مراكز علاج البواسير في دبي – أفضل أطباء البواسير والعيادات

البواسير من المشاكل الصحية التي تقلق الكثير، وتسبب لهم الألم بدرجات متفاوتة، وهي أوردة منتفخة قد تكون داخلية أو خارجية، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البواسير، منها الإمساك الشديد. والبعض يعاني من نزيف بجانب الألم، ويمكن أحيانًا علاج البواسير في المنزل، ولكن في حالة تطورها، من المهم الذهاب إلى مراكز علاج البواسير في دبي لتلقي العلاج اللازم مع العلاج المنزلي، ومن المهم اتباع نظام غذائي يمنع الإمساك، وشرب الكثير من الماء يوميًا، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف.

أبرز مراكز علاج البواسير في دبي

عادة ما يصف الطبيب مرهم لعلاج البواسير وبعض المسكنات والأدوية، وفي حالة عدم تحسن المشكلة، قد يضطر الطبيب إلى إجراء بعض الإجراءات الطبية الأخرى مثل العمليات الجراحية لإزالة البواسير، أما عن أبرز مراكز علاج البواسير في دبي ما يلي:

عيادة Mantra Ayurveda Clinic FZ-LLC

تعتبر عيادة مانترا أيورفيدا من أشهر العيادات الطبية في دبي والتي بدأت عملها منذ عام 2012 واستطاعت حتى الآن الحفاظ على مستواها الطبي العالي في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك علاج البواسير سواء بالأدوية أو العمليات الجراحية، وتضم العيادة أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

  • موقع العيادة: جناح رقم: 2001، مجمع الرازي الطبي، مبنى رقم 64 ب، بلوك الطابق الثاني – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الاتصال: +97144434933.
مراكز علاج البواسير في دبي
مراكز علاج البواسير في دبي

عيادة Varicose veins and hemorrhoids Clinic

تعد عيادة عيادة Varicose veins and hemorrhoids Clinic، من أفضل مراكز علاج البواسير في دبي، حيث تضم فريقًا طبيًا ماهرًا وجراحين ذوي خبرة عالية، للعيادة فروع متعددة في الإمارات بجانب فرعها في عمان، ولها خبرة طويلة في علاج البواسير والشق الشرجي، إضافة إلى الدوالي وعلاج الناسور وعلاج نزيف المستقيم، وطريقة العلاج تختلف من حالة إلى أخرى، منها ما يتم عن طريق الليزر أو العلاج الدوائي أو العلاج بالعمليات الجراحية التقليدية.

  • موقع العيادة: برج الصبا 1، شقة 206، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الاتصال: +97143756484.

مركز Dubai Herbal And Treatment Centre

إذا كنت تبحث عن دكتورة بواسير دبي ننصحك بالذهاب إلى مركز دبي للأعشاب والعلاج، بمعنى أن المركز يجمع بين الطب البديل والطب التكميلي والطب التقليدي ويعالج العديد من الحالات سواء المصابين بالبواسير أو الشق الشرجي والدوالي وغيرها، ولديه أمهر الأطباء في هذا المجال.

  • العنوان: طريق عود ميثاء – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الاتصال: 97143351200+.

مركز German Medical Center FZ-LLC

يعتبر المركز الألماني من أفضل مراكز علاج البواسير في دبي وله خبرة طويلة في علاج مختلف حالات البواسير والشقوق الشرجية والناسور والعديد من الحالات الأخرى، يستخدم أحدث التقنيات والوسائل الطبية في هذا الشأن ولديه أمهر الأطباء والجراحين ويحرص على تطبيق المعايير الدولية في المجال الصحي.

  • العنوان: 2 شارع 26 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الاتصال: +97144322989.

أهمية علاج البواسير

في حالة البواسير من المهم الاهتمام بعلاجها من البداية حيث يمكن علاجها في البداية ببعض الأدوية والمراهم لعلاج البواسير، ولكن في حالة إهمال العلاج فقد يؤدي ذلك إلى حدوث بعض المضاعفات التي تنتهي بعملية جراحية، ومن المضاعفات التي تحدث في حالة إهمال علاج البواسير حدوث جلطات مؤلمة، وهو ما يسمى بالبواسير المخثورة، وانتفاخ كبير في فتحة الشرج يسبب ألماً شديداً عند الحاجة للتغوط.

من أعراض البواسير ملاحظة تورم الأوردة الداخلية أو الخارجية، وفي بعض الأحيان قد يحدث نزيف دون الشعور بالألم، وبمرور الوقت تصبح البواسير مؤلمة وتسبب الألم في كل مرة يريد الشخص التبرز، ومع إهمال العلاج قد تسبب المضاعفات التي ذكرناها أعلاه.

تابع: افضل دكتور جلدية في دبي: العيادات – الاسعار – طرق التواصل

طرق علاج البواسير

تعتمد مراكز علاج البواسير في دبي على العلاج المنزلي في البداية عن طريق وصف بعض الأدوية والمراهم وبعض التغييرات في النظام الغذائي، وفي حالة عدم حدوث تحسن وزيادة في المشكلة قد يلجأ الطبيب إلى جراحات البواسير ومن أهمها:

  1. استخدام رباط مطاطي في حالة البواسير الداخلية، وعادة ما تتم من خلال ربط قاعدة البواسير بالشريط المطاطي لمنع وصول الدم إليها وبالتالي يذبل مع مرور الوقت.
  2. قد يلجأ الطبيب أحيانًا إلى حقن مادة كيميائية في البواسير لوقف النزيف، قد لا يسبب هذا الإجراء مخاطر أو آثار جانبية.
  3. الجراحة التقليدية، حيث يلجأ الطبيب لإزالة البواسير من قاعدتها، قد يرى البعض أن هذه الجراحة من أصعب الطرق لإزالة البواسير خاصة الشعور بعد العملية، حيث يلتزم المريض بتناول بعض الأطعمة المحددة والامتناع عن تناول بعض الأطعمة مع الالتزام الكامل بالأدوية التي يصفها الطبيب.
  4. تشمل جراحات البواسير ربط الأوعية الدموية، لمنع وصول الدم من البواسير وإزالتها، إنه يشبه إلى حد ما الشريط المطاطي، ولكن مع آثار جانبية أقل وتكلفة أعلى.
مركز علاج البواسير في دبي

في النهاية، تعتمد مراكز علاج البواسير في دبي على مجموعة متنوعة من طرق العلاج، اعتمادًا على حالة المريض ودرجة البواسير، حيث تختلف طريقة علاج الحالات الخفيفة عن علاج الحالات المتأخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى