وجهات

اهم 7 معلومات عن متحف المسكوكات دبي

 

معلومات عن متحف المسكوكات دبي

اين يقع متحف المسكوكات دبي ؟ تعتبر إمارة دبي إحدى الوجهات السياحية العربية الأشهر على مستوى الوطن العربي والعالم، ذلك لأن دبي تتميز بالعديد من الخصائص التي تساعدها على أن تكون من أهم المقاصد السياحية إقليميا وعربيا، ومن هذه المميزات وجود العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

تعتبر متاحف دبي، وبرج خليفة ونخلة الجميرا و متحف المسكوكات دبي من أهم مزارات السياحة في دبي، أنها تمتلك فعلا العديد من الأماكن الساحرة.

هذا ومن المعروف أن مدينة دبي القديمة قد تم بناؤها في القرن 19، وكانت منطقة سكن للتجار الفرس الأثرياء، واعتمدت قديما على تجارة  اللؤلؤ والقماش مما جعل دبي ملتقى الحضارات، ومن ضمن الأماكن السياحية ذات الطابع التاريخي متحف المسكوكات دبي.

أفضل الانشطة في متحف المسكوكات دبي

  •    تمثل زيارة متحف المسكوكات دبي فرصة جيدة لرؤية أكثر من 470 قطعة من العملات النادرة التي استخدمت خلال عصور تاريخية مختلفة والتي كانت سائدة، في دبي والمنطقة، بالإضافة إلى التعرف على الارتباط الوثيق بين النظام النقدي للإمبراطورية البريطانية والهند ودول المنطقة قبل الاستقلال.
  •    تم تجهيز المتحف بخزائن وشاشات عرض تعمل على تكبير كل عملة وذلك لسهولة وتوضيح الرؤية، بالإضافة إلى وثائق  تحتوي على معلومات مفصلة عن كل عملة.
  •    يضم المتحف أيضًا 8 غرف عرض رئيسية.
  •    تضم الغرفة الأولى وثائق تعرض تاريخ النقود وكيفية بداية تداولها.
  •    بينما تعرض الغرفة الثانية  قطعا نقدية عبارة عن دراهم ساسانية عربية كانت تستخدم في عهد الخلفاء الراشدين، والخلافة الأموية.
  •    تحتوي الغرفة الثالثة على 64 دينارًا ودرهماً تم استخدامها في عهد الخلافة الأموية.
  •    الغرفة الرابعة ، تعرض 115 قطعة من فئة  الدينار والدرهم التي استخدمت في الخلافة العباسية
  •    تضم ​​الغرفة الخامسة 45 قطعة من العملات المعدنية تم سكها في كل من مصر والشام وتركيا
  •    بينما تعرض الغرفة السادسة 91 قطعة من العملات المعدنية تم سكها في المشرق الإسلامي والعراق.
  •    الغرفة السابعة تحتوي على 22 قطعة من العملات المعدنية تم سكها في الأندلس وشمال إفريقيا.
  •    تحتوي الغرفة الثامنة على 102 قطعة معدنية تم سكها في الإمارات العربية المتحدة وشبه الجزيرة العربية.
  • للمزيد من المعلومات حول المتحف يرجى زيارة هذا الرابط.

اوقات زيارة متحف المسكوكات دبي

اوقات زيارة متحف المسكوكات دبي

تم تحديد مواعيد زيارة متحف المسكوكات دبي في المواعيد الآتية:

من الأحد إلى الخميس: من 8:30 صباحا الى 80:30 مساءاً

الجمعة: من 2:30 مساءاً الى 8:30 مساءاً

السبت: من 8:30 صباحا الى 80:30 مساءاً

اسعار تذاكر متحف المسكوكات دبي

تعتبر أسعار زيارة متحف المسكوكات دبي في متناول الجميع حيث أن تكاليف الزيارة تحددت ب   3 دراهم للكبار، ودرهم واحد لمن دون سن 6 سنوات

 فنادق دبي القريبة من متحف المسكوكات دبي

يقع متحف المسكوكات دبي في منطقة متميزة بوفرة الفنادق فيها و التي منها اريبيان كوتيارد وجراند سينا و صن سيتي انترناشونال وهيلتون دبي كرييك وهنا نلاحظ أن هناك تنوع في نوعية فنادق دبي في هذه المنطقة المصنفة من الفئة الاولى في المناطق السياحية في دبي ذلك لأن هذه الفنادق تتراوح بين النجمة و الثلاث و الخمس نجوم. إن كل هذ الدرجات المتفاوتة في مستوى الفنادق تعكس أن دبي لا تستقطب نوعا أو فئة معينة من السياح، إنما هي قادرة على استضافة السياح أيا ما تكون ميزانياتهم لكي تقدم لهم كل ما لديها من متعة وإثارة وتشويق وثقافة وفنون وسياحة على أعلى مستوى من الجودة.

  •       فندق زعبيل هاوس ميني باي جبيرا3 نجوم: يقع على خور دبي، في موقع يتميز بالازدحام والصخب، يناسب هواة ممارسة سياحة الترفيه والمرح، ويتميز بأسعاره المعتدلة، وخدماته المميزة لنزلائه.
  •       فندق تريب باي ويندام دبي 4 نجوم: يقع في منطقة قريبة من محطة المترو، والمواصلات العامة، بحيث يمكن الوصول إلى أماكن السياحية في دبي بكل بساطة، كما أنه يحظى بإطلالات على مناظر طبيعية خلابة، ويقدم لنزلائه خدمات مميزة وغرف مريحة.
  •       فندق وسبا أريبيان كورت يارد 4 نجوم: من فنادق دبي المتميزة،  ويبعد عن بر دبي بمسافة 7 كم، وهو قريب من متحف دبي والعديد من المزارات السياحية الهامة، تتميز غرفه الفسيحة باحتفاظها بالطراز العربي بما يتفق مع طبيعة المكان والمباني المجاورة.

موقع متحف المسكوكات دبي

يقع متحف المسكوكات دبي في حي الفهيدي التاريخي بالقرب من ديوان الحاكم في منطقة بر دبي، وكان في الأصل مسكنا مبني من الجص وحجر المرجان، وجذوع وسعف النخل وخشب الشندل وخشب الساج، وذلك قبل أن يتم تحويله إلى متحف للمسكوكات في عام 2004.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق