القنصلية المصرية في دبي – الموقع – تجديد جواز السفر – طرق التواصل

القنصلية المصرية في دبي – تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم التي تضم أكبر نسبة من المغتربين والتي تصل نسبتهم إلى أكثر من 70% من سكان الدولة. وتعد الجالية المصرية من أكبر الجاليات التي تقطن أرجاء الإمارات؛ حيث يصل عددهم إلى 857.947 شخص.

وهذا ما جعل الإمارات من أفضل الوجهات لدى الكثير من المصرين حيثما استطاعوا الحصول على حياة كريمة وفرص عمل برواتب أو دخل مقبول. ولهذا السبب، كان من المهم جداً وجود القنصلية المصرية في دبي حتى يتم تلبية احتياجات مواطنيها المصريين وهم في خارج دولتهم مصر.

خدمات القنصلية المصرية في دبي

و كغيرها من القنصليات في دبي، تعددت خدمات قنصلية مصر في دبي التي تقدمها للمصريين والعمل على تيسير أمورهم ومعاملاتهم المختلفة. ومن أهم هذه خدمات القنصلية المصرية في دبي تجديد جواز سفر أو إصدار واحد جديد أو بدل فاقد أو تالف. ولابد أن تعلمون بأن إصدار جواز سفر جديد يكلف 630 درهم إماراتي، في حين أن البدل الفاقد يكلف 790 درهم إماراتي.

كما وتقوم بتقديم مجموعة أخرى من الخدمات الضرورية للمواطنين المصريين في الخارج، ومن أهمها:

  • التوكيلات والتصديقات.
  • توثيق بعض الأحوال المدنية مثل الولادة والوفاة وشهادة الجنسية.
  • الحصول على تأشيرات الدخول للأجانب.
  • الحصول على تصاريح عمل.

معاملات التوكيلات والتصديقات:

تساعد القنصلية المصرية في دبي في إصدار توكيلات مختلفة منها العامة والخاصة مثل توكيل الطلاق والزواج وتوكيل تجاري وتوكيل بنوك وإقرار إعالة. ولإجراء هذه المعاملة، ينبغي إحضار جواز السفر الأصلي أو بطاقة الرقم الوطني.

أما بخصوص التصديقات لبعض المستندات والأوراق الرسمية، ينبغي عليك إحضار أصل المستند مع تصديقه من أحد مكاتب الخارجية في الإمارات.

معاملات تصاريح العمل:

وكما تعلمون بأن المصريين المقيمين في الإمارات يحتاجون إلى تجديد أو تمديد تصريح العمل التي حصل عليها قبل أو أثناء زيارته للدولة. ولإجراء معاملة تصريح العمل، ينبغي عليك إحضار أصل إذن العمل السابق المنتهي وصورتين ضوئية، وصوريتين شخصية ذات خلفية بيضاء، وورقة من جهة العمل تفيد باستمرارية العمل بالإضافة إلى صورتين ضوئية، وجواز السفر الأصلي بالإضافة إلى صورتين ضوئية.

وبإمكانك تجديد دفتر إذن العمل لمدة 3 سنوات كحد أقصى بسعر 30 درهم إماراتي. ويكلف رسوم تصريح العمل لصاحب المؤهل العلمي 350 درهم إماراتي، في حين أنه يكلف لصاحب المؤهل المتوسط 300 درهم إماراتي.

بإمكانك الحجز عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لهذه القنصلية أو التواصل معهم عبر أرقام هواتفهم أو حتى من خلال البريد الإلكتروني للتأكد من توفر الخدمة التي تبحث عنها في هذه القنصلية قبل زيارتهم.

وفي حال عدم وجود خدمتك في القنصلية، بإمكانك التواصل مع السفارة المصرية في الامارات والتي تتواجد في العاصمة أبو ظبي.

للتعرف على المزيد من التفاصيل عن القنصلية المصرية دبي:

موقع القنصلية المصرية في دبي: شارع خالد بن الوليد، منطقة القنصليات، بر دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة

دوام القنصلية المصرية في دبي: 09:00 صباحاً – 03:00 عصراً (الأحد -الخميس)

رقم القنصلية المصرية في دبي: 043971122 // 9141 779 056 // 043971033

التواصل عبر البريد الإلكتروني: egyptconsulatedubai@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى