دليل نادي خور دبي للجولف واليخوت: الملاعب، المطاعم والمرافق

يعتبر نادي خور دبي للجولف واليخوت الخيار الأفضل لعشاق ممارسة رياضة الجولف في مناخ يملؤه النشاط والحيوية، وذلك بفضل موقعه المتميز الواقع على امتداد خور دبي بمعزل عن صخب المدينة.

حال دخولك للمرة الأولى إلى نادي خور في دبي سوف تنبهر بالتصميم العالمي له والمساحات الخضراء الأخاذة التي تخطف الأنظار، وللمزيد من المعلومات حول هذا المكان إليك مقالنا التالي.

ما لا تعرفه عن نادي خور دبي للجولف واليخوت

انطلقت شارة البدء لإنشاء نادي خور دبي للجولف واليخوت منذ عام 1989 في إطار خطط تطوير دولة الإمارات التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تم وضع تصوراً مبدئياً لإنشاء نادي للجولف يتفق مع المعايير العالمية، كما يقع على ضفاف الخور المائي الكائن في إمارة دبي.

كما تم إضافة مقترح يتضمن إدراج مرسى يسع قرابة 199 يخت وقارب مائي لهذا المشروع، ويرجع ذلك إلى قلة مراسي الشواطئ في تلك الفترة، ثم افتتح نادي خور دبي بشكل رسمي في شهر يناير عام 1993.

نبذة عن منطقة خور دبي

كان خور دبي من الموانئ التجارية القديمة وخضع للعديد من التطورات على يد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حتى أصبح طوله 4000 قدم ويصل عمقه إلى ستة أقدام.

أصبح هذا الخور بعد ذلك أحد أبرز الوجهات السياحية، وذلك بفضل احتوائه على عدة أسواق تجارية شعبية مثل سوق التوابل وسوق القماش وسوق الذهب.

كما يمكن تناول أشهى الأطعمة ويمكن زيارة أحد المطاعم الموجودة به ومن أبرزها سفينة مطعم باتو وتناول أشهى المأكولات البحرية خلال رحلتك في البحر، وللمزيد من المتعة في هذه المنطقة يمكن ركوب القوارب الشراعية لمدة ساعة والاستمتاع بجمال الطبيعة.

تخطيط نادي خور في دبي

اتجهت الأنظار إلى نادي خور دبي للجولف واليخوت منذ افتتاحه رسمياً وذلك بفضل تخطيطه المتميز، حيث يضم النادي ملعب جولف مخصص للبطولات ويتكون هذا الملعب من 18 حفرة، بالإضافة إلى ملعب جولف آخر يشتمل على 9 حفر وينقسم إلى ثلاث أجزاء.

كما يضم النادي أكاديمية تدريبية لهواة الجولف، كما يوجد به ستة مطاعم، حمام سباحة، صالة ألعاب رياضية، بالإضافة إلى منتزه بارك حياة الذي يشمل حوالي 223 غرفة نوم، 92 فيلا، فضلاً عن وجود مرسى مكون من 121 رصيف.

تخطيط نادي خور في دبي
تخطيط نادي خور في دبي

عوامل تميز نادي خور دبي للجولف واليخوت

يعد تصميم نادي خور في دبي من أهم العوامل التي تميزه داخل إمارة دبي، حيث جاء على شكل شراع مركب الداو مما منحه المزيد من الفخامة والهيبة، وتتمثل أهمية هذا التصميم كونه يعكس إحدى المعالم التاريخية بالإمارات، فضلاً عن الجمع بين العراقة والحداثة.

امتدت أهداف النادي إلى المشاركة في مبادرة بوابة التوطين التي تركز على ضرورة تعزيز اهتمام مواطني دولة الإمارات بالعمل حيث لم يقتصر دور نادي خور دبي للجولف واليخوت على دعم الجانب الترفيهي فقط.

كما كانت من أهم أهدافه دعم تطوير المواهب الشابة والناشئة، بالإضافة إلى تقديم مبادرات مجانية لتعليم الجولف داخل المدارس لكل من مواطني الإمارات والمقيمين بها أيضاً حتى أصبح النادي ضمن أفضل ملاعب الجولف في دبي.

ملاعب نادي دبي للجولف واليخوت

أنشأت الملاعب داخل نادي خور دبي للجولف واليخوت مواكبة لأحدث التقنيات التكنولوجية في قطاع رياضة الجولف، حيث انفرد النادي بتقديم تقنية top tracer .

تعد هذه التقنية إحدى ابتكارات التكنولوجيا التي تعتمد على متابعة مسار الكرة، وعرض التسديدات للمرة الثانية وردود الأفعال، مما يحسن من الأداء أثناء اللعب، ومن أهم الملاعب المتاحة داخل نادي خور دبي ما يلي:

  • ملعب البطولة: يمتد هذا الملعب على مساحة خضراء شديدة الاتساع، ويتكون من 18 حفرة، و71 بار، ويقع على جانبي الملعب ممرات تحتوي على أشجار جوز الهند والنخيل.
  • ملعب بار 3: يعد هذا الملعب من أفضل الخيارات للهواة والمبتدئين.
  • ميني جولف دبي: يعتبر أحد ملاعب نادي دبي للجولف واليخوت التي تسمح بمشاركة جميع الفئات والأعمار.
ملاعب نادي دبي للجولف واليخوت
ملاعب نادي دبي للجولف واليخوت

مرافق نادي خور دبي للجولف واليخوت

استطاع نادي خور في دبي حجز مقعده بين أفضل 100 نادي على مستوى العالم، وذلك وفقاً لاختيار مجلة جولف وورلد، وليس ذلك بفضل ملاعب الجولف المتميزة به فقط، بل كونه يشتمل على مجموعة من المرافق الرائعة الملائمة لأعضاء النادي وزواره.

ومن أهم مرافق نادي خور دبي للجولف واليخوت حوض السباحة الفخم المطل على خور دبي، والصالة المخصصة للألعاب الرياضية والمجهزة بأحدث الأدوات والمعدات الرياضية.

كما يشتمل النادي على ملعبين لممارسة رياضة التنس مع إضاءة مناسبة لكل ملعب، بالإضافة إلى فندق خور دبي الذي يعد خياراً مثالياً للإقامة به.

مطاعم نادي خور دبي للجولف واليخوت

إذا كنت ترغب في تناول أشهى المأكولات خلال زيارة نادي خور دبي للجولف واليخوت، إليك أهم وأبرز المطاعم الموجودة في الهواء الطلق والتي تقدم مختلف الوجبات الشرقية والغربية ومنها:

مطعم كيو ديز 

يمتلك هذا المطعم إطلالة خلابة على واجهة النادي البحرية، مما جعلته يتربع على عرش مطاعم نادي خور في دبي، ويقدم هذا المطعم مجموعة من الوجبات المقتبسة من دول البحر الأبيض المتوسط، وإذا كنت من عشاق المشويات، فإن هذا المطعم هو خيارك الأمثل.

كما يقدم المطعم أشهى المأكولات البحرية والتي يمكنك الاستمتاع بمذاقها الشهي خلال مشاهدة غروب الشمس، وتناول أجمل المشروبات أيضاً على أنغام الموسيقى الكلاسيكية.

مواعيد العمل:- يفتح المطعم أبوابه أمام الزوار من الأحد إلى الأربعاء بدءاً من الخامسة عصراً حتى الثانية بعد منتصف الليل، ومن الخميس حتى السبت من الخامسة عصراً حتى الثالثة صباحاً.

 التواصل مع المطعم:- على رقم 6000 295 04.

الموقع:- 

مطعم سييلو سكاي لاونج

يأخذك هذا المطعم إلى المطبخ الأوروبي خاصةً الإسباني الذي يقدم لك أشهى الأطباق الفاخرة والمقبلات المميزة، سوف يبهرك الديكور الرائع الموجود بالمطعم الذي يعكس عالم البحر مع سطح مكشوف حيث يمكنك الاستمتاع برؤية خور دبي والأفق أثناء تناول طعامك.

وإذا كنت من عشاق الصخب والأجواء المرحة، فهذا المطعم هو وجهتك الأولى من خلال الاستمتاع بنغمات الدي جي، كما يتميز هذا المطعم كونه يحاكي العديد من المطابخ العربية والعالمية.

مواعيد العمل:- تبدأ أوقات العمل في المطعم  من السبت إلى الأربعاء بدءاً من الخامسة عصراً حتى الثانية بعد منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة من الخامسة عصراً حتى الثالثة صباحاً ويغلق المطعم يوم الأحد.

التواصل مع المطعم:- الاتصال على رقم 1801 416 04.

الموقع:-

مطعم كاسا دي تاباس

نعود مرة أخرى إلى المطبخ الإسباني خلال جولتنا داخل نادي خور دبي للجولف واليخوت، علاوة على ذلك يضمن لك المطعم إطلالة رائعة على خور دبي، وقد حرص هذا المطعم على اقتناء أشهى الأطباق والأكلات والمشروبات التي تعكس الثقافة الإسبانية.

يعد التاباس والباييلا من أشهر المأكولات التي تقدم داخل هذا المطعم، فضلاً عن المشروبات المنعشة، وإذا كنت من عشاق الدوري الإسباني فهذا هو مطعمك المفضل حيث يقدم لك عرض أهم مباريات دوري إسبانيا.

مواعيد العمل:- يفتح المطعم أبوابه أمام الزوار من الأحد إلى الخميس بدءاً من الخامسة عصراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ويومي الجمعة والسبت من الواحدة ظهراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

التواصل مع المطعم:- على رقم 1800 416 04.

الموقع:-

مطعم ذا بورد ووك

يسيطر المطبخ الإيطالي على قائمة طعام هذا المطعم، حيث أنه من أفضل مطاعم البيتزا والباستا في النادي، كما يقدم المطعم أيضاً الكالزون الشهي، وتتنوع قائمته حيث تضم اغلب انواع الاكلات.

يعد التصميم الاحترافي المميز الذي يسيطر على هذا المطعم هو أبرز مزاياه، حيث يغلب عليه ديكور المارينا، وديكورات أخرى لمأكولات بحرية تجعلك تشعر وكأنك في السوق القديم بالبحر الأبيض المتوسط.

مواعيد العمل:- يبدأ العمل في المطعم يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

التواصل مع المطعم:- على رقم 4647 205 04.

الموقع:-

مطعم جونز ذا جروسر اكسبريس

مطاعم نادي خور دبي للجولف واليخوت

ماذا عن تناول الطعام وسط جو عائلي متميز، يعتبر مطعم جونز ذا جروسر اكسبريس أفضل الخيارات في نادي خور دبي للجولف واليخوت، حيث يمكنك تناول أجمل وجبات الأسماك ووجبات البرجر على مناضد خشبية تجمع أفراد الأسرة.

وإذا كنت من محبي احتساء الشاي مع أشهى كيك بالعسل، يضمن لك المطعم هذه التجربة، ويعد أبرز ما يميز هذا المطعم السعر المناسب في متناول الجميع.

لعشاق القهوة على وجبة الإفطار، يمكنكم احتسائها مع الكرواسون الساخن والاستمتاع بهذا الإفطار المميز، فضلاً عن الوجبات الخفيفة مثل سندوتشات الجبن الكريمي وسندوتشات الحبش.

كما يقدم المطعم باقة متميزة من أشهى الأطباق مثل الدجاج المشوي، وبرجر الواجيو، وباستا لينغويني بالثوم والفلفل، وهريسة الدجاج الشهية المطهية على الفحم.

مواعيد العمل:- يستقبل المطعم زواره يومياً بدءاً من الساعة السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

التواصل مع المطعم:- الاتصال على رقم 6000 295 04.

عنوان نادي خور دبي للجولف واليخوت واوقات العمل

أوقات عمل نادي خور دبي للجولف واليخوت :- يستقبل النادي زواره يومياً بدءاً من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

يقع نادي خور دبي للجولف واليخوت على واجهة خور دبي البحرية، في الجهة المقابلة من شارع بني ياس وذلك على امتداد شارع نادي خور دبي.

أما في حالة الرغبة في الوصول إلى النادي عبر المواصلات العامة، تعد محطة ديرة سيتي سنتر هي أقرب محطات المترو في دبي، لمزيد من المعلومات يمكن التواصل عبر رقم 6000 295 04.

كما يمكن التواصل على الموقع الرسمي للنادي على الرابط الخاص به من هنا، كما يمكن التعرف على موقع نادي خور دبي للجولف واليخوت على خرائط جوجل بالتفصيل من هنا.

آراء العملاء حول نادي خور دبي للجولف واليخوت

حصل نادي خور في دبي على تقييم 4.6 على خرائط جوجل، كما قدم العديد من العملاء آرائهم حول المكان كما يلي:

  • قالت إحدى الزائرات أنها تجربة إقامة ممتعة خاصةً التعامل داخل الفندق والخدمات المتاحة به.
  • كما أعرب زائر آخر عن إعجابه الشديد بروعة إطلالة الطبيعة التي تسيطر على المكان وتميزه بالبساطة والهدوء.
  • وأشاد آخر بالتجهيزات المتاحة في كل من ملعب الجولف وملاعب التنس والهدوء المسيطر على المكان.
  • كما أعجب أحد الزوار وأشار بأنه من المناطق الرائعة في دبي، وأنه أفضل الخيارات لمحبي الهدوء والطبيعة، فضلاً عن توفير ملاعب متميزة ومرافق متنوعة.

في ختام المقال، قدمنا لكم معلومات هامة حول نادي خور دبي للجولف واليخوت الذي يعد أحد الصروح العملاقة داخل إمارة دبي للاستمتاع بروعة الطبيعة وممارسة الأنشطة الرياضية، حيث يسمح النادي أيضاً بتناول أشهى الأطعمة في أجمل وأرقى المطاعم المتاحة في النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى