ارقام مكاتب تأجير سيارات في دبي

تأجير سيارات في دبي أصبح الآن من أسهل الأمور وأكثر انتشارًا، تقدمه العديد من المكاتب والشركات في دولة الإمارات بكافة مناطقها، فضلًا عن إمكانية استئجار السيارات إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب أو الشركة.

فإذا كنت ترغب بالقيام بجولة ترفيهية أو قضاء مهمة خاصة أو كنت تنوي السفر إلى دبي، فلابد من استقلالك بسيارة خاصة تستعين بها في تنقلاتك الداخلية في الإمارات، كما تمكنك من إنجاز الرحلة أسرع وأسهل من المواصلات العامة.

ولكن قبل التوجه إلى استئجار سيارة في دبي، ننصحك بإتباع بعض النصائح الهامة التي تفيدك في ما يخص متطلبات عملية الاستئجار وإرشادات تنفيذ العملية.

مكاتب تأجير سيارات في دبي
مكاتب تأجير سيارات في دبي

متطلبات تأجير سيارات في دبي

قد يحتاج مستأجر السيارة في دبي إلى توافر بعض الشروط الخاصة به قبل الشروع في استئجار السيارة من الشركة، تتمثل هذه الشروط في ما يلي:

  • رخصة قيادة: أنت بالطبع في حاجة ماسة إلى امتلاك رخصة قيادة تمكنك من القيادة في أي مكان بدون قلق أو خوف من انتظار العقوبة المناسبة لك في حال قمت بقيادة سيارة مستأجرة بدون رخصة قيادة، حتى أصبحت تلك الرخصة من متطلبات الشركة الأساسية في تسليم السيارة للعميل، كما يفضل أن تكون الرخصة دولية أو محلية مترجمة كي تتمكن من استخدامها داخل دبي.
  • فيزا: سوف تحتاج إليها أثناء دفع تكاليف استئجار السيارة، غالبًا يكون الدفع عند استلام العميل للسيارة التي اختارها وقام بحجزها، أيضًا يوجد بعض الشركات أو مكاتب تأجير السيارات التي لن تتعامل بالفيزا، وتتبع أسلوب الدفع النقدي مباشرة عند استلام السيارة من داخل المكتب.

أفضل مكاتب تأجير سيارات في دبي

كما ذكرنا من قبل أن هناك العديد من الشركات والمكاتب المتخصصة في استئجار سيارات في دبي، نذكر منها ما يلي:

  • Alamo الامو: من أفضل شركات تأجير السيارات في دبي، وفقًا لمعدلات تقييمها من العملاء المترددين عليها، حيث حصلت على تقييم 7.5 في مدى مصداقيتها وكفاءة فريق العمل الخاص بها وجودة خدماتها.
  • Budget بادجيت: رابع أفضل الشركات في تأجير السيارات داخل دبي حاصلة على تقييم 7.1 من العملاء السابق لهم التعامل مع هذه الشركة في سهولة إتمام إجراءات الاستلام والتسليم في وقت قياسي.
  • Europcar يوروب كار: تتخصص هذه الشركة في تأجير سيارات في مطار دبي الدولي، تتيح لك استلام السيارة داخل المطار في أسرع وقت، بتقييم 7.
  • AVIS افيس: تم تقييم هذه الشركة 7.2 لسرعتها في استلام السيارة وعلى أكمل وجه من النظافة، تعتبر الاختيار الأنسب إذا كنت ترغب باستئجار فان في دبي، حيث تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من السيارات مختلفة الموديلات والفان.

أهم نصائح استئجار سيارة في دبي

  • احرص دائمًا على اختيار الشركة أو المكتب الحائز على أعلى التقييمات من العملاء السابقين.
  • احرص على قراءة شروط وسياسات شركات ومكاتب استئجار سيارات في دبي قبل القدوم على الحجز، مع مراعاة تحديد الإمكانيات المطلوبة والمواصفات التي ترغب بتوافرها في السيارة المستأجرة.
  • ننصحك باستئجار سيارة بالسائق في حال عدم امتلاكك رخصة قيادة دولية أو رخصة محلية مترجمة، ولكن بمقابل مادي إضافي للتكلفة الأساسية.
  • بادر بحجز السيارة قبل الموعد المحدد للسفر بوقت كافي كي تحصل على خصومات الحجز الفورية واستمتع بباقي المصاريف في رحلتك.
  • اختر الشركة أو المكتب الذي يقدم لك خدمة التأمين الشامل على السيارة المستأجرة، كي تتجنب دفع المزيد من التكاليف في حال حدوث تلف أو خسارة أحد أجزاؤها بدون عمد.
  • تأكد من كفاءة عمل المكيف الخاص بالسيارة وكافة الأجهزة الداخلية، ووجود طفاية الحريق والعجلة الاحتياطية فور استلامك للسيارة وقبل مغادرة المكتب أو الشركة.
  • تأكد من امتلاء خزان الوقود بالبنزين قبل مغادرة المكان وفور استلام السيارة، بالإضافة إلى ضرورة استفسارك عن ما إذا كانت مهمة تزويد السيارة بالوقود مسئوليتك أم مسئولية الشركة من حيث التكلفة المادية.
  • عند استلام السيارة تأكد من أنها نفس السيارة التي قمت بحجزها، وفي حال عدم تطابقها للمواصفات والإمكانيات المطلوبة يرجى إبلاغ الشركة على الفور كي تتخذ الإجراءات اللازمة لاستبدالها في أقل وقت ممكن، لعدم تعرضك لأي تأخير أو تعطيل بأمور اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى