أفضل 6 من معاهد تعليم الطبخ في دبي المجربة

أصبح تعلم الطهي إحدى الفنون التي يحرص على تعلمها الرجال والنساء على حد سواء، وذلك كونها ضمن مصادر الدخل المربحة، لذلك انتشرت في عدة دول من بينها الإمارات معاهد تعليم الطبخ في دبي وغيرها من المدن الإماراتية.

وفي هذا المقال، سوف نتعرف على أهم الأماكن التي تقدم دورات تعليم الطبخ في دبي والمزايا التي تقدمها تلك الأماكن ودورها في تعليم فنون الطهي بشكل فعال والبرامج التدريبية المتاحة بها.

أفضل معاهد تعليم الطبخ في دبي

نستعرض معاً في المقال التالي أهم معاهد تعليم الطبخ في دبي وأبرز مزاياها وطرق التواصل معها:

معهد International Centre for Culinary Arts

معهد International Centre for Culinary Arts
معهد International Centre for Culinary Arts

يحتل هذا المعهد مقدمة أفضل معاهد تعليم الطبخ في دبي، وذلك كونه يضم باقة من أكفأ الطهاة المحترفين منذ تأسيسه عام 2005، حيث يتم اتباع أحدث طرق الطهي المتفقة مع الضوابط العالمية، الأمر الذي يؤهل المتدربين للعمل في أفخم الفنادق.

كما يقدم المعهد العديد من الدورات من أبرزها؛ دورات إدارة الفنادق، دورات إدارة المطاعم، فنون الطهي والخَبز، فنون طهي المعجنات، بالإضافة إلى فن صناعة البيتزا والشوكولاتة وعجينة السكر.

مواعيد العمل: من الاثنين إلى الجمعة بدءاً من الساعة 8.00 صباحاً حتى 6.00 مساءً، أما يوم الأحد من الساعة 9.30 صباحاً.

أرقام التواصل: ‏‪+971 4 457 8811‬‏

موقع المعهد: شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – الصفوح – قرية المعرفة.

معهد Top Chef Dubai

معهد Top Chef Dubai
معهد Top Chef Dubai

يتميز هذا المعهد عن باقي مدارس تعليم الطبخ في دبي كونه يجمع بين تعليم فنون وآليات الطهي وبين طرق إضفاء لمسة جمالية عند تقديم الطعام، حيث يتم تعليم الطلاب أحدث الطرق الإبداعية في التقديم.

كما حاز المعهد على لقب أشهر معاهد تعليم الطبخ في دبي بفضل قدرته على تقديم الدورات المناسبة للمبتدئين والمحترفين وتخصيص دورات للأطفال أيضاً، فضلاً عن التعرف على المطبخ النباتي وأهم طرق إعداد أطباق نباتية شهية.

أرقام التواصل: 5781 385 04

موقع المعهد: 196 شارع شاطئ جميرا – جميرا.

معهد Ecole Hôtelière Helvétique 

معهد Ecole Hôtelière Helvétique 
معهد Ecole Hôtelière Helvétique

 يعد هذا المعهد ضمن أبرز معاهد تعليم الطبخ في دبي الذي يقدم أحدث تقنيات الطهي وإدارة المطاعم على المنهجية السويسرية، ويضم المعهد فريق من أكفأ الطهاة وأفضل خبراء إعداد وتقديم الطعام على مستوى العالم.

يقدم المعهد العديد من الكورسات من أبرزها كورس الحصول على دبلوم متقدم في إدارة المواد الغذائية والحفاظ عليها ضد التلف، كما يقدم أيضاً شهادات معتمدة في فنون صناعة الشيكولاتة السويسرية الشهيرة وخَبز المعجنات.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدءاً من الساعة 8.00 صباحاً حتى 5.00 مساءً، أما يوم السبت من 9.00 صباحاً.

أرقام التواصل: ‏‪+971 4 564 6772‬‏

موقع المعهد: المدينة الأكاديمية مبنى رقم 12 الطابق الثالث.

معهد Scafa Dubai

معهد Scafa Dubai
معهد Scafa Dubai

يحتل هذا المعهد مكانة متقدمة بين أكثر معاهد تعليم الطبخ في دبي تميزاً نظراً للعديد من الأسباب كونه لا يقتصر فقط على تعليم فنون الطهي وتقديم الطعام فقط، بل يقدم المعهد أيضاً كورسات الإتيكيت التي تؤهل خريجي المعهد للالتحاق بأشهر الفنادق العالمية.

يقدم المعهد مجموعة متميزة من البرامج التدريبية من أهمها القواعد الأساسية للطهي وعمل المخبوزات والمعجنات، وأحدث طرق تزيين الكيك، بالإضافة إلى تعلم برامج مخصصة لمجموعة من أشهى الأطباق العالمية، ويمنح المعهد شهادة تخرج معتمدة تؤهل الخريج من القيام بمشروع خاص به.

مواعيد العمل: من الاثنين إلى الخميس بالإضافة إلى يوم السبت بدءاً من الساعة 9.00 صباحاً حتى 6.00 مساءً، أما يوم الجمعة حتى 12.00 ظهراً.

أرقام التواصل: ‏‪+971 4 379 4044‬‏

موقع المعهد: برج الماس- أبراج بحيرات جميرا.

كلية دبي للسياحة

كلية دبي للسياحة
كلية دبي للسياحة

تختلف هذه الكلية عن مختلف معاهد تعليم الطبخ في دبي كونها تقدم برنامج تدريبي لمدة سنة كاملة، وترتكز برامجها في المقام الأول على الجانب العملي أكثر من النظري، مع الاهتمام الكبير بالمعايير الصحية وطرق الحفاظ على جودة الأطعمة وسلامتها، واتباع المعايير الصحية في التخلص من فضلات الطعام.

كما تقدم الكلية مجموعة من الكورسات المتخصصة في فن الطهي وإتيكيت تقديم الطعام، بالإضافة إلى تدريبات رحلات السفاري وكيفية إعداد أشهر الأطباق في مختلف المناسبات والفعاليات.

مواعيد العمل: من الاثنين إلى الخميس بدءاً من الساعة 9.00 صباحاً حتى 4.00 مساءً، أما يوم الجمعة حتى 1.00 ظهراً.

أرقام التواصل: ‏‪+971 4 403 2834‬‏

موقع الكلية: مركز دبي التجاري الطابق الرابع.

معهد Vandana Jain

معهد Vandana Jain
معهد Vandana Jain

يعتبر هذا المعهد ضمن أكثر معاهد تعليم الطبخ في دبي شهرة وتميز، حيث يمكن الوصول داخل هذا المعهد من مستوى المبتدئين حتى مستوى الاحتراف، وذلك من خلال توفير ما يزيد عن 100 حصة مع فريق الطهاة التابعين للمعهد.

تشمل كورسات المعهد تعلم أهم الأطباق العربية والإيطالية والتايلاندية واليابانية والصينية، بالإضافة إلى كورسات تعليمية لأشهر المأكولات العالمية، حيث يهتم المعهد في المقام الأول بتطوير مهارات الطهي وصنع الحلوى خاصةً في مختلف المناسبات مثل أعياد الميلاد.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدءاً من الساعة 10.00 صباحاً حتى 5.00 مساءً، أما يومي الجمعة والسبت حتى 4.00 مساءً.

أرقام التواصل: ‏‪+971 50 750 6291‬‏

موقع المعهد: أبراج لطيفة- طريق الشيخ زايد الدور 12.

في نهاية المقال، تعرفنا على أبرز معاهد تعليم الطبخ في دبي وأهم البرامج التدريبية التي تقدمها تلك المعاهد والتي تهدف في المقام الأول إلى تعزيز مهارات الطهي بمختلف الأنواع والوصول من مستوى المبتدئين إلى مستوى المحترفين، مع عرض أهم بيانات التواصل والموقع بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى