ذا بوينت دبي 2024: المطاعم – المرافق – المتاجر

يعد ذا بوينت دبي أيقونة وجهات السياحة في دبي الترفيهية، كون ذا بوينت دبي نخلة جميرا تضم ما يزيد على سبعين مرفقًا نابضًا بالحيوية والمرح، منها المتاجر والمطاعم والنوافير الراقصة والسينما، ومن ثَم فهي دُرة المقاصد الضيافية والتسويقية بإمارة دبي، خاصةً مع استلهام تصميماتها الداخلية من أبجديات التراث الإماراتي.

مشروع ذا بوينت

بشراكة جادة بين شركة نخيل وشركة إعمار للترفيه صاحبة الريادة المبتكرة في تصميم وإنشاء مراكز الترفيه تم تطوير ذا بوينت دبي نخلة جميرا باستثمار بلغ ثمانمائة مليون درهم إماراتي.

أُنشئ ذا بوينت نخلة جميرا على مساحة تبلغ 1.4 مليون قدم مربع في مواجهة فندق أتلانتس بعمق يبعد عن اليابسة يصل إلى 5 كم داخل مياه الخليج العربي.

فعاليات ذا بوينت

مما يجعل ذي بوينت في نخلة جميرا من الاماكن الجميلة في دبي احتواءه على عدد ضخم من المرافق الترفيهية والخدمية المتنوعة الطابع والتصميم والخدمة في ذات المكان وتحت سقف واحد. بما فيها 1600 موقف للسيارات، والنوافير الراقصة على أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية التي تطل على كافة مرافق المكان ومحلاته، وأيضًا الممشى المفتوح البالغ طوله 1.5 كم بضفتيه والمطل على مياه الخليج الفيروزية بالاضافة الى العديد من المرافق الترفيهية في ذا بوينت.

نافورة ذا بوينت الراقصة

 تعد نافورة ذا بوينت الراقصة أكبر نافورة مياه في العالم وقد تم افتتاحها في شهر أكتوبر من عام 2020. تتكون نافورة النخلة من 3 آلاف مصباح ليد بارتفاع 105 أمتار وتعتبر النافورة الوحيدة المتعددة الألوان في الشرق الأوسط.

تقدم نافورة النخلة 20 عرضاً  يوميا مع مجموعة من الأغاني المختلفة، حيث تبدأ العروض من السابعة مساء حتى الساعة 12 عند منتصف الليل بواقع عرض واحد كل30 دقيقة ويستمر لمدة ثلاث دقائق.

محلات ومتاجر في ذا بوينت

يضم ذا بوينت دبي جميرا العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية، تتنوع في محتواها بين صالونات التجميل والهايبر ماركات ومحلات الهدايا والملابس والعطور الفاخرة.

سينما ذا بوينت دبي

يشتمل الوجهة الترفيهية الجديدة ذي بوينت دبي على مجمع ريل سينما ذا بوينت الذي يضم 5 قاعات تم تزويدها بأحدث تقنيات الصوت والصورة العالمية.

وهذه القاعات مقسمة فئتين، الأولى وهي فئة البريمير وتضم قاعتين من الخمس قاعات، أما الثلاثة الباقية فتتبع ما يُعرف بالمطعم السينمائي، حيث يُتاح للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية المُعدة بمعرفة الشيف العالمي “غاي فييري” أثناء مشاهدة الفيلم المفضل. هذا إلى جانب اشتمال مجمع ريل سينما على مطعم “غاي فييري” المستقل.

ساحات لعب الأطفال

وأشهرها في المكان تشيكي مونكيز التي تضم العديد من اللعاب الطفولية المبتكرة.

المرافق الرياضية

يشتمل ذا بوينت دبي على ناديين، الأول “بين بوينت” المتخصص في اللياقة البدنية، ويفتح أبوابه للجمهور يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، فيما عدا الجمعة والسبت يمتد عمله حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

أما الثاني فهو “هوفيت بوكس” المتخصص في ألعاب الملاكمة، ويستقبل زواره على مدار الأسبوع عدا الجمعة من السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

مطاعم ذا بوينت دبي

يحتضن ذا بوينت دبي جميرا أكثر من 150 مطعمًا ومقهى متعددة الانتماءات لأشهر المطابخ العالمية منها المطبخ اللبناني والسوري والأمريكي والهندي والأرجنتيني…. إلخ، وكلها بإطلالات ساحرة على مياه الخليج العربي.

ومن أهم وأشهر مطاعم ذا بوينت دبي ما يلي:

–   مطعم شاليت بريزكا: وهو متخصص في الأطباق الشرقية ويعد من ابرز مطاعم ذا بوينت في نخلة جميرا، ويفتح أبوابه للضيوف يوميًا من السابعة مساءً إلى الثالثة فجرًا، ما عدا يوميّ الأحد والاثنين يمتد عمله حتى الخامسة فجرًا، للاستفسار: 7405 156 052

–   مطعم أرجنتينا جريل: وهو متخصص في تقديم أشهى الأطباق من المطبخ الأرجنتيني، بجانب تأثره بعض الشيء بالمطبخين الإسباني والإيطالي، يعمل يوميًا من الخامسة عصرًا وحتى الثانية منتصف الليل، للتواصل هاتف رقم: 2626 570 054

–   مطعم أسيان كيتشن: وهو متخصص في الأطباق الآسيوية من المطابخ التايلندية والصينية والسنغافورية واليابانية والكورية، يستقبل ضيوفه يوميًا من الثانية عشرة ظهرًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل ويمتد عمله إلى الواحدة صباحًا يوميّ الخميس والجمعة، للاستعلام: 4228 568 04

–   مطعم بارسيلوس: هو مطعم برتغالي تقليدي بامتياز من حيث الديكورات الداخلية، وكذلك من حيث الأطباق المُعدة للضيوف الذين يستقبلهم من 11 صباحًا حتى 12 منتصف الليل كل يوم ما عدا الجمعة والسبت الذي يمتد فيه العمل حتى 1 صباحًا، للتواصل: 8967 964 050

–   مطعم اميراز ديلي: يعد من أشهر مطاعم ذا بوينت دبي نخلة جميرا ويتخصص في تقديم أطباق المطبخ الأمريكي ومخبوزات المطبخ الأوروبي، علاوةً على الأطباق التي تناسب أصحاب الحميات الغذائية، يعمل من 8 صباحًا حتى 12 منتصف الليل في الأيام من الأحد إلى الخميس، ويمتد عمله إلى 1 صباحًا يوميّ الجمعة والسبت، للاستعلام والتواصل: 6772 587 04

–   مطعم الصفدي:  يعد مطعم الصفدي دبي ذا بوينت من أرقى المطاعم اللبنانية في ذا بوينت دبي حيث يقدم أشهر أطباق المطبخ مثل الشاورما والسمك المشوي والمقلي، علاوةً على الحلويات الشامية اللذيذة، يعمل يوميًا من 9 صباحًا حتى 12 منتصف الليل، ويمتد العمل إلى 1 صباحًا يوم الخميس، وإلى 2 صباحًا يوم الجمعة، للتواصل هاتف رقم: 4846 241 04

موقع ذا بوينت

يقع ذا بوينت دبي ضمن نخلة جميرا التي تعد من أبرز اماكن السياحة في دبي، كما أنه يطل مباشرة على فندق أتلاتنس.

أوقات عمل ذا بوينت

بإمكان زوار ذا بوينت دبي الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في هذه الوجهة الرائعة يومياً من 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل.

الفنادق القريبة من وجهة ذا بوينت دبي

  • فندق اتلانتس ذا بالم
  • فيرمونت النخلة
  • فندق إميرالد بالاس كمبينسكي دبي
  • فنادق ومنتجعات فايف
  • منتجع وسبا أنانتارا دبي ذا بالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى