دليل حديقة الديناصورات دبي: أسعار التذاكر، المواعيد، المحتويات

تعد حديقة الديناصورات دبي من أبرز المعالم السياحية الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة؛ حيث تستقبل أفواج كبير من النزلاء كل يوم، وذلك لأنها تضم روبوتات رائعة على هيئة حيوانات عملاقة، كما أنها تجمع بين الشقين التعليمي الترفيهي في مكان واحد، وذلك فيما يتعلق بحياة الديناصورات المنقرضة، وماذا كانت تأكل؟ وكيف كانت تعيش، وما هي بيئتها المناسبة؟

نبذة عن حديقة الديناصورات في دبي

تعد الديناصورات من الحيوانات المنقرضة منذ قديم الأزل فلم يسبق لأحد من أبناء هذه العصور رؤيتها إلا على شاشات التلفاز؛ لكن من العجيب أن حديقة الديناصورات في دبي استطاعت أن تحيي هذه الحيوانات المنقرضة في صورة روبوتات ضخمة مزودة بتقنية الصوت والحركة التي تجعلك تشعر وكأنها بالفعل حقيقية.

وأجمل ما في الأمر أن الهدف من تأسيس حديقة الديناصورات دبي تعليمي أكثر من كونه ترفيهي؛ لكن بلا شك تأتي التسلية والترفيه مصاحبة للمتعة والإثارة أثناء رؤية أكثر من مئة نوع من أنواع الديناصورات والتقاط الصور بجانبها، والتفاعل معها، وهي تتحرك وكأنها تشعر بوجودك. 

ويتمثل الجانب التعليمي في التعرف تاريخ هذه الديناصورات، أنواعها، طبيعتها، وأهم السمات الخاصة بها، بالإضافة إلى أسباب انقراضها. 

ومن أشهر الأنواع التي تضمها حديقة الديناصورات في دبي أباتوصور، وأنكيلوصور، والتيرانوصور، تريسيراتوبس. 

حديقة الديناصورات دبي

محتويات حديقة الديناصورات دبي جلو جاردن

تتميز حديقة ديناصورات دبي بمساحتها الشاسعة التي تتسع لتضم أنواع كثيرة من المجسمات الصغيرة العملاقة، بالإضافة إلى ما يلي:

محتويات حديقة الديناصورات دبي جلو جاردن

مختبر الديناصورات

يحتوي مختبر عالم الديناصورات دبي على بقايا الديناصورات المنقرضة التي تم جمعها من مختلف بقاع الأرض، والتي تم إخضاعها للفحص والتحليل من قبل الكثير من الخبراء والعلماء. 

وتتمثل هذه البقايا في الأحافير أو العظام التي استطاع العلماء بعد جهود من الفحص العملي أن يتعرفوا على نوع الديناصورات التي تنسب لها، والبيئة التي كانت تعيش فيها، والأسباب التي أدت إلى انقراضها. 

متحف الديناصورات بالحديقة

يعد هذا المكان من الأماكن الترفيهية في حديقة الديناصورات بدبي؛ حيث يوجد به مجموعة من الهياكل العظمية لأنواع مختلفة من الديناصورات الحقيقية، تم جمعها أيضًا من أماكن كثيرة حول العالم. 

كما يوجد به موظفون على دراية بجميع التفاصيل المتعلقة بهذه الهياكل كنوع الحيوان الذي تنسب إليه، وتاريخ حياته، وبيئته، وسبب انقراضه، ومهمة هؤلاء الموظفون هي توصيل هذه المعلومات للزائرين بما فيهم الأطفال بطريقة مشوقة ومثيرة.

مرافق حديقة الديناصور دبي

تضم مدينة الديناصورات دبي مجموعة من المرافق المتنوعة التي يمكن للزائرين من جميع الفئات الاستماع بتجربتها، والتي تجعلها من أفضل الحدائق في دبي، ويأتي على رأس هذه المرافق المطاعم؛ حيث تحتوي على تشكيلة مميزة منها تعمل على توفير ألذ وأشهى الوجبات السريعة، التي يمكن تناولها في جلسة الاستراحة التابعة للمطعم. 

كما تتميز حديقة زعبيل الديناصورات بضم بعض عربات الحلوى الرائعة، والألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال والتي تزيد من جو الترفيه والمتعة؛ مما يساعد على سهولة استيعاب التفاصيل الثقافية والتعليمية المتعلقة بالديناصورات التي يسمعونها أثناء زيارتهم. 

ولم يخفَ عن مدينة الديناصورات في دبي أمر المصلين من الرجال والنساء؛ حيث تحتوي على مسجد لإقامة الصلاة، بالإضافة إلى العديد من دورات المياه، فضلًا عن مجموعة الفنادق التي تقع بالقرب من الحديقة، وغيرها من المرافق الرائعة التي تعمل على راحة وإسعاد جميع النزلاء. 

مرافق حديقة الديناصور دبي

أوقات العمل في الحديقة

لمن يتساءل عن حديقة الديناصورات دبي اوقات العمل؛ أود أن أخبرك بأن الحديقة تعمل يوميًا من الساعة ٥:٠٠ مساءً وحتى الساعة ١١:٠٠ مساءً.

رسوم دخول حديقة الديناصورات في دبي 

لمن لا يعلم كم سعر تذكرة حديقة الديناصورات دبي؛ بالطبع ستفرح إن أخبرتك بأن تَذْكَرَة الأطفال الذين يقل عمرهم عن 10 سنوات متوفرة بشكل مجاني؛ حيث يمكنك اصطحاب أطفالك أو تلاميذك الصغار إلى هذا المكان الرائع دون دفع أي رسوم، هذا ويبلغ سعر تذكرة حديقة زعبيل دبي للكبار 70 درهم إماراتي.

رسوم دخول حديقة الديناصورات في دبي رسوم دخول حديقة الديناصورات في دبي

حجز تذاكر حديقة الديناصورات

إن قررت زيارة حديقة زعبيل دبي، وتريد حجز تذاكر الدخول إلى حديقه الديناصورات؛ فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي حديقة الديناصورات
  • ثم اضغط على تبويب “احجز الآن”، واختار الباقة المناسبة.
  • اختر وسيلة الدفع التي تناسبك. 
  • بعد الانتهاء من تأكيد خطوات حجز تذاكر حديقة الديناصورات سيرسل لك الموقع رسالة نصية يفيد محتواها اتمام الحجز. 
  • عند الذهاب إلى حديقة الديناصورات دبي كل ما عليك فعله هو إظهار هذه الرسالة لموظف الأمن حتى يسمح لك بالدخول. 

التواصل

في حالة الرغبة في تقديم الأسئلة والاستفسارات حول اسعار تذاكر حديقة الديناصورات في دبي، أو طريقة حجزها، أو غيرها من المعلومات؛ يمكن التواصل مع مسؤولين الخدمة من خلال الاتصال على هذا الرقم: +971559188126

موقع حديقة الديناصورات في دبي

بالإضافة إلى ما تتميز به حديقة الديناصورات دبي من مرافق متنوعة؛ فإنها تعرف أيضًا بموقعها المتميز، حيث تقع في Zabeel Park Jogging Track، زعبيل، زعبيل ١ بالقرب من حديقة دبي جاردن جلو، وبرواز دبي، وغيرها من المعالم السياحية الفاخرة التي يقبل عليها الزوار من كل مكان. 

معالم سياحية بالقرب من حديقة الديناصورات دبي

فيما يلي نعرض لكم أبرز المعالم السياحية التي تقع بالقرب من حديقة الديناصورات دبي:

حديقة الديناصورات دبي

حديقة دبي جاردن جلو

تعد هذه الحديقة من الأماكن السياحية الترفيهية الرائدة في دبي؛ حيث تعمل على تقديم تشكيلة مميزة من المجسمات المزينة بأروع الألوان والأشكال، كما تقدم خدع بصرية مذهلة، فضلا عن العروض التقديمية الرائعة التي يحبها الأطفال والكبار. 

برواز دبي

يعد من أهم المعالم السياحية في مدينة دبي؛ حيث تم إنشاؤه عام 2015 ليبرز المدينة الحديثة من جهة والمدينة القديمة من جهة ثانية، ويضم مجموعة من أحدث التقنيات التي تدهش الزوار وتجذبهم إليه من كل مكان في العالم. 

فنادق تقع بالقرب من حديقة الديناصورات دبي

هناك الكثير من الفنادق التي تقع بالقرب من حديقة الديناصورات وتعمل على راحة نزلاء الحديقة خدمتهم، وتتمثل أبرز هذه الفنادق فيما يلي:

فندق فور بوينتس شيراتون

يعد فندق فور بوينتس شيراتون واحد من أفضل فنادق حديقة زعبيل دبي التي تقع فيها حديقة الديناصورات، حيث يقدم العديد من الخدمات الممتازة مما جعله يحصد نسبة عالية من التقييمات، فهو فندق 4 نجوم يتميز بطاقم عمله الرائع، وخدمة التنظيف العميقة، والديكور الفريد، ولا يبعد عن حديقة الديناصورات إلا مسافة ٦.٧ كم. 

فندق جولدن ساندز للشقق الفندقية

يتميز هذا الفندق بضم أعداد كبيرة من نزلاء حديقة الديناصورات دبي تخطت الـ ٥ ألاف مقيم؛ ولذلك لأنه يقع على مسافة ٢.٤ كم منها، كما يتميز بقدرته على توفير الهدوء والراحة للعملاء، بالإضافة إلى باقة مميزة من الخدمات المتنوعة؛ مما جعله ينال إعجاب الكثير من الزوار. 

تعليقات الزوار حول حديقة الديناصورات دبي

لا يجدر بنا أن ننهي حديثنا عن حديقة دبي للديناصورات؛ دون أن نعرض لكم جملة من أراء العملاء فيها:

تعليقات الزوار حول حديقة الديناصورات دبي

  • سليمان العلاوي: الحديقة من أجمل ما رأيت في حياتي؛ حيث المجسمات العملاقة والمؤثرات الرائعة، حقًا إنها مثالية وتناسب جميع الأعمار. 
  • saleh alharbi: أكثر ما نال إعجابي في هذه الحديقة مدينة الثلج الرائعة، إنها مكان رائع ومناسب جدًا للأطفال. 
  • MJS mjs: بها أنواع كثيرة من الديناصورات وكل نوع بجانبه لافتة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة به، إنها مكان مثالي للتعرف على حياة الديناصورات وأنواعها، كما أنها تحتوي على جلسات استراحة ومرافق رائعة. 
  • Abboud Al-Tamimi: مكان رائع جدا ومناسب للتعرف على الديناصورات. 
  • asmae Maroc: تعد من أجمل حداىق مدينة دبي، أنصح العائلات بزيارتها، كما أنصح باصطحاب الأطفال لأنهم سيستفيدون كثيرًا وسيستمتعون. 
  • ابو يحي: حقًا إنها حديقة جميلة ومميزة. 
  • Fanoo: رائعة وتضم مجموعة مميزة من المحلات التي تبيع الوجبات السريعة، كما أن إضاءاتها مساءً تكون ساحرة. 
  • HHH: قمت بزيارتها أنا وطفلي لقد استمتعنا كثيرًا واستفادنا كذلك. 
  • Rolla Mohammad: تناسب الأطفال جدًا؛ لكن أنصح الزوار بإحضار وجبات السناكس للتسلية. 
  • Sultan Alshammari: حديقة مميزة أنصح بزيارتها في فصل الشتاء تجنبًا لارتفاع درجات الحرارة. 
  • Khaled Ibrahim: حديقة ممتازة ويوجد فيها أشكال متنوعة من الديناصورات العملاقة.
  • Salem Alkitbi: المكان رائع يناسب الأصدقاء والعائلة والأطفال من عشاق عالم الديناصورات وعشاق التسلية والترفيه.
  • Abdullah Al Rashdi: حديقة مناسبة لمحبي الإثارة والترفيه، حيث الديناصورات العملاقة والمؤثرات الرائعة التي تشعرك بأنها حقيقية. 
  • S Alsubhi: ممتازة أنصح بزيارتها في الأجواء المعتدلة، حيث الأجواء الساحرة خاصة في فترة الليل. 
  • Saif Alali: حديقة مثالية ومناسبة للأطفال إذ يوجد فيها ألعاب وعربات حلوى متنقلة. 
  • GM R: تعد أكبر حديقة ديناصورات في دبي، وتحتوي على أكثر من 100 نوع من أنواع الديناصورات الرائعة. 
  • Ali Al faraj: ممتعة جدًا ومثالية لا تتردد في زيارتها في أقرب وقت. 
  • Abdullah Abdali: حديقة جيدة جدًا لمحبي هذا النوع من الحيوانات. 

ختامًا؛ يُذكر أن حديقة الديناصورات دبي تعد بمثابة عالم من الإثارة والتشويق، حيث تحتوي على العديد من الأسرار والمعلومات المتعلقة بهذه الكائنات، والتي يصعب الحصول عليها في أي مكان، كما تحتوي على مرافق متنوعة تعمل على إسعاد العملاء وراحتهم، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة التي تقدمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى