أشهر أماكن ممارسة اليوغا في دبي – يوجا الشاطئ والمنتزهات وغيرها

اليوجا من الرياضات التي تجلب الراحة والهدوء للروح، ويفضل ممارستها باستمرار، وفي الفترة الأخيرة، تعددت أماكن ممارسة اليوغا في دبي أكثر من ذي قبل، وستجد العديد من جلسات التأمل في دبي، ويهتم الكثير من الرجال والنساء بالذهاب إلى هذه الجلسات بشكل مستمر أو في فترات متقاربة للتخلص من ضغوطات الحياة اليومية وتخفيف الضغوط النفسية.

بسبب الفوائد المتعددة لليوغا، انتشرت هذه الثقافة بشكل كبير في دبي مؤخرًا، خاصه أن رياضة اليوغا تهدف إلى توافق الجسد مع العقل فتهتم بالصحة الجسدية والصحة العقلية، وهي مناسبه للتخلص من التفكير الزائد والتركيز وزياده الشعور بالسلام، لذلك ستجد العديد من مراكز اليوجا فى دبى تضم أفضل مدربي اليوغا في العالم.

فوائد اليوجا عديدة، مثل التخلص من القلق، والمساعدة على تحسين الحالة المزاجية، والمساعدة في مرونة الجسم بسبب الأوضاع المختلفة في اليوجا، كما تساهم الرياضة في زيادة الاسترخاء والتخلص من الاضطرابات الناجمة عن الإفراط في التفكير والقلق، وزيادة الطاقة الإيجابية للجسم، كما أنها تساعد في علاج التهاب المفاصل، لذلك ينصح الأطباء في حالة التهاب المفاصل بممارسة اليوغا بشكل مستمر، ولكن بالطبع من المهم ممارستها في البداية مع أخصائي.

أماكن ممارسة اليوغا في دبي
أماكن ممارسة اليوغا في دبي

أماكن ممارسة اليوغا في دبي

يمكنك ممارسة اليوجا في العديد من الأماكن للاسترخاء وزيادة الراحة، ومن أماكن ممارسة اليوغا في دبي:

يوجا الشاطئ

ممارسة اليوجا على الشاطئ تزيد من الراحة النفسية والاسترخاء التام مع مشاهدة المياه الزرقاء والسماء الصافية، لذلك يفضل ممارسة اليوجا على الشواطئ وهي الخيار الأول لمدربي اليوجا والمراكز الصحية والمنتجعات التي تنظم جلسات التأمل، خاصة أن ممارسة الرياضة بشكل عام في الهواء الطلق من أفضل الخيارات في هذا الشأن.

 الصحراء من أماكن ممارسة اليوغا في دبي

يفضل البعض ممارسة اليوجا في الصحراء، خاصة أن هناك العديد من محبي الرمال الذهبية والصحراء بشكل عام، وتشتهر دبي بتنوع صحاريها، لذلك تعد رحلات السفاري من الأشياء المفضلة للزوار، وستجد العديد من المراكز الصحية التي تقدم جلسات اليوغا في دبي في الصحراء.

جلسات يوجا في المنتزهات

من أفضل أماكن ممارسة اليوغا في دبي هي الحدائق والمنتزهات المتنوعة، التي يفضلها الكثير من الناس، وخاصة أن ممارسة اليوغا مع رؤية الأشجار والمساحات الخضراء والسماء الصافية تساعد في زيادة تأثير اليوغا على الاسترخاء والهدوء النفسي، وسوف تجد العديد من المتنزهات والحدائق داخل دبي.

أماكن ممارسة اليوغا في دبي
أماكن ممارسة اليوغا في دبي

اليوجا في المولات

تنظم بعض المراكز التجارية جلسات التأمل واليوغا في جو من التسلية والمرح داخل المراكز التجارية المتعاونة مع بعض النوادي والاستوديوهات الرياضية.

اليوغا في برج خليفة

استمتع بممارسة اليوجا ومشاهدة دبي من أعلى نقطة في العالم، وهي برج خليفة المميز الذي يعد أشهر مكان سياحي في دبي، ويأتى العديد من الزوار من مختلف دول العالم لزيارته والاستمتاع برؤية دبي من جميع أنحاء العالم، ومشاهدة دبي من الأعلى ومشاهدة السماء الزرقاء الصافية.

مركز سيفا من أماكن ممارسة اليوغا في دبي

من أماكن ممارسة اليوغا في دبي مركز سيفا الذي يقع وسط حديقة رائعة، وفي داخله يمكنك المشاركة في جلسات التأمل وممارسة اليوجا، كما يضم المركز العديد من الفعاليات والأنشطة، ويمكنك ممارسة اليوجا والمشاركة في أنشطة المركز كما يضم المركز مقهى للمشروبات اللذيذة والوجبات الخفيفة.

أماكن ممارسة اليوغا في دبي
أماكن ممارسة اليوغا في دبي

فيرمونت النخلة

إذا كنت من محبي ممارسة اليوجا في الأجواء الخارجية الرائعة، فلن تجد مكانًا أفضل من فندق فيرمونت النخلة الذي يوفر الاسترخاء والتأمل وجلسات اليوجا لزيادة السلام الداخلي والتخلص من الضغط النفسي والتوتر، مع مشاهدة جمال السماء الزرقاء الصافية.

حوض ذا لوست تشامبرز

يفضل البعض ممارسة اليوجا في دبي والتأمل تحت الماء، وهذا ما يقدمه فندق أتلانتس النخلة داخل حوض ذا لوست تشامبرز المائي مع أفضل المدربين، وأثناء ممارسة اليوجا يمكنك الاستمتاع برؤية الكائنات البحرية، فلا تفوت الفرصة لتجربة هذا الأمر فريد ومميز.

إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أماكن ممارسة اليوغا في دبي، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من جميع المعلومات المتوفرة لدينا حول أفضل الأماكن لممارسة اليوجا في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى