وجهات

سوق الخضار والفواكه دبي

سوق الخضار والفواكه دبي من أكثر الأسواق الممتعة الموجودة في مدينة دبي، حيث يمتاز  ببساطة تصممه وبعده إلى حد كبير عن الزخرفة والتعقيد، ويقترب كثيرا إلى العفوية والبساطة التي تذكر زواره بالذكريات الساحرة للتسوق في الأسواق الإماراتية القديمة.

يستورد تجار سوق الخضار والفواكه في دبي أصناف مختلفة من الخضروات والفواكه من بلدان مختلفة حول العالم، يمكنك الاستمتاع بالتسوق في سوق الخضروات والفواكه في دبي، حيث التعامل بشكل مباشر مع الباعة، والذين يمتلكون فن إغراء وإقناع الزائرين بالأصناف التي يعرضونها للبيع، كما أنهم يمتلكون موهبة رائعة في تصيد الزبائن التي تمتلك بدورها موهبة الفصال في أسعار الفواكه والخضروات.

نقدم لك في السطور التالية أهم ما يجب معرفته عن سوق الفواكه والخضار في مدينة دبي أحد أشهر أسواق دبي، حتى تتسنى لك الفرصة للحصول على دليل كامل للتعرف على ملامح السوق يساعدك عند زيارته، والذي لا يتجاوز عمره نحو الأربع أعوام فقط، كبديل لهذا السوق الذي كان يقع في الحمرية.

سوق الخضار والفواكه العوير دبي

سوق الخضار والفواكه العوير دبي

  • يتميز سوق الخضار والفواكه دبي بالألوان الزاهية للفواكه الشهية متعددة الأصناف، كما يعرض السوق جميع أنواع الخضروات مختلفة الأشكال والأٍسعار، والتي يحرص أغلب السائحين على شرائها والاستمتاع بتناولها عند زيارتهم لسوق الخضار والفاكهة بدبي الذي يعد بلا شك أحد دعائم السياحة في دبي عاصمة التسوق في الشرق الأوسط.
  • يتميز سوق الخضار والفواكه العوير دبي بأنه يمتلك نشاط متركز على بيع الخضار والفواكه بسعر الجملة، كما يمتاز بالتجارة والاستيراد والتصدير، حيث يتم فيه بيع وشراء نحو آلاف الأطنان من أصناف متعددة من الخضروات المحلية والمستوردة.
  • يتوافر أيضاً بالسوق كثير من منافذ البيع المباشر، والتي تجدها في شكل ساحات واسعة، يعرض فيها البائعين بضائعهم الطازجة المتنوعة ذات الألوان الزاهية، كما تتوفر محلات البيع بالتجزئة وبسعر الجملة للزبائن، ويتضمن السوق ساحات أخرى يتم فيها تفريغ بضائع البرادات، بالإضافة إلى ساحات حاويات البصل.
  • يعد سوق الخضار والفواكه في منطقة العوير دبي من أفضل الوجهات المثالية التي يقصدها أصحاب محلات السوبر ماركت، حيث يتيح لهم السوق فرصة شراء منتجاتهم بأسعار الجملة المناسبة لهم، جدير بالذكر أن السوق يضم ثلاثة أجنحة، تتشابه جميعها في عرض نفس البضائع، ولكن يمتاز الجناح الأول بتوفير منتجات معروضة للبيع بكميات صغيرة تناسب القوة الشرائية للمواطنين والأفراد.

أهم ما يتميز به سوق الفواكه والخضروات العوير دبي

  • أكثر ما يجذب الزبائن إلى زيارة سوق الفواكه والخضروات العوير في دبي توافر مجموعة من الخدمات المساندة لخدمات البيع والشراء المعتادة بالأسواق المعتادة حيث يتم تقديم الدعم للزبائن ومساعدتهم في مهام البيع والشراء.
  • ومن أهم تلك الخدمات ما تقدمه محال مثل محلات تجارة المواد والسلع التموينية، ومكاتب مخصصة للقيام بجميع أعمال النقل والشحن، كما يتضمن السوق وجود هايبر ماركت لتسهيل عملية التسوق على الزبائن.
  • رغم كثافة البضاعة الموجودة بالسوق، وكثرتها، وسعته لجميع أنواع الفواكه والخضروات الطازجة، إلا أنك عند زيارتك له لن تجده مكتظ بالمتسوقين والزبائن، حيث أنه يقع في منطقة العوير والتي تبعد إلى حد ما عن مركز المدينة وشوارعها النابضة بالحياة والنشاط، بعد أن تم نقله منذ أربع سنوات من منطقة الحمرية.
  • البيع في سوق الفواكه والخضروات يتم من خلال الاعتماد على نظام الفصال في الأسعار، على الرغم من اتفاق البائعين فيما بينهم على أسعار معظم البضائع من فواكه وخضروات ومعلبات، ولكن هذا لا يجنبهم مهارة الفصال التي يمتاز بها أغلب المتسوقين، فإذا تسوقت من أحد البائعين بأسعار مرضية لك لتعتقد بأنك قد عقدت أحد الصفقات المربحة، قد تجد نفس الأسعار لدى بائع آخر.

مواعيد العمل في سوق الفواكه والخضروات دبي

الخدمات المساندة في سوق الفواكه والخضروات دبي

  1. مكاتب تخليص المعاملات
  2. بنوك
  3. خدمات النقل والشحن
  4. محلات بيع الهواتف والإلكترونيات
  5. جمعية الاتحاد التعاونية
  6. خدمات السفريات

مواعيد العمل في سوق الفواكه والخضروات دبي

يعمل سوق الفواكه والخضروات العوير في دبي طوال أيام الأسبوع، حيث يفتح أبوابه للمستهلكين من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ثم يعاود العمل  في فترة مسائية تبدأ من  الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الحادية عشرة مساء من كل يوم .

موقع سوق الخضار والفواكه دبي

يقع سوق الخضار والفواكه دبي في منطقة العوير، في شارع الشيخ محمد بن زايد بإمارة دبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق