ابرز 10 معلومات عن برج خور دبي

معلومات عن برج خور دبي

يعد برج خور دبي من أهم المعالم السياحة في دبي وأشهر الملامح المعمارية الموجودة في مدينة دبي ، تم تصنيف برج خور كأطول برج على مستوى العالم، إذ أنه يمزج في تصميمه بين الطبيعة والفنون، ولذلك فهو يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم بأعداد تصل إلى الملايين.

تم تسمية برج خور دبي بهذا الاسم نسبة إلى منطقة خور دبي التي يقع بها البرج، تلك المنطقة هي عبارة عن لسان بحري يشبه في شكله النهر الممتد، ويبلغ طوله نحو خمسة عشر كيلومتر، وتعتبر منطقة خور دبي من أهم الوجهات السياحية في دبي

عند زيارتك لمدينة دبي لا تفوت فرصة زيارة البرج ، للتعرف على هذا المعلم السياحي الاستثنائي، كما أنه يعد من أهم صروح دبي الثقافية والعمرانية، ويجمع بين فن العمارة الإسلامية و وفنون التصميم الحديث، لذلك فهو يعد أيقونة الثقافة والترفيه أيضاً لزوار دبي.

أفضل أنشطة التي يمكن القيام بها في برج خور دبي

أبرز المعلومات عن  برج خور دبي

إن كنت من عشاق الفن المعماري المتميز، وترغب في الاستمتاع بالتجربة الفريدة التي يقدمها برج خور دبي لرواده على المستوى الثقافي والترفيهي، فعليك لا تفوت زيارته والاستمتاع بممارسة أفضل أنشطة التي يمكن القيام بها في البرج  والتي نوردها لك في النقاط التالية :

  1. أكثر ما يميز برج خور دبي تلك الإطلالة الساحرة من أعلى سطح البرج، أو من إحدى نوافذه التي تتميز هي الأخرى بإطلالة خلابة على أفخم وأرقى شوارع دبي .
  2. من أهم أوجه الاستمتاع في البرج، القيام بجولة في محمية رأس الخور، لاكتشاف الحياة البرية والفطرية التي تتواجد بالقرب من البرج، للتعرف على كثير من المعلومات الشيقة عن هذه المحمية.
  3. لا تفوت الذهاب في جولة استكشافية للتعرف على منصات المراقبة الموجودة في برج خوى دبي، والتي تمنحك شعوراً فريداً بالانبهار لأنها تطل على الجهات الأربعة لخور دبي.
  4. إن كنت من عشاق التسوق، يمكنك الاستمتاع بمتعة التسوق في مراكز التسوق التي تحيط بالبرج و المولات الشهيرة، من خلال شراء ما تحتاجه من الملابس والاكسسوارات، كما يمكنك شراء الهدايا والتذكارات الرائعة، ولا تنسى أن تتوجه لأحد المطاعم المحيطة به لتناول وجبة شهية محلية أو عالمية والاستمتاع بالمشروبات المثلجة المتنوعة.
  5. استمتع بالتجول في القاعة الرئيسية الموجودة في البرج والتي تسمى قاعة القمة، و تتميز بديكوراتها الفنية الأنيقة، ثم توجه إلى الحدائق الكبيرة الخلابة الموجودة بها لالتقاط الصور التذكارية، والاستمتاع بأشكالها النباتية المميزة.

اسعار الدخول الى برج خور دبي

اوقات العمل في برج خور دبي

  • عند رغبتك في زيارة برج خور دبي، لا تتردد في القيام بذلك للاستمتاع مع الأصدقاء أو العائلة، إذ أن البرج متاح للزوار والسياح على مدار أيام الأسبوع كاملة، طوال عدد ساعات اليوم.

اسعار الدخول الى برج خور دبي

  • البرج يتيح لكافة زواره فرصة ذهبية للاستمتاع بزيارته، وذلك من خلال أسعاره المناسبة، إذ أن سعر التذكرة للبالغين تبلغ حوالي مائة درهم، أما سعر التذكرة للأطفال تبلغ حوالي خمسة وسبعين درهماً من عمر ثلاثة سنوات إلى عمر أثنى عشر عاماً.
  • وفي حالة رغبتك في شراء تذكرة عاجلة لرغبتك في زيارة البرج بشكل سريع، يمكنك شراء تذكرة عاجلة للبرج وتكلف نحو مائتي وعشرين درهم.
  • ويمكنك متابعة المزيد من المعلومات عن أوقات زيارة برج خور دبي، أو طرق حجز وأسعار التذاكر، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرج.

 

فنادق قريبة من برج خور دبي

عند زيارتك لبرج خور دبي، قد تحتاج إلى الإقامة في أحد فنادق دبي الفاخرة الموجودة حوله، لذلك نقدم لك دليلاً شاملاّ عن أهم فنادق قريبة من برج خور دبي.

فندق يورك انترناشيونال دبي

  • من أهم وأشهر فنادق الامارات والتي تقع بالقرب من البرج، يضم ملهى ليلي ومسبح خارجي متميز، كما يتمتع بإطلالة فاخرة على شوارع مدينة دبي الساحرة.
  • الغرف تتميز بأناقتها وألوانها العصرية، مع الأثاث الراقي والمريح، وشاشة تلفزيونية مسطحة، ويقدم مطعم الفندق مجموعة وجبات عالمية متميزة ومشروبات متنوعة.

فندق فور بوينتس باي شيراتون داون تاون دبي

  • من أهم فنادق دبي أربعة نجوم القريبة من برج خور دبي، يتميز بوجود مسبح خارجي للراغبين في الاستمتاع بالسباحة، مع خدمات الإنترنت المجاني.
  • الغرف فاخرة ذات ديكورات عصرية وأنيقة، كاملة المرافق الخدمية التي تلبي رغبات واحتياجات كافة النزلاء.

موقع برج خور دبي على غوغل ماب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى