مستشفى الزهراء دبي: الموقع – الخدمات – الولادة

يعتبر مستشفى الزهراء دبي من أفضل مستشفيات الإمارات العربية المتحدة الخاصة والتي تقوم بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وأفضل الحلول العلاجية للمرضى للتعافي من أمراضهم المختلفة وعلى أيدي نخبة مميزة من الأطباء المتخصصين والحاصلين على شهادة البورد بالإضافة إلى غيرهم العديد من الطاقم الطبي كالممرضين وفني الأشعة.

تم تأسيس مستشفى الزهراء بدبي في عام 2013 من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية المتميزة للمرضى في الإمارات العربية بشكل عام وفي دبي بشكل خاص. وحصل هذا المستشفى على الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة كما وحاز على العديد من الجوائز الدولية والشهادات المرموقة من هيئات الاعتماد الدولية.

مميزات مستشفى الزهراء دبي

كما ويعتبر من أضخم مستشفيات دبي الخاصة؛ حيث أنه يتكون من مجمعات طبية ضخمة يضم العديد من العيادات التي تضم فريق طبي مميز وشامل مكون من أكثر من 250 طبيباً بارعاً في مجال إختصاصاتهم الطبية المختلفة وحاصلين على شهادات البورد وأكثر من 400 ممرض لديهم الخبرة الكبيرة والواسعة في مجالاتهم. ويتمتع اطباء مستشفى الزهراء دبي بأخلاقهم العالية وتركيزهم وجديتهم في العمل من أجل انقاذ أرواح المرضى.

وعلاوةً على لك، تم تزويد المستشفى بمختبر طبي مزود بأحدث التقنيات والمعدات الطبية ذات المستوى العالمي وصيدلية ذكية تعمل على مدار اليوم وتقوم بتوفير أفضل العلاجات بدلاً من البحث عنها بالخارج. ويتبع المستشفى كافة هذه الأساليب من أجل حصول المرضى على أفضل النتائج الطبية المبنية على النهج المهني السليم.

ومن بين مرافقها المجهزة على أحدث طراز تقني هي سيارات الاسعاف التي تم تجهيزها بتجهيزات حديثة ومتطورة تكنولوجياً، مما ساعدها في الحصول على الاعتراف من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومؤسسة الطرق والمواصلات لتقديمها رعاية طبية فائقة وعالية المستوى وتعمل على تسهيل خدمات حالات الطواريء.

والأهم من ذلك هو أنه يحتوي على العديد من الغرف للمرضى وتبلغ سعة المستشفى 187 سريراً؛ وذلك من أجل توفير بيئة مناسبة ومريحة للمرضى تساعدهم في الشفاء من أمراضهم. وبناءً على هذا، تم تصميم جميع غرف المرضى بطريقة مميزة تساعد على توفير أقصى درجات الراحة لهم؛ بالإضافة إلى وجود غرف خاصة وفاخرة لكبار الشخصيات والتي تتميز بإطلالة خلابة على أهم المعالم في دبي مثل أتلانتس وبرج العرب وشارع الشيخ زايد.

مستشفى الزهراء دبي

الولادة في مستشفى الزهراء دبي

هل تعلم بأن مستشفى الزهراء هو أول مستشفى في دبي قام بتأسيس قسماً خاصاً بالولادة تحت الماء؟ هل تعلمون بأنه تم اتخاذ هذا القرار الطبي لنشر الوعي بأنماط الحياة الصحية ومن بينها الولادة الطبيعية في حين ازدادت حالات الولادة القيصرية بشكل كبير وبطريقة ملحوظة في هذه المدينة.

وكما تعلمون بأن الولادة تحت الماء لقي صدداً كبيراً في المجتمع الإماراتي بشكل عام وفي مجتمع دبي بشكل خاص؛ وذلك لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الأم والطفل على حد سواء والتقليل من توجه الناس للولادة القيصرية للهروب من آلام الولادة.

أجمعت الدراسات الطبية أن الولادة تحت الماء تقلل من حدة الآلام الناجمة عن المخاض بنسبة 60-70%.  كما وأنها تخفف من آلام المفاصل وتمنح القوة لدى المرأة المتقدمة في السن والتي سبق لها أنجبت عدة مرات. كما وتساعد هذه الطريقة على تسهيل خروج الجنين من رحم الأم جراء ضغط الماء الذي يساعد في اتساع محيط الحوض وانزلاق الجنين بكل سلاسة وسهولة.

وبالإضافة إلى قسم الولادة في هذا المستشفى، يقوم بتقديم خدمات علاجية وصحية مميزة في العديد من المجالات الأخرى، ومن أهم عيادات مستشفى الزهراء دبي:

  • قسم الجراحة العامة والمناظير.
  • طب العيون.
  • طب الأسنان.
  • طب الأطفال
  • جراحة العظام والمفاصل
  • المسالك البولية

للتعرف على المزيد من التفاصيل عن مستشفى الزهراء دبي:

موقع مستشفى الزهراء دبي: شارع الشيخ زايد، البرشاء 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

أوقات العمل في مستشفى الزهراء دبي البرشاء: مفتوح على مدار 24 ساعة.

رقم مستشفى الزهراء دبي: 043786666

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى