فعاليات دبي

قائمة مدارس دبي الخاصة منهاج امريكي

تتعدد مدارس دبي الخاصة التي تعتمد المنهاج الأمريكي في العملية التعليمية والتربوية، حيث أنها تعتبر اختيار موفق لهؤلاء الذين تراودهم الحيرة في كيفية اختيار المدرسة المناسبة لأطفالهم. 

تضم إمارة دبي العديد من المدارس الخاصة ذات المنهاج الأمريكي التي تساهم في ثقل شخصية الطالب وتنمية قدراته وتعزيز مهاراته على نحو تربوي سليم، كما أن تلك المدارس توفر البيئة التعليمية الخصبة للطلاب. 

تستقبل المدارس الأمريكية في دبي مئات الطلبة والطالبات كل عام، فإذا كنت ترغب في حجز فرصة لإلحاق أبنائك في واحدة منها، عليك متابعتنا في هذا المقال الذي نطلعك فيه على أهم تلك المدارس وكافة التفاصيل المتعلقة بها. 

أفضل المدارس الأمريكية في دبي

  • أكاديمية دبي الأمريكية تحظى بشهرة واسعة وصيت ذائع بين مدارس دبي الأمريكية نظرا إلى كونها هي المدرسة الأولى والوحيدة التي انفردت بالتقييم المتميز الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، تقع تلك المدرسة في منطقة البرشاء في دبي، تتضمن صفوف تبدأ من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، تتيح المدرسة للطلاب في المرحلة الثانوية اختيار فرع البكالوريا الدولية. 
مدارس دبي الخاصة منهاج امريكي
أكاديمية دبي الأمريكية
  • المدرسة العالمية الأمريكية في دبي والتي تقع في قلب الإمارة على بعد خطوات من دبي فيستيفال سيتي، تمتاز بمكانة علمية مرموقة، ولذلك حصلت على تقييم جيد جدا من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، تقوم الصفوف الابتدائية فيها على نظام PYP والذي يتبع منهج IB، أما الصفوف من السادس وحتى العاشر تعتمد على المنهج الأمريكي، ثم منهج البكالوريا الدولية في الصفين الحادي عشر والإثني عشر. 
  • المدرسة الأمريكية في دبي والتي تأسست في عام ١٩٩٦م، أي أنها من مدارس إمارة دبي العريقة، خاصة وأنها تتضمن أكثر من مائة صف دراسي، ومكتبتين تضمان آلاف الكتب العلمية والأدبية، فضلا عن المسارح والملاعب والمعامل وجميع المرافق التي تضمن للطلاب عملية تعليمية مكتملة، تمتاز المدرسة باهتمامها بمتابعة الشغف العلمي والعملي لدى الطلاب. 

مدارس دبي الخاصة منهاج أمريكي 

  • مدرسة مردف الأمريكية تعد واحدة من أفضل المدارس الأمريكية المتميزة في دبي، خاصة وأنها حاصلة على التقييم جيد من هيئة المعرفة، لأنها تعتمد في عملية التدريس على استغلال مهارات الطلاب مثل مهارات التعاون والتفكير الإبداعي، كما أنها تتمتع بالقدرة على دعم مختلف القدرات لدى الطلاب، ولذلك تقبل ذوي الاحتياجات الخاصة وتدعمهم عن طريق دروس علاجية. 
  • أكاديمية المزهر الأمريكية هي مدرسة تقبل الطالبات الإناث فقط، تقدم لهن المنهاج الأمريكي بشكل مميز معتمد على فلسفة تعزيز قدرات الفرد وتثقيفه وإبراز إمكانياته، وفي سبيل ذلك تجري العديد من الأنشطة التعليمية والمهارية وكذلك الأكاديمية والاجتماعية، خريجات هذه المدرسة يتم قبولهن في أعرق وأبرز الجامعات العالمية مثل جامعة بوسطن وجامعة كينغز، ولذلك حصلت المدرسة على تقييم جيد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى