غير معرف

ماذا تعرف عن النخلة الذكية في دبي وفيما تستخدم؟

النخلة الذكية في دبي ،هل سمعت من قبل عن النخل؟ بالطبع سمعت لا مجال للشك في ذلك الأمر، لكن هل سمعت من قبل عن النخلة الذكية في دبي؟ لا أظن ذلك فإن سمعتها لابد من أنك ظننتها مزحة ما، لكن على النقيض من ذلك تجد أن تلك النخلة أحد أهم المشروعات التي توصلت إليها مدينة دبي الخلابة في الفترات الأخيرة بل أحد أهم المشروعات بالشرق الأوسط كله، حيث تجد أن الهدف منها هو تحويل المدينة إلى نوع من المدن الذكية التي تقوم على توفير خدمات الأنترنت إلى الجميع وبالمجان.

توزيعات النخلة الذكية في دبي

تم توزيع النخلة في أجزاء مختلفة من دبي حتى وصل عددها إلى ما يقرب من 52 نخلة منشرة ما بين حدائق زعبيل، والخور، بالإضافة إلى المشرف والممزر، حيث انه بمجرد تواجدك بتلك الأماكن بإمكانك استعمال خدمات الإنترنت المجانية بتوصيلها بالواي فاي إلى هاتفك وأيضا إلى جهازك اللوحي، ولا تقلق حول امتدادها فقد وصل إلى حوالي 53 متر، كما ويتاح ربطها بحوالي 50 فرد في آن واحد دون أن تؤثر على سرعة الإنترنت، وإن كانت بطارية هاتفك على وشك النفاذ تجد أن تلك النخلات قد جهزت بما يقرب من 12 مخرج مختلف ليتلاءم مع جميع الهواتف الذكية.

 

هناك مقاعد للراحة

ولأن راحة المستخدم تأتي في المقام الأول تجد أنه تم تدعيم النخلة بمقاعد خاصة من أجل راحة مستخدميها كما وجهزت بشاشة كبيرة يتاح بها عرض اهم المعالم المتواجدة بدبي، والهدف منها مساعدة الزوار والسياح لاختيار الأماكن السياحية المشهورة بالمدينة، حث تعرض على الشاشة أهم المنتزهات والأسواق وكذلك الأماكن الترفيهية، بل ويتاح أيضا معرفة حالة الطقس بالمناطق التي ترغب بزيارتها عبر خاصية اللمس المتواجدة بشاشات النخلة.

قد تتساءل بما تم اختيار تصميم النخل من بين العديد من التصاميم المختلفة والرائجة، وذلك لان المهندس حسين ناصر وتاه المدير العام لبلدية دبي، قد أختارها نظرا لكونها تمتلك في مضمونها رسالة إنسانية تحملها للمجتمع، كما وإنها تحمل العديد من ذكريات أبناء الإمارات، فاختيرت كتصميم لكي تجمع الحاضر بالماضي المواكب لعصر التقدم وخدماتها الذكية.

بعد النجاح الذي حققه ذلك المشروع حيث استفاد منه ما يقرب من 7238 فرد والعدد في ازدياد كل يوم، تجد أن شركة دي أيا المطورة لذلك المشروع قد وضعت في خطتها المستقبلية توزيع نطاق الشبكة ليشمل الشواطئ وغيرها وتم لها هذا الأمر بالعام الماضي، حيث تم تركيب حوالي 103 نخلة جديدة بالشواطئ والمنتزهات.

زيادة عدد المستفيدين بالمشروع

ومن المتوقع بالمستقبل القريب أن يزيد عدد المستفيدين من تلك النخلة نظراً لتوسعها المستمر بأرجاء مدينة دبي، حيث من المرجح أن يصل العدد إلى حوالي 3.5 مليون شخص، وللمستفيدين من أماكن الشحن الخاصة بالهواتف الذكية قد تم تركيب حوالي مليون شاحن جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق