أفضل مطاعم فطور في الرياض

قائمة بأبرز أماكن الفطور في العاصمة السعودية وتتنوع الأطباق من وجبات بيض بينديكت إلى المعجنات الطازجة

لا رائحة تضاهي الرائحة الشهية للكروسان الطازج في الصباح في افضل مطاعم فطور في الرياض، فإن لم تتوفر لديكم المكونات لصنعه أو تفضلون تناول الطعام في الخارج في عطلة نهاية الأسبوع، نقترح عليكم تجربة أبرز المطاعم لتناول الفطور في الرياض.

وتتنوع هذه الوجهات ضمن مطاعم الرياض لترضي أذواق محبي الأطباق الصحية أيضاً الذين ينشدون وجبات الشوفان أو توست الأفوكادو.

ونقدم لكم فيما يلي قائمة أفضل مطاعم فطور في الرياض لتبدؤوا يومكم بمزاج عالي

مطعم نادي الإفطار (The Breakfast Club)

يقدم نادي الإفطار، المطعم الكويتي الأصيل، وجبات شهية لعشاق الفطور في السعودية بعد افتتاح فرعه في الرياض. وتعود تسمية المطعم إلى الفيلم الكلاسيكي من انتاج جون هيوز عام 1985 وبطولة مجموعة برات باك.

وتستوحى وجبات الفطور التي تقدم على مدار اليوم في المطعم من مطابخ معظم القارات لكن الفطور الأميركي يعد الأنسب للضيوف الذين ينشدون فطوراً صحياً. ويتألف الفطور الأمريكي من بيضتين مطهوتين حسب الطلب مع لحم العجل المقدد ونقانق لحم العجل والفاصولياء المطبوخة والطماطم المشوية والفطر وبطاطس هاش براون معدّة على الطريقة المنزلية.

أما الخيارات الأخرى فتشمل التوست الفرنسي والبلاليط وبيض بينديكت وأطباق البيض التركية وفريتاتا إيطالية وسندويشات الشكشوكة اللذيذة. يعد نادي الإفطار من أفضل مطاعم فطور في الرياض التي ينصح بها عشاق وجبة الفطور الأساسية.
العنوان: مخرج 5، الدائري الشمالي، حي الغدير
للمزيد من المعلومات: www.breakfastclub.net ، (056 611 0993).

أفضل مطاعم فطور في الرياض

مطعم إق (Eg)

يقدم مطعم إق الذي يعتبر أشهر مطعم فطور في الرياض وجبات البيض والدجاج. كما يبتكر المطعم فكرة غريبة وهي تقديم الفطور الانكليزي في أواني مقعرة، ولكن تكمن المتعة أحياناً في التغيير. يقدم المطعم أيضاً طبق فطور كيتو الشهي وسندويش إق الكلاسيكي الرائع (بيض مخفوق وخبز بريوش مع صلصة إق). ويعتمد إق البيض كمكون أساسي في أغلب الوجبات والسندويش التي تستحق التجربة.
العنوان: الشارع التخصصي، المحمدية
للمزيد من المعلومات: www.eg-restaurant.com ، (055 300 4015).

مطعم دقيق وحطب (Flour & Firewood)

يتفرد مطعم دقيق وحطب بخصوصية الأجواء التي تضفيها عليه جدارية فريدا كاهلو وهي تنظر إلى الضيوف وكأنها تدعوهم لتناول الطعام. ويتميز المطعم بوجباته الشهية وخاصة التوست الفرنسي كبير الحجم تعلوه طبقة من التوت البري والتوت الأزرق وسكر التزيين ومغطس بشراب القيقب الحلو، الوجبة الكبيرة الشهية.

أما لعشاق الوجبات المالحة، يقدم مطعم دقيق وحطب وجبة ساني إيجز بلاتر المؤلفة من 2 بيضة مقلية مع جبن حلومي مشوي ولحم العجل المقدد والتوست، الكفيلة بإعطاء الشعور بالشبع لما بعد وقت الظهيرة. ويتميز المطعم باعتباره من أرقى مطاعم فطور في الرياض.
العنوان: شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، حي السليمانية
للمزيد من المعلومات: www.flourandfirewood.com/breakfast،  (053 628 0840).

أفضل المطاعم لتناول الفطور في الرياض

مطعم ليلى من لبنان (Leila min Lebnen)

يقدم المطعم، كما يشير الاسم، باقة من وجبات الإفطار من المطبخ اللبناني مثل اللبنة المنزلية مع مكعبات الخضار ووجبات الفول والحمص الدسمة والفتة الشهية. وتبقى الوجبة الأشهى في هذا المطعم اللبناني الذي يعد من أروع مطاعم فطور في الرياض هي البيض بالقاورما-لحم عجل مفروم ومتبل ومغطى بطبقة من البيض المقلي، الوجبة البسيطة والرائعة في نفس الوقت.
العنوان: مجمع فيورنزا، شارع التخصصي، المحمدية
للمزيد من المعلومات: www.facebook.com/leilaminlebnenriyadh ، (11 201 7072)

مطعم ريشو (Richoux)

افتتح مطعم ريشو للمعجنات لأول مرة مغتربان فرنسيان في شارع بيكر في لندن عام 1909. وانتقلت شهرة مطعم ريشو إلى الرياض بعد أكثر من قرن كركن الإفطار والبرانش الرائع الذي يقدم أطباقاً متنوعة. ويتبنى مطعم ريشو معايير صارمة في تجربة وانتقاء الأطباق ويفضل جودة الأطباق على عددها، حيث يرتقي بطعم البيض أومليت بالجبن ويتميز بتقديم طبق بيض بينديكت.

كما يقدم الأفوكادو كمكون رئيسي على وجبة الإفطار مع البيض المسلوق. ويتميز بطبق الشكشوكة الإيطالية، الطبق المفضل للكثيرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع اللمسات الأوروبية ويعتبر من أفضل المطاعم لتناول الفطور في الرياض.

العنوان: طريق أبو بكر، حي الياسمين
للمزيد من المعلومات: richoux-ksa.business.site ، (050 855 2550).

مطعم فطور في الرياض

مطعم بايدايز (Piedays)

يتميز هذا المطعم بتقديمه للفطائر على الفطور، ففي بعض الأحيان يكون التغيير ضرورياً. يقدم مطعم بايدايز أشهى أنواع الفطائر وتتضمن خيارات متنوعة مثل فطيرة أومليت اتيكيت ذات المذاق الرائع. وتتكون هذه الفطيرة من الجبنة الكريمية والفطر والطماطم المجففة بالشمس ملفوفة جميعاً بالعجين. هي ليست الفطيرة المعتادة لكنها حقاً رائعة.

ويقدم المطعم أيضاً فطيرة ساني سايد أب المكونة من بيض عيون مع جبنة حلومي وطماطم طازجة. ستبقيك وجبات هذا المطعم سعيداً لباقي اليوم كونه أحد أشهر أفضل مطاعم الفطور في الرياض.

العنوان: شارع الملك محمد الخامس، حي السليمانية
للمزيد من المعلومات: www.instagram.com/piedays_ksa، (059 387 0486).

مطعم زعتر وزيت (Zaatar w Zeit)

يعتبر مطعم زعتر وزيت الوجهة المثالية لفطور بسيط ولذيذ، حيث يقدم المناقيش، بتسعة أشكال مختلفة بالإضافة إلى وجبات البيض المتنوعة مع الأطباق الجانبية المكملة. وتتضمن القائمة المتنوعة للمطعم المناقيش الكلاسيكية بالزعتر والجبن ومنقوشة اللحمة بعجين الرائعة.

أما للضيوف الذين ينشدون مكونات أكثر قيمة غذائية، فلديهم خيار مناقيش وايلد زعتر الخاصة بالمطعم والتي تتكون من البصل وصلصة الطماطم على عجينة الحبوب المتعددة التي تعطيك شعوراً بالشبع لفترة طويلة. كما يعد زعتر وزيت من أفضل مطاعم فطور في الرياض.

العنوان: فروع متعددة من ضمنها فرع طريق الأمير مشعل بن عبدالعزيز، عرقة
للمزيد من المعلومات:  zaatarwzeit.net/KSA/Home، (920 003 542)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى