دليل القنصليات في دبي

تعد القنصليات في دبي هي نقطة الاتصال الأهم في كافة المسائل القانونية الخاصة بالمغتربين عن أوطانهم في إمارة دبي وتقديم يد العون والمساعدة في إتمام معاملاتهم الرسمية المختلفة، ويبلغ عدد القنصليات في مدينة دبي أكثر من 70 قنصلية فضلاً عن السفارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي والتي تجاوزت عددها 107سفارة . فيما يلي قائمة عن أبرز القنصليات في دبي.

أهم وأبرز القنصليات في دبي

في هذه المقالة، سنذكر لكم قائمة القنصليات في دبي والتي تقوم بواجبها من ناحية مواطنيها المقيمين في دبي الإمارات وغيرهم من الأجانب.

القنصليات العربية في دبي

القنصلية الجزائرية في دبي:

تقوم القنصلية الجزائرية في دبي كغيرها من القنصليات في دبي بتقديم العديد من الخدمات الهامة لمواطنيها الجزائريين المقيمين في دولة الإمارات، ومن أهمها: استخراج وثائق الأحوال المدنية أو التصديق على الوثائق والأوراق الرسمية مثل الزواج والطلاق والولادة والوفاة بالإضافة إلى إصدار شهادة تغيير الإقامة وجواز سفر بيومتري.

ولإصدار جواز السفر البيرومتري، يتطلب منك القيام ببعض الإجراءت الهامة قبل الحصول عليه، ومنها:

1- إحضار نسخة من البطاقة القنصلية سارية المفعول

2- إحضار جواز السفر الأصلي صاري المفعول

3- تعبئة استمارة الطلب

4- شهـادة الميلاد 12الأصلية

5- توفير 4 صور شمسية نظامية وملونة وذو خلفية بيضاء بمقاس 3.5/4.5 سم.

6- إحضار شهادة عمل أو شهادة مدرسية للسنة الجارية بالنسبة للطلبة.

وتبلغ قيمة إصدار الجواز الجزائري 28 صفحة درهم إماراتي في حين أنه يكلف 138 درهماً بالنسبة للطلبة والقاصرين دون 19 عاماً، أما رسوم جواز السفر 48 صفحة يكلف 552 درهم. وفي حالة فقدان أو تلف جواز السفر، تُفرض رسوم إضافية قدرها  460 درهم.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: فيلا 54، شارع الوصل، جميرا 2، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 9:00ص– 2:30 م (الأحد إلى الخميس)

التواصل: 4377 344 04

القنصليات في

القنصلية العمانية في دبي:

وكغيرها من القنصليات في دبي، تقوم القنصلية العمانية في دبي بخدمة جاليتها العمانية المقيمة في دبي؛ حيث تعمل على تيسير وتسهيل أمورهم وإتمام معاملاتهم الرسمية.

ومن أهم المعاملات التي تقدمها القنصلية لمواطنيها في الإمارات: إصدار الجوازات أو تجديدها وتسجيل وقائع الأحوال المدنية وتصديق العديد من المستندات والأوراق الرسمية مثل الشهادات الجامعية والزواج والطلاق وشهادة الميلاد والوفاة فضلاً عن الوكالات العامة والخاصة ومنها توكيلات البيع والزواج والطلاق وغيرها من الحالات.

كما وتقوم هذه القنصلية بمنح تأشيرات دخول الأراضي العمانية للأجانب المقيمين في الإمارات. ومن أهم هذه التاشيرات:

1- تأشيرة دخول لمدة 28 يوم بتكلفة 50 درهم إماراتي.

2- تأشيرة دخول والتي تتراوح بين 10 أيام وشهر واحد بتكلفة لا تقل عن 50 درهم ولا تزيد عن 200 درهم إماراتي.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل:

عنوان القنصلية العمانية في دبي: الشارع 8، أم هرير 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 7:30ص– 2:30م (الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 1000 397 04

القنصلية السورية في دبي:

تعتبر القنصلية السورية في دبي واحدة من أبرز القنصليات في دبي وذلك لاغتراب الكثير من السوريين ولاسيما بعد الحرب الأهلية التي قامت بين النظام السوري وجيش المعارضة في عام 2011. وبناءً على هذا، فإن القنصلية السورية لها أهمية كبيرة في الإمارات العربية وذلك لخدمة جاليتها المقيمة هناك، ومن أهم الخدمات التي تقوم بتقديمها لهم:

1-الاهتمام بالأمور الخاصة بشؤون التجنيد.

2-تسجيل الوقائع الخاصة بالأحوال المدنية مثل الزواج والطلاق والولادة والوفاة.

3- تصديق العديد من المستندات والأوراق الرسمية مثل الشهادات الجامعية: تترواح أسعارها ما بين 95-158 درهم إماراتي.

4-الوكالات الخاصة والعامة والتي تتراوح أسعار إجراءهم 370 درهم إماراتي.

5- إصدار جواز سفر الذي تترواح أسعاره ما بين 2940 إلى 1150 درهم إماراتي في حين إصدار بدل تالف أو فاقد يكلف 1105 درهم.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل عن القنصلية السورية في دبي:

العنوان: مجمع القنصليات، بر دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

أوقات الدوام: 8:00ص- 2:00م ( يومياً ما عدا الجمعة والسبت)

الاتصال عبر الهاتف: 2227 357 04

تعتبر القنصلية السورية في دبي واحدة من أبرز القنصليات في دبي
تقدم القنصليات في دبي الكثير من الخدمات لمواطنيها والأجانب

القنصلية السعودية في دبي:

تعد القنصلية السعودية في دبي من قائمة القنصليات في دبي الهامة وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات الرسمية والضرورية لكافة أبناءها ومواطنيها المقيمين خارج المملكة العربية السعودية في دولة الإمارات بما في ذلك إصدار جواز سفر وتصديق العديد من الأوراق الرسمية بالإضافة إلى خدمة التأشيرات وتذكرة المرور. كما توفر خدمات الدفع الإلكتروني لمجموعة معينة من الخدمات والتي تتمثل في خدمة إصدار جواز وتذكرة المرور وخدمات التصديق.

للتعرف على المزيد من التفاصيل عن القنصلية السعودية في دبي:

العنوان: بر دبي، منطقة الحمرية، شارع السيف، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات الدوام: 9:00 ص – 3:00 م (الأحد إلى الخميس)

الاتصال عبر الهاتف: 8300 377 04

القنصلية العراقية في دبي

تم إنشاء القنصلية العراقية في دبي من أجل تلبية احتياجات الجالية العراقية المقيمة في الإمارات بشكل عام وفي مدينة دبي بشكل خاص.

كغيرها من القنصليات في دبي  تقوم القنصلية على تسهيل أمور حياتهم في الخارج، حيث تقوم هذه القنصلية بتقديم العديد من الخدمات الهامة والتي تشمل: الحصول على شهادة الجنسية، وإصدار الوكالات العامة والخاصة، وتوثيق وتصديق الأحوال المدنية، وإصدار جوزات السفر ومنها جواز المرور.

ويعتبر جواز المرور مهم جداً في حياة المواطنين العراقيين في حالة تم فقدان أو تلف جوزا السفر الأصلي من أجل دخول دولة العراق. ويتم استخدام هذا الجواز لمرةٍ واحدة، كما ويتم تسليمه عند نقطة الدخول للأراضي العراقية.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: أم هرير 1- بجانب مكتب وزارة الخارجية الإماراتية- دبي- الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل:9:00ص– 1:00م (الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 4700 358 04

القنصلية الأردنية في دبي

تعمل القنصلية الأردنية في دبي على خدمة أبناء شعبها المقيمين في الإمارات العربية في إنجاز معاملاتهم وتسهيل أمور أحياتهم في دبي وكافة الإمارات الأخرى. ومن أهم المعاملات الرسمية التي تقوم بتقديمها لهم: إصدار جوازات سفر أو تجديدها أو الحصول على دفتر العائلة أو تصديق العديد من المستندات والأوراق الرسمية ومنها شهادة حسن السلوك.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

موقع القنصلية الأردنية في دبي: بر دبي- جانب مكتب وزارة الخارجية الإماراتية- شارع خالد بن الوليد- دبي- الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 8:00ص – 3:00 م (الأحد إلى الخيمس)

التواصل عبر الهاتف: 0500 397 04

القنصلية المصرية في دبي

تعد القنصلية المصرية في دبي من أهم القنصليات في دبي؛ وذلك لما تحتويه الإمارات من نسبةٍ كبيرة من الجالية المصرية التي تحتاج إلى من يقوم بمساعدتهم في إنهاء المعاملات الخاصة بهم.

ولهذا، يعتبر إفتتاح القنصلية له دور كبير في تيسير أمورهم لما تقدمه لهم من معاملات رسمية، ومنها إصدار الجوزات والتي تكلف ما لا يقل عن 360 درهم في حين يكلف بدل الفاقد والتالف 790 درهم إماراتي.

كما وتقوم القنصلية بالعديد من المهام الأخرى والتي تتمثل في إصدار التوكيلات وتصديق الشهادات الجامعية وتصديق شهادة الميلاد والولادة وغيرها من الأوراق الرسمية؛ فضلاً عن إصدار تصاريح عمل أو القيام بتجديدها.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

موقع القنصلية المصرية في دبي: بر دبي، شارع خالد بن الوليد، أم هرير، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 9:00 صباحاً – 3:00 عصراً (من الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 1122 397 04

أهم القنصليات في دبي

القنصلية المغربية في دبي

تهدف القنصلية المغربية في دبي بتقديم المساعدة والعون لرعاياها المقيمين في الإمارات المتحدة وبما فيها مدينة دبي، كما وتقوم بتسهيل وتيسير أمورهم وذلك من خلال تقديمها للخدمات الضرورية والمعاملات الرسمية.

ومن أهم هذه الخدمات: توثيق حالات الوفاة والولادة والزواج والطلاق، ومنح تأشيرات دخول للأجانب سواء للسفر أو العمل أو الدراسة أو غيرها من الأمور، وإصدار الدفتر العائلي وطلب الحصول على نظير الدفتر العائلي؛ بالإضافة إلى إصدار جوازات السفر وتذكرة المرور وجواز السفر البيرومتري.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: السطوة- فيلا 116- دبي- الإمارات العربية المتحدة.

أوقات العمل: 9:00ص– 3:00م (الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 0301 032 800

القنصليات الأجنبية في دبي

القنصلية الامريكية في دبي

تعد القنصلية الامريكية واحداً من أقدم القنصليات في دبي؛ حيث أنها تقوم بتسهيل الأمور لعدد كبير من مواطنيها المقيمين في الإمارات أو للأجانب الراغبين في دخول الأراضي الأمريكية سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة أو للهجرة. وبناءً على هذا، تقدم هذه القنصلية بتوفير عدد من تأشيرات الدخول ومن أهمها:

1- تأشيرة دخول لغير المهاجرين: هي تأشيرة يحصل عليها مواطنين مقيمين في الإمارات العربية ويرغبوا في السفر إلي الولايات المتحدة الأمريكية لفترة معينة وبأغراض مختلفة ومتعددة مثل السياحة أو الدراسة أو العمل أو العلاج وغيرها من الأغراض. وأثناء إجرائهم مقابلة مع إحدى المسؤولين في القنصلية، يبنغي على معظم المتقدمين للحصول على تأشيرة غير المهاجرين إثبات انتمائهم لبلد إقامتهم وعزيمتهم لمغادرة الولايات المتحدة بعد إقامتهم المؤقتة.

كما وأن كل من يحتاج السفر في تاريخ معين، عليه طلب موعد تأشيرة عاجل، وذلك باتباع الإجراءات التالية عبر الموقع الرئيسي للقنصلية:

  • حدد موعدًا معيناً للحصول على تأشيرة بأقرب تاريخ متاح لك.
  • سجل الدخول إلى حسابك، وانقر على “متابعة” وحدد “طلب التعجيل” واتبع التعليمات.
  • قم بتضمين تاريخ السفر والغرض منه في الطلب.

2- تأشيرة دخول المهاجرين: تأشيرة يحصل عليها المواطن المقيم في الإمارات إن كانت برعاية قريب مباشر مثل مواطن أمريكي أو مواطن مقيم دائم بشكل قانوني في الولايات العربية المتحدة ولديه طلب معتمد قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة. وقد يحصل على هذه التأشيرة: الأسرة بهدف لم الشمل أو تأشيرة الخطيب والخطيبة أو الزوج والزوجة.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: شارع السيف، أم هرير 1

أوقات العمل: 08:00 ص – 05:00 م (الأحد – الخميس)

التواصل: 4000 309 04

أقدم القنصليات في دبي

القنصلية الفلبينية دبي

تعمل القنصلية الفليبنية في دبي على تلبية احتياجات كافة مواطنيها المقيمين في الإمارات العربية وإتمام معاملاتهم الرسمية بما في ذلك إصدار جواز السفر وتجديدها ومنح تأشيرات الدخول للأجانب بأغراض متعددة ومنها العمل أو المتعة. كما وتشمل خدمات القنصلية تصديق الشهادات مثل شهادة الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والشهادات الجامعية.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

عنوان القنصلية الفليبنية في دبي: شارع بيروت، القصيص 3، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

أوقات العمل: 08:00 ص – 05:00 م (الأحد – الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 7100 220 04

القنصلية التركية في دبي

وكغيرها من القنصليات في دبي الأجنبية، تعمل القنصلية التركية في دبي على توفير الخدمات لمواطنيها الأتراك المقيمين في الإمارات العربية والتي تتمثل في تجديد جوازات السفر ومتابعتها في حال ضياعها أو تلفها، وتقديم العديد من الخدمات المدنية مثل تسجيل الولادات وحالات الوفاة والطلاق والزواج.

وعلاوةً على ذلك، تقوم بإصدار تأشيرة المرور للأتراك في الإمارات في حالة فقدان أو تلف جواز السفر الأصلي أو انتهاء صلاحيته؛ وذلك من أجل دخول الأراضي التركية.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

موقع القنصلية التركية في دبي: الطابق 29، مركز دبي التجاري العالمي، شارع الشيخ زايد.

أوقات العمل: 08:45ص-12:00م و 12:45م– 03:00 م (الأحد – الخمييس)

التواصل: 0600 376 04

القنصلية الاثيوبية في دبي

يعد أمر وجود القنصلية الاثيوبية في دبي أمر ضروري ولا غنى عنه؛ وذلك لتقديم المساعدة لدى مواطنيها في دبي وحل مشاكلهم بدلاً من التوجه إلى السفارة التي تتواجد في أبو ظبي؛ فضلاً عن المعاملات الرسمية التي تقوم بإنجازها لهم في الوقت.

وتتضمن خدمات هذه القنصلية في دبي: جوازات السفر من ناحية إصدار جديد أو بدل فاقد أو تالف، منح تأشيرات دخول بمختلف الأغراض، وإصدار وكالات عامة وخاصة، وتسجيل الوقائع المدنية مثل الميلاد والوفاة.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: منطقة الوحيدة- دبي- الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 08:30ص – 02:00م (من الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 9111 269 04

القنصلية الالمانية في دبي

تساعد القنصلية الالمانية في دبي في توفير الاحتياجات الضرورية والأساسية لموطنيها الألمان القاطنين في دولة الإمارات، والتي لا يمكن لأي أحد سوى مسؤولين من الألمان القيام بهذه المسؤولية تجاه رعاياهم في الخارج.

تقوم هذه القنصلية مثل غيرها من القنصليات في دبي بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات للمواطنين كغيرها من قنصليات دبي بما فيه تصديق وتوثيق المستندات والأوراق الرسمية وإصدار الجوازات ومنح تاشيرات دخول بالإضافة إلى المنح التي يتم تقديمها لهم للدراسة في الخارج.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: شارع جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 08:00 صباحاً – 12:00 ظهراً (من الأحد إلى الخميس)

التواصل: 8888 349 04

القنصلية الكندية في دبي

تعد القنصلية الكندية في دبي واحدة من أهم القنصليات في دبي والتي تساعد في تقوية العلاقة بين الدولتين. كما وتقوم هذه القنصلية بدورها الرئيسي ومهامها في تقديم بد المساعدة لمواطنيها في الإمارات وإتمام العديد من المعاملات الرئيسية والتي يتطلب منهم إنجازها في وقتها المحدد.

ومن أهم هذه المعاملات: حجز موعد وإجراء مقابلات، وإصدار جوازات سفر وتسجيل الوقائع المدنية مثل الولادة والوفاة والطلاق والزواج وتصديق شهادات جامعية وحسن السلوك؛ ناهيك عن منح تأشيرات دخول للأجانب.

ويتم تصدير هذه التأشيرات لمن يرغب من الأجانب في الإقامة المؤقتة في الدولة الكندية، ويكون هذا بناءً على الغرض التي يسمح له دخول هذه الدولة مثل السياحة أو العمل أو الدراسة وغيرها الكثير.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: الطابق 19، أبراج الإمارات، منطقة جميرا1- شارع الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 08:00 صباحاً – 12:00 ظهراً و 01:00 ظهراً – 04:00 عصراً (من الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 8444 404 04

القنصلية الايطالية في دبي

وكغيرها من القنصليات في دبي، تقدم القنصلية الايطالية في دبي العديد من الخدمات الهامة لمواطنيها في الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم هذه الخدمات هي الحصول على فيزا شنغن.

فيزا شنغن عبارة عن تأشيرة دخول للدولة الأجنبية التي ترغب بزيارتها بشرط أن تكون من دول منطقة شنغن والحصول فيها على إقامة مؤقتة؛ حيث توفر هذه الفيزا لحاملها مدة إقامة لا تزيد عن 90 يوماً. بإمكانية المقييمين في الإمارات الحصول فيزا شنغن من قبل إحدى القنصليات في دبي الأوروبية التي يرغب في زيارتها، ولكن مدة صلاحيتها 180 يوماً.

تضم منطقة شنغن 26 دولة ومن أهمها بولندا والسويد  وهنغاريا وسويسرا وسلوفكيا وليختنشتاين ومالطا والنمسا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج ولوسمبورغ وهولندا وبولندا والبرتغال وبلجيكا والدنمارك وإيطاليا وأيسلندا واليونان وفرنسا وإستونيا وفنلندا والتشيك وألمانيا واليونان والمجر.

وللحصول على هذه التأشيرة، ينبغي عليك القيام بالإجراءات المطلوبة منك عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للقنصلية إن كنت ترغب بزيارة إيطاليا، ومن أحد مكاتب استخراج هذه الفيزا هو مكتب شارع الميناء.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

الموقع: الطابق 17، مركز دبي التجاري العالمي، شارع الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 09:00ص– 12:00م (الأحد – الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 4167 331 04

القنصليات في دبي
من أهم خدمات القنصليات في دبي إصدار جواز سفر جديد أو شهادة ميلاد

قنصلية أذربيجان في دبي

تقوم قنصلية أذربيجان في دبي بخدمة رعاياها المقيمين في دبي بدلاً من التوجه إلى السفارة التي تتواجد في أبو ظبي. وتقوم هذه القنصلية في مساعدة مواطنيها في الحصول على العديد من الخدمات الهامة.

وتشمل هذه الخدمات التالية: الحصول على جواز سفر جديد أو بدل فاقد أو تالف، الحصول على تأشيرة دخول بالنسبة للأجانب، الحصول على تصاريح عمل، تسجيل وقائع مدنية وتصديق العديد من الأوراق الرسمية بالاضافة اصدار تأشيرة دخول دولة أذربيجان بغرض السياحة.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

موقع قنصلية أذربيجان في دبي: شارع الشراع- الصفا 2- دبي- الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 09:00 ص – 01:00 م (من الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 3727 388 04

السفارة البريطانية في دبي

وكغيرها من دول العالم، تعمل دولة بريطانيا بجهود كبيرة من أجل راحة المواطنين البريطانيين المقيمين في الإمارات؛ وذلك من خلال إنشاء سفارتين في الإمارات، إحداهما في أبو ظبي والأخرى في مدينة دبي.

وتقوم السفارة البريطانية في دبي بتقديم خدماتها لمواطنيها في دبي بالإضافة إلى الإماراتيين والمقيمين من الجاليات الأخرى، ومن أهم هذه الخدمات:

1- تأشيرة الدخول: بإمكانك الحصول على هذه التأشيرة من القنصلية البريطانية في دبي بشرط أن يكون لديك غرض رئيسي لزيارة بريطانيا بالإضافة إلى انتمائك القوي في العودة إلى أرض وطنك. كما وعليك القيام بالعديد من الإجراءات وتعبئة البيانات وإجراء مقابلة مع أحد المسؤولين في السفارة للتعرف عليك وأسباب زيارتك.

2- إصدار جواز سفر أو تجديد أو إصدار بدل تالف أو فاقد.

3- القيام بالمساعدة الطارئة في حال تعرضت لعملية خطف أو قبض أو أي عملية ابتزاز أو غيرها من الأمور التي تسبب الأذى لك.

4- تسجيل الوقائع المدنية كالطلاق والزواج والميلاد والوفاة؛ فضلاً عن توثيق العديد من الأوراق الرسمية كالشهادات العالمية.

5- استخراج وثيقة السفر الطارىء.

للتعرف على المزيد من التفاصيل:

موقع السفارة البريطانية في دبي: شارع السيف، بر دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة

أوقات العمل: 07:30ص – 02:30م (من الأحد إلى الخميس)

التواصل عبر الهاتف: 4444 309 04

السفارة البريطانية في دبي

قدمنا لكم بشكل مفصل تقرير عن بعض القنصليات في دبي وأبرز المعاملات التي تقدمها بالإضافة الى ساعات العمل الرسمية ومواقعها وطرق التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى