رحلات في دبي

افضل الانشطة في بحيرة الحب دبي 2020

بحيرة الحب دبي من أكثر البحيرات الصناعية التي يقصدها عدد كبير من سكان دبي والسياح في أغلب أوقات السنة، أما عن أفضل أوقات زيارة هذه البحيرة الشهيرة في فصل الشتاء، حيث يفضل الكثيرون زيارتها عند انخفاض درجة الحرارة، فضلا عن أنها أصبحت من أهم مناطق السياحة في دبي الرومانسية التي يتردد عليها الأزواج للاستمتاع بهدوئها واجوائها الرومانسية.

وقد كشف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عبر صورة نشرها على حسابه الرسمي في موقع أنستجرام النقاب عن بحيرة الحب دبي قائلا ” بحيرة من صنع الإنسان في إمارة التميز دبي، وهي بحيرة على شكل قلوب حب متشابكة وزرع بجوارها عدد من الأشجار كتبت كلمة Love “.

تتكون هذه البحيرة من تداخل بحيرتين صناعيتين من صنع الإنسان في دبي  كلا منهم على شكل قلب، لتشكل في النهاية قلبين متداخلين، بإمكانكم إلقاء نظرة على هذه البحيرة الشهيرة من الفضاء الخارجي عن طريق خرائط جوجل، فهي تبدو على هيئة قلبين متداخلين وأسفلهما كلمة love باللغة الانجليزية، والتي تعني الحب باللغة العربية، أشجار مصفوفة على جانب واحد تشكل كلمة الحب، منظر بديع لا مثيل له، وقد حصلت هذه بحيرة صناعية على شهرة واسعة في وقت قصير، حيث نجحت في تحويل الأشجار إلى لوحات فنية تحمل رسائل الحب.

تنتمي هذه البحيرة إلى سلسلة بحيرات القدرة في مدينة دبي الامارات، فهي من أكثر البحيرات الصناعية شهرة في دبي، تتميز هذه البحيرة بموقعها المتميز، فهي على مقربة من صحراء سيح السلام ومحمية المرموم، تبتعد هذه البحيرة عن بحيرة القدرة بمسافة 10 دقائق بالسيارة،

 

اين تقع بحيرة الحب

بحيرة الحب في دبي بحيرة غير عادية من صنع الإنسان ومن أهم الوجهات السياحية في دبي، يقصدها كثير من العائلات للاستمتاع بجمال الطبيعة ورغبة في التخييم، تقع بحيرة الحب وسط صحراء دبي  ضمن سلسلة بحيرات القدرة كما أنها محاطة بالرمال من جميع الجهات، أما عن المنطقة المحيطة بها فهي لا تحتوى على اى مرافق، ولهذا ينصح جميع زوار البحيرة بإحضار معهم كل ما يرغبون به، كما يسمح للزوار بالشواء بالقرب من البحيرة، فهناك أماكن مخصصة للشواء.

يستمتع الكثير من السياح والسكان المحليين بزيارة هذه البحيرة، نظرا لاحتوائها على العديد من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة، مجموعة مميزة من الطيور وأهمها الطيور البيضاء، فضلا عن إمكانية مشاهدة بعض الطيور المهددة بالانقراض، والتي لا يمكن مشاهدتها في أى مكان آخر وأهمها الصقور ذات المناقير المحدبة.

وأشهر الحيوانات البرية المتواجدة بالبحيرة، الغزلان وثعالب الصحراء والمها، كما تعد هذه البحيرة وجهة رومانسية جديدة في دبي مثالية للعرسان ومن أكثر الأماكن التي يقصدها المصورين ومحبي التقاط الصور الفوتوغرافية للمشاركة بهذه الصور البديعة في المسابقات العالمية.

بحيرة الحب دبي

طريقة الوصول إلى بحيرة الحب دبي

إذا كنت ترغب في الوصول إلى البحيرة بطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية، مع العلم أن هذه الطريقة تغنيك عن استخدام الخريطة، وهذه الخطوات على النحو التالي :

  • إذا كنت تفكر إلى الذهاب إلى البحيرة من الشارقة في اتجاه جبل علي، في هذه الحالة يتوجب عليك أن تسلك شارع الإمارات E
  • استمر في السير بهذا الشارع لحين الوصول إلى المخرج رقم 35، وبمجرد الوصول إلى هذا المخرج يتم الالتفاف والرجوع من عنده، والآن عليك التوجه إلى مخرج القدرة رقم 35، الجدير بالذكر أن هذا المخرج يبعد حوالي 200 مترا.
  • بمجرد الوصول إلى المخرج، يتوجب عليك الوصول إلى دوار على، وهو يقع على مسافة 20 كم من المخرج، بإمكانك مشاهدة تمثال الحصان في منتصف الطريق، اسلك اتجاه اليسار.
  • تجد أمامك مباشرة دوار آخر، اتبع اتجاه الآن، استمر في السير في نفس الاتجاه لحين الوصول إلى البحيرة.

رسوم الدخول إلى بحيرة الحب دبي

يظن كثير من الزوار أن هناك رسوم لدخول البحيرة والاستمتاع بسحرها واجوائها الرومانسية، ولكن هذا غير صحيح، رسوم الدخول إليها مجانا، وبهذا تعد من أفضل الوجهات السياحية المجانية في دبي،

كل ما عليك هو تأجير سيارة في دبي للوصول إليها.

نصائح هامة يجب اتباعها قبل الذهاب إلى بحيرة الحب دبي

  • الطريق إلى البحيرة وعر وصعب نظرا لوقوعها في وسط الصحراء، ولهذا يفضل تأجير إحدى السيارات المجهزة جيدا لإتمام هذه الرحلة، يفضل الاستعانة بسيارات الدفع الرباعي فهي الخيار الأمثل لهذه الوجهة السياحية.
  • يستمتع الكثيرين بمشاهدة غروب الشمس في البحيرة، ولهذا يفضل إحضار مصابيح وكشافات يدوية، لمساعدة الزائرين على الخروج من البحيرة ليلا.
  • شراء كافة الاحتياجات اللازمة الرحلة قبل الذهاب إلى البحيرة، فهي خالية تماما من المرافق.
  • ينصح زائري البحيرة ارتداء الأحذية المفتوحة والمريحة، فهذه النوعية من الأحذية تساعد على المشي على الرمال لفترة طويلة أثناء التنوع داخل البحيرة ومشاهدة الغروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق