أجمل الجوامع في دبي – مسجد جميرا – مسجد دبي الكبير

تعد أجمل الجوامع في دبي من بين الموضوعات التي تهم شريحة كبيرة من السياح في دبي، ومن المعالم السياحية في أي دولة المساجد، خاصة أن مساجد دبي تتمتع بهندسة معمارية رائعة ومرافق كاملة وتضم الإمارة العديد من أجمل المساجد، دعونا في السطور القادمة نلقي الضوء على أجمل مساجد دبي.

أجمل الجوامع في دبي

بالإضافة إلى المعالم السياحية الرائعة في دبي والأماكن الترفيهية، تضم الإمارة العديد من المساجد في أماكن مختلفة داخل دبي، أما عن أجمل الجوامع في دبي فهي كالتالي:

مسجد الشيخ زايد

يعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير من أجمل المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر من أكبر المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم بنائه عام 2007، كما يأتي في المرتبة الثامنة في قائمة أكبر مساجد العالم، بداخلها دفن الشيخ زايد رحمه الله، ويهدف إلى توحيد العالم حيث تم استخدام مواد البناء من دول مختلفة في العالم مثل الهند وباكستان وألمانيا وإيطاليا والمغرب وغيرها.

أجمل مساجد دبي

مسجد جميرا

من أجمل الجوامع في دبي مسجد جميرا، ويطلق عليه البعض اسم أبو منارتين،.تم تصميمه على الطراز الفاطمي، وهذا ما جعله مميزًا ويتسع لـ 1300 مصلي. يزوره العديد من المسلمين وغير المسلمين أيضًا، لمشاهدة العمارة الرائعة للمسجد.

مسجد دبي الكبير

تم بناء مسجد دبي في عام 1900 وفي عام 1960 تم توسيعه ليستوعب عددًا أكبر من المصلين يصل إلى 1200 مصلي، يتميز بتصميمه الرائع والجميل، ويعتبر من أجمل المساجد في الإمارات، يقع المسجد بالقرب من محكمة الحاكم في بر دبي.

أجمل الجوامع في دبي
أجمل الجوامع في دبي

مسجد السلام من أجمل الجوامع في دبي

من أهم المساجد في الإمارات مسجد السلام بتصميمه المميز والفريد، ويقع في منطقة البرشاء ويعتبر من مساجد دبي الحديثة، يتميز بشكله الرائع ونوافذه الزجاجية الملونة. يُسمح فقط للمسلمين بالدخول ولا يُسمح لغير المسلمين بالدخول، لكن بعض المساجد الأخرى في دبي تسمح لغير المسلمين بزيارتها.

مسجد عبد الرحمن الصديق

يعتبر مسجد عبد الرحمن الصديق من أجمل الجوامع في دبي، يقع في نخلة جميرا، ويتميز بهندسته المعمارية الرائعة والحديثة، كما أن لديه نوافذ ضخمة، وأثناء الصلاة، تسمح النوافذ بدخول انعكاس الشمس إلى قاعة الصلاة، مما يعطي إحساسًا بالراحة والطمأنينة، ويوفر المسجد مصلى للسيدات.

أجمل الجوامع في دبي

مسجد الفاروق عمر بن الخطاب

يسمى جامع الفاروق عمر بن الخطاب باسم الجامع الأزرق، ويتسع إلى 2000 مصلي، ويعتبر من أجمل مساجد دبي، ويقع المسجد في منطقة الصفا مقابل حديقة الصفا في دبي. يمكن لغير المسلمين دخول المسجد لزيارته للاستمتاع بمشاهدة العمارة الرائعة للمسجد.

جامع زعبيل الكبير

في عام 1979، قام الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ببناء مسجد زعبيل الكبير وتم تجديده ليستوعب عددًا كبيرًا من الزوار والمصلين، أعيد افتتاحه في عام 2012 ويستقبل حتى الآن المصلين والزائرين ويضم مصلى للنساء في الطابق الثاني.

أجمل الجوامع في دبي

مسجد نادي حتا

يتسع مسجد نادي حتا الرياضي لـ 250 مصليًا. يقع المسجد داخل مدينة حتا التي تعد من أجمل مناطق دبي سواء للاسترخاء والتنزه وسط الطبيعة الخلابة أو مشاهدة السماء الصافية والبحيرة الزرقاء أو القيام بالعديد من المغامرات مثل حتا كاياك دبي –  وداخل المدينة مسجدًا ظل لسنوات عديدة لإقامة الصلاة بداخله.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن أجمل الجوامع في دبي، والتي تحظى بشعبية كبيرة داخل الإمارات العربية المتحدة، سواء ما بين السكان أو بين الزوار، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من ما قدمناه من معلومات عن أجمل مساجد دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى