كم عدد أدوار برج خليفة

كم عدد أدوار برج خليفة سؤال يتردد على بال كل من يشاهد هذا الصرح العظيم، وهذا المبنى الشاهق الذي يستحق أن نتعرف على المزيد من التفاصيل عنه.

هذا البرج العبقري ليس مجرد ارتفاع شاهق كسر رقما عالميا، إنما يعتبر من ابرز وجهات السياحة في دبي، وهو واجهة حضارية تضم إلى جانب المنافع الإقتصادية الكثيرة، تصميما معماريا فريدا يتسم بالذوق الرفيع وجمال التكوين الذي يخطف أنظار المتواجدين على أرض دبي، والذي يتاح مشاهدته من أي بقعة فيها.

كم عدد أدوار برج خليفة والتقسيم الداخلي له

  • لقد تعرفنا على كم عدد أدوار برج خليفة، حيث بلغ عدد طوابق برج خليفة 180 طابقا حسب الموسوعة الحرة.
  • كما يبلغ عدد الشقق السكنية 1044 شقة سكنية، وقد خصصت عدة طوابق في الأسفل كمواقف للسيارات بلغ عددها 300 موقف تتسع لمختلف أنواع السيارات والمركبات المختلفة الأشكال والأحجام بما فيها سيارات النقل الثقيل.
  •  تم تخصيص 37 طابقا كأدوار إدارية، وأجنحة للشركات، أما المكاتب الإدارية للشركات فقد خصص لها مكاتب ملحقة بأجنحة الشركات، وقد أقيمت على مساحة 337 ألف قدم مربع، موزعة على 12 طابقا متصلة بباقي طوابق البرج.
  • مازال هناك المزيد عن كم عدد أدوار برج دبي، حيث عهد إلى مصمم المباني العالمي جورج أرماني ليقوم بتصميم فندق أرماني الملحق ببرج خليفة، ليتم افتتاحه في شهر مارس 2010، ليضيف جوهرة جديدة على جبين برج خليفة، ويضم الفندق 160 جناحا وغرفة، بالإضافة إلى 140 شقة فندقية، وقد أقيم الفندق ليناسب إقامة كبار رجال الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال، وحيث تم عمل كافة التجهيزات التكنولوجية اللازمة لاحتياجاتهم، إضافة إلى الخدمة الفندقية عالية المستوى.
  •  يضم الفندق أيضا عددا من المطاعم الفاخرة والمتنوعة لترضي الجنسيات المختلفة المتواجدة بالفندق، والفندق مزود بمكتبة ونادي للياقة البدنية وحمام سباحة، وأيضا توفير جميع الخدمات البنكية لتكون متاحة للجميع.
  • سوف نتعرف الآن على كم عدد أدوار برج خليفة المخصصة لقمة البرج، حيث أن زوار قمة البرج سوف يمرون ب 10 مراحل للتعرف على تاريخ إمارة دبي منذ ما قبل النفط وحتى الآن، وتركز تلك المعلومات على أهمية البرج في تغيير حياة السكان، والمنافع العديدة التي حققها لهم. وتبدأ الرحلة من مول دبي، وتنتهي عند بوتيك قمة البرج حيث يتاح لهم شراء الهدايا والتذكارات المختلفة.كم عدد أدوار برج خليفة

وسائل الترفيه والمرافق التجارية في برج خليفة

للمزيد من المعلومات عن كم عدد أدوار برج خليفة توصلنا إلى أن هناك العديد من الأماكن والطوابق التي خصصت من أجل الترفيه لمرتادي البرج، حيث تم إنشاء 4 مسابح ونادي للياقة البدنية والصحية، وأيضا متاجر لبيع المأكولات المختلفة، وهي موجودة في الطابقين 43، 76، إضافة إلى مطعم أتموسفير الذي يقدم أفخر الأطعمة العالمية والموجود بالطابق 122.

ويوجد في نفس الطابق رقم 122، أكبر نادي في البرج، ويضم عدد 2 أحواض سباحة مغلقين، و2 حوض سباحة مكشوفين، وأيضا نادي للياقة البدنية ونادي للسيدات.

لمزيد من المعلومات حول ارتفاع برج خليفة يمكنك قراءة مقال كم ارتفاع برج خليفة

ماذا عن حديقة برج خليفة؟

  • لن يكتمل رونق برج خليفة دون أن تحيط به حديقة غناء تتناسب وفخامة المكان وعبقريته، فقد أقيمت حوله حديقة على مساحة 11 هكتار جمعت كل أسرار ومباهج الحدائق، من حيث التصاميم والتقاسيم الرائعة للحديقة، والمزدانة بمجموعة من النوافير العملاقة التي يصل ارتفاع المياه فيها إلى 900 قدم، وقد روعي في التصميم أن يتم توفير المياه اللازمة لري تلك المساحة الكبيرة للحديقة، وأيضا مياه النوافير من تكثيف المياه الناتجة عن المكيفات الضخمة التي تعمل في طوابق البرج.
  •  عهد تصميم برج خليفة العملاق إلى شركة سكيدمور أوينجز آند ميريل العالمية المتخصصة في تصميم ناطحات السحاب، وقد أشرف على إعداد التصميمات المهندس المعماري أدريان سميث.
  •  كما منح عقد التنفيذ إلى شركة هيدر كونسالتنج، أما الشركة المالكة لبرج خليفة فهي شركة إعمار الإماراتية العالمية.
  • وقد تم تصميم قاعدة البرج على ثلاثة أضلاع تمثل حرف Y حيث ثبت فنيا أن هذا التصميم قادر على تحمل الارتفاع الشاهق للبرج، وأيضا يكون قادرا على مواجهة الطبيعة القاسية للمنطقة، وذلك بعد دراسات فنية كبيرة قام بها متخصصون ضالعون في هذا النوع من ناطحات السحاب العملاقة.

لمعرفة مزيد من المعلومات حول برج خليفة يمكنك قراءة مقال معلومات عن برج خليفة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى