فعاليات دبي

قائمة مدارس دبي الخاصة منهاج عربي

تزخر مدينة دبي بالعديد من المدارس التي تتخذ مناهج تعليمية وتربوية متنوعة، وهنا يختار أولياء الأمور من بين تلك المدارس بناء على آرائهم حول كل منهج من حيث الجودة وتلبية المتطلبات الدراسية لأبنائهم. 

تعتبر مدارس  دبي الخاصة التي تعتمد على المنهج العربي المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم في الإمارات هي أكثر المدارس ذات الرسوم المنخفضة، مقارنة بالمدارس الأخرى المعتمدة على المنهج الأمريكي والبريطاني. 

في السطور التالية نحن بصدد تقديم عرض مفصل عن أهم المدارس ذات المنهج العربي في دبي، حتى تتسنى لك فرصة التعرف على معلومات عنها، ورؤية وأهداف كل منها، واختيار الأفضل لأبنائك وفقا لوجهة نظرك. 

أفضل مدارس المنهاج العربي في دبي

  • مدرسة الراشد الصالح الحاصلة على تقييم جيد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهو ما جعلها تتصدر قائمة مدارس دبي الخاصة ، تم افتتاح المدرسة في عام ١٩٧١م، في منطقة عود ميثاء، وتضم المدرسة مختلف المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية، معتمدة على المنهج الرسمي في الإمارات العربية المتحدة، المدرسة تفصل البنين عن البنات كل منهما في فصول منفصلة، وتتوسط رسوم المدرسة سنويا بين ثمانية ألف درهم وثلاثة عشر ألف درهم. 
مدارس دبي الخاصة منهاج عربي
مدرسة الراشد الصالح
  • مدرسة دبي الحديثة وهي من أهم المدارس الخاصة في دبي التي تقدم المنهج العربي الرسمي الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم في الإمارات، وكذلك تعتمد على المنهج الأمريكي في نفس ذات الوقت، تم افتتاحها في عام ١٩٩٦م في منطقة المزهر بدبي، المدرسة حاصلة على تقييم جيد، تتضمن مختلف المراحل الدراسية، وتهتم بزرع القيم الإسلامية في نفوس الطلاب، كما تساعدهم في تنمية مهاراتهم وغرس قيم التعاون والقيادة الفعالة في نفوسهم على مدار العام الدراسي بالكامل. 

مدارس خاصة منهاج عربي في دبي

  • مدرسة الشروق الخاصة في جميرا دبي والتي تم افتتاحها في عام ١٩٨٦م، حصلت المدرسة على تقييم مقبول من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتضمن جميع المراحل الدراسية في صفوف منفصلة للبنين والبنات، تساعد المدرسة طلابها على تطوير شخصياتهم دراسيا وتربويا عبر تحفيزهم نحو الإبداع والابتكار، كما أن المدرسة معروفة بتركيزها البالغ على اللغة العربية ومهاراتها المختلفة دونا عن بقية اللغات، كما توفر مرافق تدريسية متطورة. 
  • مدرسة الأرقم الخاصة في البرشاء بإمارة دبي تعتبر من مدارس المنهاج العربي المعروفة في دبي، حاصلة على تقييم ضعيف احتفظت به على مدار اربع سنوات ضمن المدارس الخاصة، تقدم المدرسة خدماتها للمجتمع الإماراتي بشكل خاص، حيث أن حسب الإحصائيات نجد أن نحو أقل من نصف الطلاب الملتحقين بها هما من أصل إماراتي، تتضمن المدرسة أثنى عشر صف دراسي بداية من مرحلة رياض الأطفال من سن ثلاث سنوات ونصف وحتى المرحلة الثانوية عند سن ثمانية عشر عام. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى