. تكتسب الوجهة شعبية واسعة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 وتقدم عدّة أماكن لتناول الوجبات الخفيفة وتعد من أفضل أماكن لعب الأطفال في الرياض.

الثلاثاء – الأحد من الساعة 4 عصراً إلى 12 ليلاً. 7164 ناصر الراجحي، حي المغرزات، 42982.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى