القنصلية المغربية في دبي – الموقع – الخدمات – اوقات العمل

القنصلية المغربية في دبي – تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز مباديء التعايش وإقامة علاقات سلمية ومتينة مع العديد من دول العالم بهدف تنمية المصالح الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية والاجتماعية بين الدول.

وبناءً على ذلك، تم إنشاء العديد من السفارات لدول عربية وأجنبية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في حين تم تأسيس القنصليات في دبي ومن بينهم القنصلية المغربية؛ وذلك من أجل تيسير أمور جميع الجاليات في هذه الدولة وتسهيل إجراء معاملاتهم وهم في خارج موطنهم الأصلي.

خدمات القنصلية المغربية في دبي

تعمل القنصلية المغربية في دبي كواحدة من أبرز القنصليات في دبي؛ حيث أنها تقوم بتقديم يد العون والمساعدة للجالية المغربية المقيمين في الإمارات وبإنجاز معاملاتهم المهمة والضرورية في أوقاتها، ومن أهمها:

  • إصدار جوازات السفر وتجديدها بالإضافة إلى جواز المرور وجواز السفر البيومتري.
  • إصدار الدفتر العائلي وطلب الحصول على نظير الدفتر العائلي وطلب الحصول على نسخة مطابقة للدفتر العائلي.
  • توثيق حالات الولادة والوفاة والزواج والطلاق.
  • تصديق العديد من الأوراق الرسمية مثل الشهادات الجامعي؛ فضلاً عن إجراءات التوكيلات بكافة أنواعها.
  • منح تأشيرات دخول سواء للسياحة أو الدراسة أو العمل.

ماهية جواز السفر البيومتري؟

هل سمعت من قبل بجواز السفر البيومتري؟ يعتبر جواز السفر البيومتري وثيقة سفر إلكترونية يتم إصدارها لكل مواطن مغربي بغض النظر عن عمر المقدم لهذه الوثيقة سواء كان قاصر أو راشد. وبإمكان أي مواطن مغربي التقديم بطلب الحصول على هذه الوثيقة ما لم يكن هناك إجراء قضائي يحرمه من حصول الجواز.

يتم إصدار جواز السفر البيومتري بناءً على طلب الشخص المعني أو الممثل القانوني لكل قاصر أو راشد تحت الوصاية، ولكن يجب بالأول تقديم طلب الحصول على هذا الجواز من قبل القنصلية المغربية في دبي مقابل وصل.

وتدوم صلاحية هذا الجواز إلى خمسة سنوات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثة أعوام، وثلاثة سنوات لمن هم دون سن الثالثة، ولكن هذه الوثيقة غير قابلة للتمديد.

تأشيرات الدخول إلى دولة المغرب

تقوم القنصلية المغربية في دبي بتقديم تأشيرات دخول دولة المغرب؛ فضلاً عن تحديدها لمدة الإقامة وصلاحية التأشيرة بناءً على الملف الشخصي لمقدم الطلب ونوع التأشيرة وسبب الزيارة. وتمتد صلاحية هذه التأشيرة إلى ثلاثة شهور بشكل اعتيادي، وسنة كاملة بشكل استثنائي.

توفر القنصلية العديد من تأشيرات دخول إلى المغرب، ومن أهمها:

  1. تأشيرة قصيرة الأجل: يتم السماح بدخول دولة المغرب لأسباب متعددة باستثناء الهجرة لفترة قصيرة، وقد تكون مدة الإقامة ما بين يوم واحد إلى تسعين يوماً.
  2. تأشيرة طويلة الأجل: يتم السماح بدخول المغرب بعد الحصول على هذه التأشيرة والتي تزيد صلاحيتها عن ثلاثة شهور ولكنها لا تتجاوز السنة، وذلك بالتعاون بين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والسفارة المغربية في أبو ظبي أو القنصلية المغربية في دبي. كما وتتراوح مدة كل إقامة ما بين يوم واحد إلى تسعين يومًا.
  3. تأشيرة العبور: تساعد تأشيرة العبور أي شخص يود التوجه إلى دولةٍ ما عبور أراضي المغرب؛ حيث توفر له عبور واحد أو اثنتين دون أن تتجاوز مدة الإقامة 72 ساعة أثناء كل عبور.

وللتعرف على موقع القنصلية المغربية في دبي ومواعيد العمل:

موقع القنصلية المغربية الجديد في دبي: فيلا رقم 116- شارع 13 خلف حديقة السطوة- دبي- الإمارات العربية المتحدة

القنصلية المغربية في دبي اوقات العمل:  9:00 ص – 3:00 م (يومياً ما عدا الجمعة والسبت)

رقم القنصلية المغربية في دبي: +971 800 0320301

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى