دليل أفضل 9 مطاعم إماراتية في دبي مع المنيو والعناوين

تمتاز الأطعمة الإماراتية بمذاقها اللذيذ، بالإضافة إلى احتوائها على بهارات خليجية متنوعة منها القرفة والزعفران، كما يتميز المطبخ الإماراتي بتنوعه في أطباق الطعام سواء كانت مناسبة للإفطار أو الغداء أو العشاء، ومن أشهر الأطباق الإماراتية الشهية: الهريس، والثريد، وخبز الرقاق ، وإذا كنت من محبي الطعام الإماراتي وتبحث عن أفضل مطاعم إماراتية في دبي، فسوف نسلط الضوء في هذا المقال على أفضل هذه المطاعم في دبي.

أفضل مطاعم إماراتية في دبي

إن كنت تبحث عن أفضل مطاعم اكلات شعبية اماراتية في دبي، سنعرض لك في السطور القادمة أفضل وأشهر هذه المطاعم.

مطعم الرمال السبعة

من بين أشهر المطاعم الإماراتية في دبي هو مطعم الرمال السبعة الذي يعد من افضل المطاعم التي تقدم البرياني في الامارات. يتميز  المطعم بالأجواء الفاخرة والخدمة الراقية، ويقدم الكثير من الأكلات الإماراتية الشعبية من بينها مجبوس اللحم، والروبيان، ومحبوس الدجاج، والبرياني، وأطباق مختلفة من الأسماك بالإضافة إلى مدقوقة اللحم وأطباق الخضار، وغيرها الكثير من الأطعمة الأخرى.

  • الموقع: الممشى، جي بي أرى، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
مطاعم إماراتية في دبي
طعام

البيت القديم أحد أشهر مطاعم مأكولات إماراتية في دبي

يعتبر البيت القديم من بين أفضل مطاعم إماراتية في دبي، وهو يتميز بالأجواء التراثية الرائعة، بالإضافة إلى الديكورات الجميلة، كما يقدم أشهى أطباق الفطور والغداء، فضلاً عن المقبلات والحلويات والمشروبات، ومن بين الأطباق المشهورة داخله: أطباق اللحم والفول، بالإضافة إلى المجبوس، وإذا كنت تبحث عن أفضل مطعم ريوق إماراتي في دبي، فننصحك بزيارة مطعم البيت القديم.

  • الموقع: أمام مدرسة الأحمدية، الرأس، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

مطعم الفنر في دبي

يعتبر مطعم ومقهى الفنر من بين أفضل مطاعم اماراتية شعبية في دبي، وهو متخصص بتقديم الأكلات الإماراتية الشعبية بمذاق لا يقاوم، ويستخدم طريقة طهي الطعام الإماراتية التقليدية، بأيدي الطهاة البارعين في تحضير الطعام، وأكثر ما سيبهرك عند زيارة هذا المطعم هو  الديكورات المبهجة والألوان المتناسقة، بالإضافة إلى حسن الاستقبال من العاملين بالداخل.

  • الموقع: حديقة بحيرة البرشاء، البرشاء، دبي، وفروع أخرى كثيرة.

مطعم الجالبوت

من بين أبرز مطاعم إماراتية في دبي، مطعم الجالبوت والذي يعتبر أشهر مطعم أكلات إماراتية في دبي، والمفضل لدى الكثير من سكان الإمارة، من أجل تناول أشهر الأطعمة الإماراتية المحضرة بطريقه الطهي التقليدية والعصرية معاً، بالإضافة إلى أنه يقدم أطباق طعام حصرية خاصة به، فضلاً عن تميزه بقائمة الطعام المتنوعة التي ترضي أذواق عشاق تناول الطعام الإماراتي.

  • الموقع: شارع شاطئ جميرا، أم سقيم 2، دبي.
مطاعم إماراتية في دبي
طعام

مطعم أصيلة

إذا كنت تبحث عن أفضل مطاعم اكل اماراتي في دبي، تتميز بالأجواء المفعمة بالحيوية والديكورات العصرية والخدمة الممتازة، فلا تفوت زيارة مطعم أصيلة المشهور بتقديمه لأشهى أطباق الطعام الإماراتي الكلاسيكي، من بينها أطباق الأسماك المتبلة مع الأرز، والكركند المسلوق، بالإضافة إلى البريطاني وغيرها الكثير من أطباق اللحوم فضلاً عن المقبلات والحلويات.

  • الموقع: Radisson Blu Hotel, Dubai Deira Creek – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مطعم لقمة دبي – أفضل مطعم إماراتي في دبي مول

التالي في قائمتنا عن أشهر مطاعم إماراتية في دبي، مطعم لقمة، وهو يقدم أشهى المأكولات الخليجية المتنوعة بشكل عام، كما يمكنك تناول الفطور أو الغداء أو العشاء بالداخل، حيث ستجد أطباق طعام مناسبة لأي وقت من اليوم، ويمكنك تجربه طبق الدجاج مع الأرز بالطريقة والنكهة الإماراتية، وننصحك بتجربة البلاليط الإماراتية في الفطور.

  • الموقع: شارع المركز المالي – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مطعم سكة أحد أفضل مطاعم إماراتية في دبي

أحد أشهر مطاعم أكلات إماراتية في دبي، هو مطعم سكة، والذي يتميز بالديكورات المستوحاة من التراث الإماراتي، بالإضافة إلى أن المطعم يحرص على الجمع ما بين الأطباق الكلاسيكية والعصرية، ويقدم أشهى الأطباق الإماراتية والفارسية والهندية، ومن الأطباق التي ننصحك بتجربتها داخل هذا المطعم هو الكباب المشوي مع الأندوري.

  • الموقع: The Yard – الخوانيج – الخوانيج 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
مطاعم إماراتية في دبي
تقدم أفضل مطاعم إماراتية في دبي ألذ المأكولات من المطبخ الإماراتي

سراج – أفضل مطعم اكلات شعبيه إمارتية في دبي

يقدم مطعم سراج الذي يعتبر افضل مطعم اماراتي في دبي قائمة طعام واسعة تشمل الأطباق الإماراتية والشرقية بالنكهات اللذيذة وبلمسة عصرية خاصة بالمطعم جعلته من أفضل مطاعم للعائلات في دبي، أما الديكورات داخله فهي مزيج ما بين الديكورات العربية الكلاسيكية العصرية، بالإضافة إلى أن أجواءه مريحة ومناسبة للعوائل والأفراد، كما يوفر أماكن جلوس تشعر الجميع بالراحة، ومن الأطباق الأكثر مبيعاً داخله الجمبري بالزعفران المشوي بالإضافة إلى برياني الدجاج وطبق الكركند.

  • الموقع: Souk Al Bahar – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مطعم الخيمة التراثي

من المطاعم الإماراتية في دبي المميزة؛ هو مطعم الخيمة التراثي، والذي يعد وجهة مثالية لتناول الأطباق الإماراتية في أجواء عربية أصيلة، تجسد الماضي في الإمارة، كما يحرص على استخدام المكونات عالية الجودة والطازجة، ويقدم قائمة طعام تشمل الأطباق الإماراتية الشعبية وأطباق اللحوم بالإضافة إلى قائمة المأكولات البحرية فضلاً عن كونه يقدم قائمة خاصة بالإفطار.

  • الموقع: Historical Neighbourhood – Al Fahidi – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
مطاعم إماراتية في دبي
أكلات إماراتية

مطعم ميلس

يُعد مطعم ميلس أحد أفضل مطاعم إماراتية في دبي، حيث يمكنك الاستمتاع بنكهات الأطعمة الإماراتية المتنوعة داخله، كما يتميز بأماكن الجلوس العصرية بالإضافة إلى الديكورات المستوحاة من الثقافة الإماراتية القديمة، ويفضل الكثير من الأصدقاء والعائلات الخروج لتناول الطعام داخله، فهو مناسب للمجموعات والأفراد وأحد أبرز مطاعم شعبية في دبي.

  • العنوان: ذو فيليج، دبي مول، دبي.

مطعم ومقهى اليرزة

يفضل الكثير من السياح بشكل خاص والسكان بشكل عام، تناول الطعام في مطعم ومقهى اليرزة، وذلك بسبب أجواءه التراثية المميزة التي تدل على الحضارة الإماراتية، كما يقدم تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق المحلية لإرضاء كافة الأذواق، ومن بين الأطعمة التي يمكنك تجربتها بالداخل؛ المجبوس، بالإضافة إلى برياني الدجاج واللحم والجشيد، ولا تنسى تذوق أصناف الحلويات الاماراتيه المقدمة بالداخل.

  • العنوان: شارع شاطئ جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

مطعم كرك هاوس

نختتم قائمة أفضل مطاعم إماراتية في دبي، بمطعم كرك هاوس، الذي يتميز بحرصه على المزج ما بين الأجواء الكلاسيكية القديمة والأجواء العصرية الحديثة، كما يوفر قائمة طعام تشمل الكثير من الأطعمة العالمية، بالإضافة إلى الأطباق الإماراتية والهندية، كما يقدم أطعمه مناسبة للفطور والغداء والعشاء، فضلاً عن أن الأسعار داخل أفضل مطعم اكلات شعبيه اماراتيه في دبي تتراوح ما بين متوسطه إلى مرتفعة.

  • العنوان: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وسط مدينة دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى أفضل مطاعم إماراتية في دبي التي ذكرناها أعلاه، يمكنكم الاطلاع على المزيد عن أفضل المطاعم في دبي، من بينها: افضل مطاعم تركية في دبي، أفضل مطاعم صينية في دبي، مع أفضل مطاعم رومانسية في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى