القنصلية الاردنية دبي ( الرسوم، خدمات تجديد الجواز، التواصل)

تعد القنصلية الاردنية دبي من أهم البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج، حيث تضم إمارة دبي العديد من أبناء الجالية الأردنية التي تعمل في مهن وقطاعات مختلفة في دولة الامارات العربية المتحدة.

كما أن الجالية الأردنية في الامارات لها نشاط واسع من خلال عدد من الجمعيات والأندية مثل الجمعية الاردنية في ابو ظبي ومجلس الاعمال الاردني في ابو ظبي و دبي والنادي الاردني في دبي والجمعية الاردنية في العين.

تتركز أعمال القنصلية الاردنية في دبي على متابعة الأمور الخاصة بمواطنيها في مدينة دبي والأمارات بشكل عام، بالإضافة الى دعم وتعزيز العلاقات التجارية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والعسكرية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الأمارات.

خدمات القنصلية الاردنية دبي

تتركز خدمات القنصلية الاردنية في دبي مثل غيرها من القنصليات في دبي في تقديم كل الدعم والخدمات للمواطنين الأردنيين المقيمين في دبي التي يحتاجون إليها، كما تقدم السفارة الاردنية دبي خدمات لعدد من الجنسيات الأخرى مثل اصدار التأشيرات.

فيما يلي قائمة بأهم وأبرز الخدمات تقدمها القنصلية العامة الأردنية في دبي و السفارة الأردنية في أبوظبي الامارات بالإضافة الى الرسوم القنصلية:-

  • تجديد الجواز الأردني في الإمارات

يمكن طلب تجديد جواز السفر الاردني في الامارات عبر تعبئة طلب صرف الجواز  المتوفر في القنصلية أو الموقع الإلكتروني التابع للقنصلية الاردنية دبي مع ارفاق بعض المستندات مثل صورة عن الجواز القديم، صورة عن دفتر العائلة، صورة عن البطاقة الشخصية، صورة عن دفتر خدمة العلم، صور شخصية عدد 3 حديثة.

فيما تبلغ رسوم تجديد جواز السفر الأردني في الامارات 672 درهم إماراتي، وتبلغ رسوم اصدار جواز السفر المؤقت 2472 درهم و 372 درهم لمن هم دون سن السادسة عشر.

  • التعهد او الإقرارات والكفالات العدلية بما يخص الأعمال التجارية : تبلغ رسوم الخدمة 372 درهم.
  • اصدار دفتر عائلة أول مرة : تبلغ الرسوم 96 درهم
  • طلب شهادة عدم محكومية : تبلغ الرسوم 72 درهم
  • رسوم تأشيرة دخول واحدة: تبلغ رسوم الخدمة 300 درهم.
  • اصدار أية شهادة قنصلية صادرة عن البعثة : تبلغ رسوم الخدمة المقدمة 132 درهم.

كما يمكنك تصفح جميع رسوم السفارة الاردنية دبي و خدمات القنصلية الاردنية دبي عبر هذا الرابط.

موقع القنصلية الاردنية في دبي: بر دبي- مجمع القنصليات في دبي بجانب مكتب الوزارة الخارجية الإماراتية في دبي- شارع خالد بن الوليد- دبي- الإمارات العربية المتحدة

أوقات عمل القنصلية الاردنية في دبي: من 8:00ص- 3:00م ( يومياً ما عدا الجمعة والسبت)

رقم القنصلية الاردنية في دبي :٣٩٧٠٥٠٠ ٤ ٩٧١

رقم الخط الساحن والحالات الطارئة: 8817 182 050

التواصل عبر الفاكس: ٣٩٧١٦٧٥ ٤ ٩٧١

التواصل عبر البريد الإلكتروني: jorcnslt@emirates.net.ae

كان هذا كل ما لدينا عن خدمات القنصلية الاردنية دبي، يمكنك زيارة قنصلية الاردن في دبي عبر موقعها الإلكتروني للحصول على استفسار مباشر من قبل أحد الموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى