مركز دبي للتوحد: الخدمات – طرق التواصل – ساعات العمل

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية لجميع المرضى وفي مختلف التخصصات، واهتمت بشكل خاص بتقديم أفضل خدمات الرعاية لمرضى التوحد، وعملت على إنشاء مراكز رعاية عالية الجودة تقدم كافة الخدمات، وأحد هذه المراكز هو مركز دبي للتوحد، الذي تأسس عام 2001 ويقدم أفضل الخدمات لمرضى التوحد منذ ذلك الحين.

مركز دبي للتوحد
مركز دبي للتوحد

مركز دبي للتوحد

تأسس مركز دبي للتوحد عام 2001 واهتم بتقديم الخدمات العلاجية لمرضى التوحد، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأهالي بسبب دورهم الكبير في علاج الأطفال ومساندتهم، وحصل على اعتراف عالمي بسبب جهوده الكبيرة المبذولة في تقديم أفضل الخدمات للمرضى، كما يحرص المركز على اتباع المعايير الدولية لتوفير بيئة تعليمية وعلاجية مناسبة لمرضى التوحد، ويعتبر المركز بشكل عام من أشهر وأفضل مراكز علاج التوحد في الإمارات العربية المتحدة.

  • الموقع: مقابل المدرسة الأهلية الخيرية، القرهود، دبي.
  • ساعات العمل: 07:30 صباحاً – 03:00 عصراً من الأحد إلى الخميس.
  • التواصل: 6862 398 04 | 288476 800.
مركز دبي للتوحد
مركز دبي للتوحد

شاهد ايضا: قائمة أفضل مراكز علاج التوحد في دبي

مراكز علاج التوحد الأخرى

بالإضافة إلى مركز دبي للتوحد هناك العديد من مراكز علاج التوحد الأخرى من بينها:

مركز أم القيوين للتوحد

يركز مركز أم القيوين للتوحد على علاج الأطفال المصابين بالتوحد بأحدث الطرق العلاجية، وتقديم خدمات وبرامج متنوعة لمساعدة كل طفل وتقديم العلاج المناسب له، بالإضافة إلى توفير أنشطة خارجية متنوعة تساعد في اندماج أطفال التوحد مع المجتمع المحيط بهم.

  • الموقع: شارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أم القيوين.
  • رقم التواصل: 2672 745 06.

مستشفى كينغز كوليدج لندن بدبي

تقدم مستشفى كينغز كويلدج لندن بدبي أفضل الخدمات الطبية للمرضى، من بينهم مرضى التوحد، وتضم المستشفى أفضل الأطباء الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مختلف التخصصات ومنها الطب النفسي وتعديل السلوك والتخاطب، وعلم الوراثة، وجميع الأطباء في المستشفى يحرصون على تقديم أفضل خدمات التشخيص والعلاج، وتقديم الدعم المستمر لأسر المرضى لمساعدتهم على دعم الأطفال أثناء رحلة العلاج.

المركز الأمريكي النفسي والعصبي في جميرا

تأسس المركز الأمريكي للطب النفسي والعصبي لتقديم أفضل خدمات الطب النفسي والعصبي عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حصل المركز على العديد من الشهادات والجوائز من جهات صحية مختلفة، ويقدم مجموعة واسعة من خدمات الطب النفسي والعصبي والتشخيص والعلاج والأدوية والاستشارات للأفراد والأزواج والعائلات، كما أنهم متخصصون في تقديم المساعدة للوافدين وعائلاتهم الذين قد يجدون صعوبة في التأقلم في الدولة وتغيير حياتهم.

  • الموقع: صن ست مول ، شارع شاطئ جميرا ، بالقرب من حديقة شاطئ جميرا جميرا 3 ، دبي.
مركز دبي للتوحد
التوحد

ما هي أسباب الإصابة بالتوحد؟

حتى الآن تعتبر أسباب الإصابة بالتوحد غير معروفة، بسبب تعقيد هذا الاضطراب واختلاف أعراضه، ولكن هناك بعض عوامل الخطر المشتبه بقدرتها على الإصابة بمرض التوحد منها البيئة، والوراثة، بالإضافة إلى العوامل المناعية.

ما هي أعراض مرض التوحد؟ 

غالبًا ما تظهر أعراض وعلامات التوحد عند سن ثلاث سنوات، ولكن قد تظهر الأعراض لاحقًا في حالات معينة، وتشمل العلامات والأعراض ما يلي:

  • تجنب الاتصال المباشر بالعين.
  • اللعب بطريقة مختلفة عن باقي الأطفال.
  • انخفاض التواصل غير اللفظي.
  • من الصعب على الطفل الانضمام إلى مجموعات من الأطفال الآخرين ؛ ويفضل اللعب بمفرده أو مع المقربين فقط.
  • تأخر تطوير اللغة لديهم.
  • الشعور بالقلق والخوف عندما يُطلب منهم أداء أي شيء مختلف أو غير متوقع .
  • الحساسية الحسية للحواس سواء السمع أو اللمس أو البصر والتذوق والشم.

قد يهمك: أفضل دكتور نفسي في دبي – مركز نوفومد الطبي والمزيد

طريقة تشخيص التوحد؟

يساعد التشخيص المبكر لمرض التوحد الآباء في اختيار أفضل خيارات العلاج لأطفالهم، وغالبًا ما تكون المناقشات التفصيلية مع الوالدين أو مقدمي الرعاية حول نمو الطفل وسلوكه جزءًا من التشخيص.

مركز دبي للتوحد
علاج التوحد

طريقة علاج مرض التوحد؟

على الرغم من عدم وجود أدوية لعلاج التوحد عند الأطفال، إلا أن هناك العديد من التوصيات لكل حالة يمكنك سماعها من الطبيب المعالج، فهو الشخص الذي يمكنه تقديم الإرشادات الأساسية وخطط العلاج لمساعدة طفلك على مواجهة عقباته الخاصة، والتغلب على أعراض مرض التوحد.

يقدم مركز دبي للتوحد كافة طرق العلاج لمرضى التوحد، ومساعدتهم على التغلب على تحدياتهم والاندماج في المجتمع المحيط بهم، كما يقدم الدعم لأسر المرضى ومساعدتهم على فهم طبيعة مرض طيف التوحد، والطريقة الأمثل للتعامل مع صغارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى