القنصلية السودانية في دبي: الموقع – الخدمات – التواصل

القنصلية السودانية في دبي – يتمتع كلاً من السودان والإمارات العربية المتحدة بقوة ومتانة العلاقة بينهما، كما ويتم تمثيلهما بشكل جيد في دول عديدة حول العالم. وكما تعلمون بأن السودان لديها 92 سفارة وقنصلية في جميع أنحاء العالم، في حين الإمارات العربية المتحدة لديها 107.

ومن هنا، وبكل تأكيد يعتبر إنشاء القنصلية السودانية في دبي نقطة هامة في حياة الدولتين؛ حيث ساهم في زيادة الاستقرار والأمن والازدهار في في كافة الجوانب لدى هاتين الدولتين سواء من الناحية الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية.

خدمات القنصلية السودانية في دبي

وكغيرها من القنصليات في دبي، تلعب القنصلية السودانية في دبي دوراً هاماً في توفير العديد من المصالح والخدمات الهامة لمواطنيها المقيمين أو السائحين في الإمارات العربية بشكل عام وفي مدينة دبي بشكل خاص.

ومن أهم هذه الخدمات القنصلية التي تقدمها لمواطنيها في دبي بجانب السفارة السودانية في أبوظبي:  إصدار تأشيرة الدخول للأجانب وجواز السفر وتصديق بعض المستندات ووثيقة السفر في حالات الطوارئ والمساعدة.

لكن عليك التأكد من خلال الاتصال بهم والتواصل معهم مسبقًا حول التأكد من توفر الخدمة المطلوبة أو كيفية حجز موعد أو حتى من أجل توجيهك بشكل صحيح. بإمكانك حجز المواعيد عبر مكالمة هاتفية خلال ساعات العمل الرسمية.

وعلاوة على ذلك، تتلقى القنصلية العديد من الطلبات الخاصة بمواطنيها خارج السودان فيما يخص العلاج وبتقديم المساعدة بعد متابعتها ومعالجتها لقضايا الكثيرين من السودانيين في الإمارات؛ فضلاً عن اهتمامها بتلبية احتياجاتهم من خلال تقديم هذه الخدمات الهامة والضرورية لهم، ومن أبرزها:

  • مساعدة الطلاب السودانيين في الإمارات لتلقي التعليم والمساهمة في حل مشاكلهم إن وجدت.
  • توثيق المستندات والشهادات بعد إنهاء إجراءات التوثيق من قبل وزارة الخارجية السودانية ووزارة الخارجية الإماراتية .
  • تصديق الأوراق الرسمية الخاصة مثل الشهادات الجامعية
  • تسجيل وقائع الأحوال المدنية مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق.

تميز الخدمة القنصلية السودانية في دبي في ظل أزمة كورونا

قبل التوجه لزيارة القنصلية، عليك الاتصال بهم من خلال أرقام هواتفهم المذكورة أدناه من أجل التعرف إن كانت تتوفر لديها الخدمة التي تبحث عنها. وفي حال عدم توافرها، بإمكانك التواصل أوزيارة السفارة السودانية في العاصمة الإماراتية في أبو ظبي. كما وأنه ينبغي عليك الحجز مسبقاً على الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية السودانية في دبي من أجل حجز موعد أو الحصول على خدمة؛ بالإضافة إلى تعبئة البيانات والتفاصيل المطلوبة.

ولكن مع انتشار وباء كورونا في العالم في سنة 2020، قامت القنصلية السودانية في دبي بتوفير أربعة فترات مختلفة على مدى يومين كاملين خاص بتجديد جواز السفر لمواطنيها في الإمارات بشكل مجاني. والأروع من ذلك، قامت بتوفير مجموعة من الموظفين في مدينتي العين والظفرة لتسليم الجوازات لأصحابها في حال عدم قدرته للحضور إلى مبنى السفارة السودانية لاستلام الجواز.

وللتعرف على مزيد من التفاصيل عن القنصلية السودانية دبي:

موقع القنصلية السودانية في دبي: الشارع 8، أم هرير 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة

اوقات العمل في القنصلية السودانية في دبي: 08:30 ص – 01:00 م (الأحد – الخميس)

ارقام القنصلية السودانية في دبي: 7722 397 04

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى