افضل مطاعم شارع الشيخ زايد المجربة

يعتبر شارع الشيخ زايد من أطول الطرق السريعة في الإمارات العربية المتحدة وأكثرهم شعبية بالنسبة للمقيمين والسياح في دبي نظراً لما يتميز به من الحيوية لوجود العديد من الأبراج الشاهقة و الفنادق الفاخرة ومجموعة متنوعة من مطاعم دبي الراقية التي أبهرت زواره وأذابت قلوبهم بوجباتهم المتنوعة والشهية لإرضاء كافة الأذواق.

تتميز مطاعم شارع الشيخ زايد بتنوعها ووفرتها، والكثير منها يستقبل الزوار حتى ساعات الليل المتأخرة وبعضها الآخر يعمل على مدار الساعة. تشمل مطاعم شارع الشيخ زايد بدبي المطاعم الفاخرة التي يقصدها الراغبون للاحتفال ولقضاء سهرات نهاية الأسبوع، والمطاعم الأمريكية المعروفة عالمياً، ومطاعم الوجبات السريعة، والمطاعم العربية وغيرها الكثير.

افضل مطاعم شارع الشيخ زايد

هناك العديد من زوار دبي سواء كانو مقيمين أو سياح يحتارون أي المطاعم التي ينبغي عليهم زيارتها والاستمتاع بتناول إحدى أطباقها الشهية. ولكن في هذه المقالة ستتعرف معنا على أبرز مطاعم شارع الشيخ زايد في دبي بألذ وأجود أطباقهم العالمية والمحلية، ومن أهمها:

  • مطعم الصفدي

هل تعشق الأكلات اللبنانية؟ فإن كانت إجابتك “بنعم”، فعليك إذن زيارة مطعم الصفدي اللبناني الأكثر شهرة من ضمن مطاعم عربية في شارع الشيخ زايد حين حصد إعجابات كثيرة من زواره. ويقوم هذا المطعم اللبناني الرفيع بتحضير أطباقاً لبنانية متنوعة فضلاً عن الوجبات الإيطالية والصينية، وكما تتوفر قائمة طعام مميزة خاصة بالأشخاص النباتيين.  كما ويتميز بروعة جلساته الخارجية المطلة على أفق شارع الشيخ زايد والذي يتلألأ بالأبراج الشاهقة.

مطعم الصفدي للمأكولات اللبنانية

اقرأ ايضا: مطاعم لبنانية في دبي

  • مطعم حدوته مصرية

يعتبر مطعم حدوتة مصرية من أفضل المطاعم على شارع الشيخ زايد الخاصة بالمأكولات المصرية؛ إذ تم افتتاحه في عام 2001 واستطاع اكتساب شهرة واسعة خلال فترة قصيرة جداً. ويقوم هذا المطعم الشهير بتحضير المأكولات المصرية الأصلية 100% ووجبات أخرى عالمية بنكهات مصرية على أنغام من الموسيقى المصرية وفي أجواء مصري تربط بين عبق الماضي ورقي الحاضر.

ومن أشهر أطباقه: المحاشى والملوخية والسجق الاسكندراني والفريكة بالحمام والفطير المشلتت بالإضافة إلي المشروبات والشيشة. كما وتتوفر في قائمة هذا المطعم أطباق نباتية تحت مسمى “مأكولات صيامي”.

مطعم حدوتة مصرية من أفضل المطاعم على شارع الشيخ زايد

  • مطعم زاروب

هل تبحثون مطاعم وجبات سريعة في شارع الشيخ زايد؟ إذن، قم بزيارة مطعم زاروب الشامي والذي يتميز بديكوراته العصرية الفريدة المستوحاة من فن الشارع المليء بالألوان الحيوية والمبهجة. كما ويتم تشبيه هذا المطعم بمعرض للفنون العصرية لاحتوائه على خليط من الرسومات لشخصيات كرتونية ورسومات لفنانين عرب وديكورات خشبية بألوان زاهية. والأجمل من هذا هو أن هذا المطعم الفاخر الشهير يحتوي على رفوف مصفوفة تحتوى على مونة كالمخللات والأجبان والتوابل والزيتون وزيت الزيتون.

يشتهر مطعم زاروب بمأكولات المطبخ الشامي ويتفنن فيه الطهاة بإضافة نكهات مميزة وسرية لا أحد يعلم كيفية إعدادها. وإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا المطعم مكاناً مثالياً لتناول وجبة الإفطار فيه؛ حيث يضم قائمة طعام غنية بالمأكولات الشهيرة واللذيذة مثل المناقيش والفتات والفلافل والحمص بكافة أنواعه.

مطعم زاروب

  • مطعم بينجارونج

يشتهر مطعم بينجارونج بأنه إحدى أفضل مطاعم شارع الشيخ زايد الخاصة بالمأكولات التايلندية على شارع الشيخ زايد بفضل العروض التي يقدمها الموسيقيون والراقصون التايلانديون وإطلالاته الخلابة على أفق دبي. كما ويتميز بأجوائه الرومانسية وتصميماته الداخلية الفخمة والتي تذكرنا بالقصور التايلاندية ولكن في أجواء معاصرة.

ويعد هذا المطعم الفاخر الوجهة المثالية لمحبي المذاق التايلاندي الأصيل حيث تضم قائمة الطعام تشكيلة متنوعة من الأطباق التايلاندية تناسب كافة الأذواق؛ حيث يقوم بتقديم المأكولات الآسيوية والتايلاندىة المناسبة للعائلات. كما ويوفر قائمة أطعمة خاصة بالأشخاص النباتيين، بالإضافة إلى الاطعمة الخالية من الكولاجين. ومن أشهر أطباقه التايلندية: الكاري والنودلز.

  • مطعم تياترو

هل تريد قضاء ممتع مع عائلتك في مطاعم راقية في شارع الشيخ زايد؟ ليس لك سوى زيارة مطعم تياترو، والذي يقع مطعم في فندق أبراج روتانا بدبي، ويقوم هذا المطعم بتقديم أفخر المأكولات والمشروبات العالمية والتي تشمل أطيب وأشهى المأكولات اليابانية والصينية والهندية والأوروبية؛ حيث تم إعداد جميع هذه الأطباق بشكل ممتع ويلمسات عصرية، مما يضيف عنصرًا ساحرًا إلى تجربة تناول الطعام للضيوف. وكن متأكداً بأنك ستستمتع بمذاقٍ فريد لوجباته بكافة أنواعها سواء كنت من محبي البيتزا، أو “النودلز”، أو “السوشي”، أو “الكاري”.

كما أنه وبكل تأكيد، يعتبر مطعم “تياترو” جديراً بحمل توقيع مصمّمه الشهير “طوني تشي”بالرغم من بساطة أجوائه وتصميماته الداخلية الذي يتميز بألوانه الداكنة وتموجات الأحمر الزاهية. كما وأن الخدمة المميزة الذي يقدمه هذا المطعم يوفر لك كل الأجواء التي تضمن لك قضاء أوقات رائعة فيه مع عائلتك أو أصدقائك أو أحد من أحبابك أثناء استمتاعك بتناول إحدى وجباته الشهية.

  • مطعم الناي

يقع مطعم الناي من ضمن مطاعم الشارع شيخ زايد في مركز دبي المالي الشهير في أبراج الإمارات المالية، وجاء شعار هذا المطعم الكبير والذي يتسع لأكثر من 150 شخصاُ تيمناً بآلة الناي العربية الموسيقية حيث يلتقي الطعام والشراب معاُ ليؤلفا لحناُ رائعاُ على مائدة الطعام. ويقوم هذا المطعم بتحضير قائمة متنوعة ولذيذة من المأكولات الشامية بنكهاته الخاصة والمميزة والتي تجلب لبنان وثقافتها اللبنانية إلى هنا وذلك ليلبي أذواق محبي تناول الطعام في دبي. كما ويوفر لك فرصة لتناول الطعام على التراس الأنيق المطل على المدينة الرائعة دبي.

إنه لمكان رائع لزيارته أينما أردت ومشاركة الاستمتاع بتناول وجباته الشهية مع أصدقائك وأحبابك؛ حيث يتميز المطعم بألوانه الزاهية وسقوفه العالية ونوافذه الكبيرة مما تضيف عنصراً من الرقي والفخامة للمطعم نفسه ولكل زواره. وفضلاً عن ذلك، يمتاز بالشرفة الخارجية الكبيرة وحيوية ألوان كراسيه  البيضاء التي تتلائم مع اللون الأزرق للوسائد، وتعتبر خدمة الطاقم مثالية.  ومن أشهر أطباقه الشامية: الحمص الريحاني الأخضر والجبنة البيضاء اللبنانية المعدة في المنزل.

مطعم الناي

اقرأ ايضا: مطاعم سهرات عربية في دبي

  • مطعم بنتويا

يعد مطعم بنتويا في دبي الوجهة الأكثر مثالية لمحبي الأطباق اليابانية، ويتصدر قائمة أبرز وأفضل مطاعم بحرية في شارع الشيخ زايد نظراً لما يقدمه من قائمة طعام واسعة ومتنوعة تشمل أشهى وألذ الأطباق المستوحاة من المطبخ الياباني وسط أجواء ذات طابع ياباني أنيق ومريح. كما ويحتوي هذا المطعم على تراس خارجي لمن يود الاستمتاع بالمأكولات في الهواء الطلق.

ستأخذك أطباق مطعم بنتويا الفاخر في رحلة إلى قلب اليابان، إذ يعد طهاة المطعم مختلف أنواع المأكولات اليابانية بالطرق الشعبية حسب الأصول، ومن أهمها طبق السوشي والروبيان المقلي. يقوم هذا المطعم بتقديم أشهى وألذ الأطباق لأولئك الذين يتوقون إلى وجبة الرامين أو يبحثون عن أجود أنواع السوشي وغيرها من الماكولات البحرية والتي تعد بالطرية اليابانية الأصلية وبإمكانك الاستمتاع بها على تراس خارجي في الهواء الطلق تحت اجواء دافئة وريفية.

كما وأن ديكوراته تحاكي المطاعم اليابانية التقليدية، ويوفر لك جلسات خارجية رائعة تجعلك ترغب في قضاء المزيد من الوقت في هذا المطعم والاستمتاع بإحدى وجباته الشهية والشهيرة. قم بتجربة سلطة الأعشاب البحرية أو حساء الميسو الكلاسيكي، لكن كن متأكداً بأنه سيعجبك ساشيمي التونا إن كنت من محبي الطعام النيء. أما اذا كنت من محبي الطعام الساخن فقم بتجربة تيرياكي السالمون الشهي؛ كما توجد خيارات جيدة لمحبي اللحوم الحمراء والدجاج.

مطعم شارع الشيخ زايد دبي

وهناك المزيد من مطاعم شارع الشيخ زايد الفاخرة والرفيعة سواء لتناول وجبات الإفطار أو الغداء أو حتى العشاء. ولكننا قمنا بتزويدكم بقائمة لأبرز مطاعم شارع الشيخ زايد في دبي باختلاف مذاقاتهم ونكهاتهم لإرضاء كافة الأذواق لزوار وسكان المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى