مدرسة الامارات الوطنية: المنهاج – الرسوم – المرافق

تعتبر مدرسة الامارات الوطنية من أفضل مدارس الإمارات العربية المتحدة الخاصة؛ ولهذا تم إنشاء خمسة فروع لها في أرجائها وتقع هذه الفروع في أبو ظبي والعين ورأس الخيمة والعين.

تم تأسيس المدرسة الأولى من هذه الفروع في عام 2002 في أبو ظبي من أجل تقديم المزيد من الخدمات التعليمية المميزة للطلاب والتي تتبع المنهاج الأمريكي على أيدي أكثر المعلمين كفؤاً وتأهيلاً للعمل في هذه المدراس.

مميزات مدرسة الامارات الوطنية

تعتمد مدرسة الامارات الوطنية ابو ظبي والفروع الأخرى على تعليم المنهاج الأمريكي ومنهاج البكالوريا الدولية في جميع المراحل. كما وتتبع المدرسة نظام التعليم المختلط بدءاً من مرحلة الروضة حتى الصف الرابع في المرحلة الابتدائية. وبعد هذه المرحلة، يتم اتباع نظام الفصل الجنسي ما بين الطلاب حتى الصف الثاني عشر.

وأكثر ما يميز منهج مدرسة الامارات الوطنية هو اتباعها للمنهاج الأمريكي في مواد اللغة الانجليزية والعلوم والرياضيات والفنون والتربية الرياضية، في حين يتم اتباع منهاج وزارة التربية والتعليم في المواد الأخرى والتي تتمثل في الدراسات الإسلامية والإجتماعية واللغة العربية.

صفوف مدرسة الامارات الوطنية

تقوم هذه المدرسة بتقسيم الطلاب إلى ثلاثة مراحل وهي:

المرحلة الابتدائية: تضم من الروضة إلى الصف الخامس والتي تتراوح أعمارهم ما بين 4-11 عاماً

المرحلة المتوسطة: تضم من الصف السادس حتى العاشر والتي تترواح أعمارهم ما بين 11-16 عاماً.

المرحلة الثانوية: تضم الحادي عشر والثاني عشر والتي تترواح أعمارهم ما بين 16-18 عاماً.

منهج مدرسة الإمارات الوطنية

تقوم مدرسة الامارات الوطنية بتقديم برامج البكالوريا الدولية لطلابها؛ ناهيك عن المنهج الأمريكي. وللتعرف على نظام البكالوريا الدولية التي تقدم في كافة المراحل:

  • منهاج السنوات الابتدائية: يعتمد برنامج السنوات الابتدائية على تعزيز العديد من المهارات الأكاديمية والاجتماعية في نفس وروح الإنسان مثل حب العلم والتعلم والثقة بالنفس والاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية؛ فضلاً عن تطوير مهارات التعلم الذاتي. وتشمل هذه المرحلة المواد الأساسية: اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم والفنون والتربية البدنية.
  • منهاج السنوات المتوسطة: يعمل هذا البرنامج على التحفيز الفكري والتفكير النقدي بالنسبة لطلاب هذه المراحل؛ بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في حل المشاكل والعمل بروح فريق واحد. وتشمل المواد الرئيسية التي يتوجب على طلاب هذه المرحلة تعلمها: العلوم والرياضيات والفنون والتربية البدنية واللغات والتصميم. كما وأن مواد التصميم والتربية البدنية والفنون مواد اختيارية، ولابد من اختيار واحدة أو أكثر من بينهم بناءً على اهتماماتهم.
  • منهاج الدبلوم: تقوم هذه المدرسة بتوفير برامج دراسية تعتمد على أنظمة أمريكية لصفي الحادي عشر والثاني عشر تؤهلهم للحصول على قبول في الجامعات الأجنبية بشكل عام والأمريكية بشكل خاص؛ فضلاً عن المواد الأكاديمية التي يتم تقديمها لهم. وتعتمد هذه المرحلة على ثلاثة اساسيات:

– كتابة مقال أو بحث مطول عن موضوع من اختيارك

– الإبداع والعمل: يتوجب على الطالب المشاركة في مجموعة معينة من الأنشطة ليطور من مهاراته العملية والاجتماعية.

– نظرية المعرفة والتي تعمل على تطوير التفكير النقدي وتشجيع التقييم الناقد للخبرات المكتسبة سواء داخل أو خارج الصفوف.

التعليم عن بعد في مدرسة الامارات الوطنية

منذ انتشار وباء كورونا في الإمارات العربية المتحدة في بداية شهر مارس، تم اتباع نظام التعليم عن بعد بجانب التعليم الوجاهي وذلك حفاظاً على أرواح الطلاب وعوائلهم، ولكنها أعادة فتح المدارس أمام الطلاب. ومع ذلك، هناك العديد من العائلات لا تقوم بإرسال طلابها إلى المدارس خوفاً عليهم.

ولهذا السبب، تم توفير نظام التعليم الإلكتروني لهم. تقوم العديد من المدارس باعتماد تطبيق سيسو لطلاب مرحلة الروضة والابتدائية في حين يتم اعتماد تطبيق ماناجيباك لطلاب المراحل الأخرى في تدريسهم المواد الرئيسية والتي تشمل الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الانجليزية.

وبالتالي، يتوجب على العائلات توفير أجهزة تابلت أو لابتوب لأبنائهم حتى يتمكن كل منهم بحضور حصصهم ودروسهم الإلكترونية وتقديم امتحاناتهم عبر الإنترنت.

مرافق مدرسة الامارات الوطنية

تقوم هذه المدرسة بتوفير العديد من المرافق الهامة للطلاب؛ ومن أهمها مختبرات العلوم والحاسوب والتي تم تزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية. كما وتقوم بتوفير العديد من المرافق الرياضية مثل صالة رياضية متعددة الأغراض والتي يتم استخدامها في ألعاب كرة السلة  وكرة اليد والكاراتيه وغيرها من الألعاب البدنية. كما وتقوم بتوفير برك السباحة لممارسة هذه الرياضة الهامة فضلاً عن ركوب الخيول.

وتهدف هذه المدرسة من القيام بهذه الأنشطة اللامنهجية تعزيز قدراتهم العقلية والبدنية والثقافية؛ حيث تقوم بتوفير العديد من المسابقات والفعاليات الثقافية لتزيادة الوعي لديهم وتنمية مهاراتهم المعرفية.

مدرسة الامارات الوطنية

خدمة طعام ومواصلات مدرسة الامارات الوطنية

تقوم المدرسة بتوفير وجبات غداء لطلابها؛ وذلك بالتعاون مع شركة كيتا للتموين والتي تقوم بإعداد وجبات طعام صحية وطازجة وخالية من المواد الحافظة، ولكن يتوجب على العائلات دفع رسوم إضافية خاصة بخدمة الطعام.

وحرصاً على سلامة الطلاب، تقدم المدرسة خدمة نقل الطلاب من وإلى المدرسة وذلك بتكاليف سنوية والتي يتم عمل بعض الخصومات عليها ما بين 3-10% من نسبة الرسوم في حال وجود له أخ أو أكثر.

التسجيل في مدرسة الامارات الوطنية

ترحب المدرسة بالطلاب المقيمين في الإمارات العربية المتحدة بكافة جنسياتهم ودياناتهم وعرقهم، ولكن يتم التسجيل في هذه المدرسة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها وتعبئة البيانات المطلوبة منك مع إرفاق كافة الأوراق الرسمية المطلوبة.

يتم قبول الطلاب في هذه المدرسة بعد اجتيازهم امتحان تحديد المستويات في المواد التالية: اللغة العربية والانجليزية والرياضيات، وبعد إجراء مقابلة مع إحدى المسؤولين الكبار في المدرسة. وبعد قبولهم، يتم دفع الرسوم كاملاً أو على أقساط سنوية، وتختلف رسوم مدرسة الامارات الوطنية من مرحلة لأخرى.

كما ويتم عمل خصومات على الرسوم الدراسية التي تقدر بين 1100 و2260 درهم، ولكن يتم دفع رسوم التسجيل والتي تقدر 500 درهم إماراتي والتي يتم دفعهم نقداً أو عبر الشيكات أو الحوالات.

الرعاية الطبية في مدرسة الامارات الوطنية

تقوم مدرسة الإمارات بإدارة عيادة طبية داخل المدرسة وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والإسعافية لطلابها حرصاً على سلامتهم الصحية، وخصوصاً في الحالات الطارئة. ولهذا، قامت هذه المدرسة بتوفير نخبة مميزة من الأطباء والممرضين الأكفاء وذوي الخبرة الكبيرة والواسعة.

وفضلاً عن ذلك، تحتفظ عيادة المدرسة بالسجل الطبي لكل طالب من طلابها والذي يشمل على التاريخ الطبي المفصل لهم للرجوع إليه في المستقبل وتوفير الرعاية الصحية لهم على مستوى عالٍ وعالمي. كما ويتوحب على العائلة تقديم دفتر التطعيم للمدرسة بالإضافة إلى المعلومات الشخصية من أجل التواصل معهم في الحالات الطارئة.

عنوان موقع مدرسة الامارات الوطنية

  • مدرسة الامارات الوطنية العين

العنوان: العين بالقرب من طريق دبي- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف: 6888-761-3-971+

  • مدرسة الامارات الوطنية محمد بن زايد

العنوان:  مدينة محمد بن زايد- أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف: +97125590000

  • مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة

العنوان: شارع الرفاع- منطقة الظيت- راس الخيمة- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف: 971-7-203-3333+ //  971-7-203-3334+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى