افضل 9 من مناطق دبي السياحية

افضل مناطق دبي السياحية

تأتي مدينة دبي ضمن أهم وأبرز المدن السياحية حول العالم، فضلاً عن كونها أشهر مدن السياحة والتسوق في الشرق الأوسط، حيث أنها من أهم الوجهات التي يتوافد عليها السياح بأعداد تصل إلى الملايين خلال العام الواحد.

تمتلك مدينة دبي مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق دبي السياحية، التي تعتبر من أشهر المعالم السياحية الشهيرة، بالإضافة إلى الأسواق والمولات العالمية، ولذلك تعرف دبي بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط.

تتعدد مناطق الجذب السياحي في دبي، ونتيجة لذلك فإنها تتمتع برواج سياحي واسع جداً، مما جعلها تحتضن مجموعة من أفخم وأفضل فنادق دبي ومنتجعاتها السياحية، والتي تنافس الفنادق والمنتجعات الأوروبية.

أفضل مناطق دبي السياحية

  • تتمتع مدينة دبي بالكثير من المعالم الحضارية والتاريخية، والمباني المعمارية العالمية، والتي يمكننا إطلاق عليها لقب أفضل مناطق دبي السياحية، تلك المناطق السياحية ومناطق التسوق والتجارة هي من ركائز ودعائم النشاط السياحي في مدينة دبي.
  • جدير بالذكر أن السياحة في دبي تعتمد اعتماد كلي على مجموعة متميزة وفاخرة من الفنادق العالمية، فنادق تعد من أفضل فنادق الإمارات، والتي توفر للزوار والسياح مناطق إقامة فاخرة، ومرافق خدمية على أعلى مستوى، تتنوع بين فئات الخمس نجوم والأربع نجوم.
  • حين نتحدث عن السياحة في الشرق الأوسط فإنه لابد من ذكر مدينة دبي رائدة السياحة في الإمارات وأشهر المدن الحضارية والسياحية، لذلك سوف نقدم لك دليلاً شاملاً عن أهم أفضل مناطق دبي السياحية، والتي يمكنك التخطيط لزيارتها في عطلاتك مع الأسرة أو الأصدقاء.

أفضل المعالم السياحية في مدينة دبي

متحف دبي

  • تم افتتاح متحف دبي في عهد حاكم دبي عام ١٩٧١م، وتم إنشاؤه بهدف عرض الحياة التقليدية في إمارة دبي، والتعرف عليها وعلى أهم ملامحها العامة والتعرف على شكل الحياة بها قبل اكتشاف النفط، وطريقة الحياة البدائية بها.
  • يمكنك أيضاً التعرف على التحف والأنتيكات المحلية التي كانت تتميز بها إمارة دبي، بالإضافة إلى مجموعة من الأشغال اليدوية التي تنحدر من بعض البلدان الآسيوية والأفريقية، والتي كانت في علاقات تجارية مع إمارة دبي.
  • يقدم المتحف فرصة رائعة للتعرف على الآثار التي تم اكتشافها حديثاً، والتي تعود إلى نحو ثلاثة آلاف سنة، ولذلك فإن متحف دبي يعد من أهم مناطق دبي السياحية، ومن دعائم السياحة في الإمارات بشكل عام.
  • يقع متحف دبي داخل قلعة دبي الأثرية العتيقة، والتي من أهم الأماكن الأثرية في دبي، وتحتضن المتحف لتصبح بوابة العبور المخصصة للزائرين الراغبين في التعرف على تاريخ الإمارة.

متحف دبي مت افضل مناطق دبي السياحية

برج خليفة في دبي

  • يعد برج خليفة هو أعلى برج في العالم، تم تشييده في مدينة دبي ليصبح واحداً من أهم مناطق دبي السياحية التي تجتذب السياح العرب والأجانب، ومن ركائز السياحة في دبي ويبلغ من الارتفاع نحو ٨٢٨ متراً، وتم افتتاحه في عام ٢٠١٠م.
  • يوفر برج خليفة لرواده إطلالة فاخرة ساحرة وخيالية على إمارة دبي، حيث يضم أعلى شرفة مخصصة للجمهور لرؤية ملامح إمارة دبي بالكامل من أعلى منشآت العالم، بالإضافة إلى سحر رؤية الأفق البعيد، الأمر الخيالي الذي يجعلك تشعر بأنك ترى الأرض من الفضاء.
  • يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية من برج خليفة، خاصة إن قمت بزيارة مسجد برج خليفة الذي هو أعلى مسجد في العالم، والذي يتميز بالديكورات الفاخرة والمفروشات الأنيقة، فضلاً عن تصميمه الهندسي المذهل.
  • يضم برج خليفة أعلى مسبح في العالم، وهو مسبح روف توب، الذي يوفر لزواره الاستمتاع بالسباحة في الهواء الطلق، والاستلقاء تحت أشعة الشمس في الإطلالة الساحرة من برج خليفة.

برج خليفة من اشهر مناطق دبي السياحية

بوليوود باركس دبي

  • تعد بوليوود باركس دبي هي الوجهة المناسبة لمحبي التشويق والإثارة، والراغبين في الاستمتاع بأجواء المغامرات والعروض الكوميدية، وعروض الرقص الحية، والأجواء الحماسية المرحة، ومحبي الأجواء الرومانسية أيضاً.
  • تستوحي بوليوود باركس دبي تفاصيلها الساحرة من مدينة مومباي الهندية وأفلام بوليوود الشهيرة، ذات الإنتاج الضخم، تمتد على مساحة تصل إلى نحو ١.٧ مليون كيلومتر مربع، توفر لروادها فرصة التجول بين الأجواء الهندية السينمائية.
  • يمكنك الاستمتاع بحضور العروض الترفيهية والثقافية الحية، وعروض المسرح المرحة ذات الأجواء التشويقية، فضلاً عن عروض راج مخل التي تضم نحو ٨٥٠ زائر، ويقدم عروض موسيقية مستوحاة من أعمال بوليوود السينمائية.
  • يمكنك زيارة متنزه بوليوود دبي أيضاً، والذي يقدم حوالي ٢٠ عرض حي من العروض الراقصة، على خمس مسارح على مدار ساعات اليوم، كما يمكنك الاستمتاع بركوب الألعاب المستوحاة من الأفلام البوليوودية.

بوليوود باركس من مناطق دبي السياحية

سكاي دايف دبي

  • توفر سكاي دايف دبي فرصة ذهبية للسياح والزوار للاستمتاع بالأجواء العامرة بالمغامرة والإثارة، حيث يمكنك التحليق مثل الطيور في السماء فوق واحدة من أجمل الأماكن السياحية وأماكن القفز في دبي.
  • يمكنك القفز من ارتفاع يصل إلى حوالي ١٣ ألف قدم، في مناخ شيق وساحر للاستمتاع بالقفز المظلي الذي هو من أفضل الأنشطة السياحية في مدينة دبي، في أمان تام واحتياطات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الرواد.
  • نشاط القفز المظلي يتم في وجود مجموعة كبيرة من المدربين وخبراء القفز، والذين قد أكملوا نحو ٢٢٠ ألف قفزة مظلية، كما أن القفز يتم باستخدام أحزمة قوية ومتينة، تمنحك عنصر الأمان أثناء القفز، إلى جانب تواجد أحد المدربين معك في السماء لمزيد من الاطمئنان.

سكاي دايف من اهم مناطق دبي السياحية

سوق الذهب من افضل مناطق دبي السياحية

  • يقع سوق الذهب في منطقة الديرة دبي، ويعد أحد أهم أسواق دبي، التي تتوافد عليها أعداد غفيرة من السياح، وهو أفضل أسواق دبي المتخصصة في بيع الذهب، ويمتاز بتوافر الذهب بأشكاله المتنوعة والمختلفة وتصميماته الأنيقة الفريدة من نوعها بأسعار لا مثيل لها في أي مكان حتى في الأسواق الأوروبية.
  • يعتبر سوق الذهب في دبي من المعالم التجارية والسياحية في مدينة دبي، يشكل جزءا هاماً من السياحة في دبي، ويضم مشغولات ذهبية وأحجار  كريمة مختلفة التصاميم، ذات عيار ٢٤ قيراط و ١٨ قيراط، تناسب التصميمات جميع الأذواق، وتتوفر أيضاً الخلي المرصعة بالألماس واللؤلؤ، والبلاتين وأشكالاّ متنوعة من مشغولات الفضة.
  • يمكنك التجول في سوق الذهب في دبي، والاستمتاع بمشاهدة جميع أشكال المشغولات الذهبية، في المحلات التجارية التي تقع جنباً إلى جنب، ومقارنة أسعارها ببعضها البعض، بحثاً عن أفضل سعر وأجمل تصميم يناسب الذوق الرفيع لديك، حيث أن سوق الذهب في دبي يمنحك فرصة لاقتناء أجمل المشغولات الذهبية بأسعار تنافسية.

سوق الذهب من مناطق دبي السياحية

شاطئ خور دبي من اشهر مناطق دبي السياحية

  • يعد شاطئ خور دبي من أجمل شواطئ دبي، ويقع ضمن منطقة خور دبي السياحية، والتي تأتي على شكل لسان بحري، يقسم مدينة دبي إلى قسمين أساسيين، وعلى طول الخور يمكنك الاستمتاع برحلة سياحية للتعرف على مناطق السياحة في دبي وذلك في مقابل درهم واحد فقط.
  • أما إن كنت من عشاق الرحلات البحرية فيمكنك استئجار قارب فاخر مقابل ١٠٠ درهم إماراتي، للقيام برحلة بحرية شيقة والاستمتاع بمشاهدة معالم دبي السياحية، وفي بعض المحطات يمكنك التوقف لتناول المأكولات البحرية والوجبات العالمية في أفخم مطاعم دبي الرائعة.
  • كما يمكنك زيارة كورنيش شاطئ خور دبي، الذي تتوفر به العديد من الأنشطة الترفيهية، يتميز بموقعه الحيوي واحتوائه على العديد من مناطق الترفيه والاستمتاع، كما يوفر للسياح فرصة الاستجمام في هدوء الشاطئ الساحر، يضم ملاعب مخصصة لرياضة التنس ورياضة الكرة الطائرة، كما يضم مجموعة يخوت فاخرة.
  • يتضمن الشاطئ أيضاً مجموعة من عربات المأكولات الخفيفة والسريعة، إلى جانب عربات المشروبات المثلجة، ولا تفوت الاستمتاع بممارسة الرياضة على شاطئ خور دبي في صالة الجيم واللياقة البدنية التي تم تجهيزها على أعلى مستوى، كما يخصص الشاطئ منطقة لعب وترفيه مخصصة للأطفال.

خور دبي من مناطق دبي السياحية

جزيرة النخلة في دبي Dubai palm island

  • تعد جزيرة النخلة في دبي، أو المعروفة باسم نخلة جميرا Jumeirah palm، من أشهر معالم السياحة في الإمارات، وواحدة من أهم وأبرز مناطق الجذب السياحي في دبي، ولذلك فهي تضم أيضاً الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في نخلة جميرا.
  • تحتضن نخلة جميرا العديد من المنتجعات والمناطق السياحية، وكذلك المرافق الخدمية التي من شأنها رفع قيمة الجزيرة إلى حد كبير، ووصول شهرتها إلى العالمية، وتوافد أعداد كبيرة من الزوار إليها طوال العام، الذين يجدون متعة كبيرة في الاستمتاع بالتعرف على ملامح الجزيرة السياحية من خلال ركوب الحافلة السياحية المفتوحة ذات الطابقين.
  • كما يمكنك ممارسة رياضة القفز المظلي من ارتفاع يصل إلى ١٣ ألف قدم فوق نخلة جميرا، وإن كنت من راغبي الاستمتاع بدون المغامرة في الهواء الطلق، يمكنك التجول فوق جزيرة النخلة ومشاهدة ملامحها الساحرة من طائرة تحلق فوق الجزيرة وتتسع لعدد ٩ أشخاص، لمدة ٣٠ دقيقة من المتعة والتشويق.
  • تحتضن جزيرة النخلة مجموعة من أفضل فنادق دبي، والتي تقدم خدمات على أعلى مستوى للسياح والزوار، كما أنها تمتلك إطلالات فاخرة وساحرة على نخلة جميرا، أفضل فنادق الإمارات تأتي ضمن منطقة جزيرة النخلة، مثل فندق اتلانتس النخلة دبي، وفندق ديوكس دبي – نخلة جميرا، وفندق سوفيتيل بالم دبي، وفندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا، وفندق ذا رتريت نخلة دبي وأخيراً فندق فايف نخلة جميرا دبي.

جزيرة النخلة في دبي

دبي مول

  • يأتي دبي مول في مقدمة مولات دبي الأشهر على الإطلاق، كما يعتبر الوجهة الأساسية للراغبين في الاستمتاع بالتسوق في إمارة دبي، كما يعد من علامات السياحة في دبي وأشهر المناطق السياحية الأكثر زيارة فيها، يمتد على مساحة تقترب من نحو ١١٠٠٠٠٠ متر مربع.
  • يحتضن دبي مول أسماء عديدة ومتنوعة من الماركات العالمية والعلامات التجارية الشهيرة، والتي تسمح لك بالاقتناء من بينها أفضل الألبسة والأحذية وكذلك الأكسسوارات، يمكنك أيضاً الاستمتاع بشراء الهدايا والتحف، كما يتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية.
  • لا تفوت تناول المأكولات العالمية والوجبات السريعة اللذيذة في مطاعم دبي مول الشهيرة، والتي تقدم أشهى المأكولات مع خدمات ممتازة، يحتوي دبي مول على مجموعة متميزة من المطاعم الفاخرة.
  • يمكنك الاستمتاع بحضور أفلامك المفضلة في سينما دبي مول، حيث يتضمن دبي مول وجود سينما ريل سينما الشهيرة وهي سينما كبيرة تعرض أحدث الأفلام الأجنبية والعربية، السينما تخصص قاعات لأفلام الأطفال، و أفلام الأنيميشن.
  • نحو مزيد من الاستمتاع والترفيه يمكنك زيارة أكواريوم دبي مع أسرتك، حيث تقع أكواريوم دبي في دبي مول أحد أشهر مولات دبي، استمتع بمشاهدة الكائنات البحرية المتواجدة فيه، كما يمكنك ممارسة رياضة التزلج في حلبة التزلج المخصصة في دبي مول.

دبي مول من اشهر مناطق دبي السياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى