مدرسة الامارات الخاصة: الفروع – المنهاج – المرافق

تعتبر مدرسة الامارات الخاصة واحدة من أفضل وأقدم مدارس الإمارات العربية المتحدة الخاصة التي نالت إعجاباً كبير من قبل طلابها وذلك لتقديمها منهاج تعليمي متنوع وتوفيرها كادر تعليمي مميز ومؤهل لتعليم الطلاب على أفضل المستويات.

كما وتسعى مدرسة الامارات بتوفير بيئة مناسبة ومريحة لطلابها؛ وذلك من خلال بناء علاقة قوية بين الطلاب ومعلميهم للمساعدة في تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الأكاديمية والاجتماعية.  ولنجاحها الباهر والواسع، تم إنشاء عدة فروع لها في أرجاء الإمارات ومنها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وفي الشارقة والعين.

ميزات مدرسة الامارات الخاصة

تم تأسيس مدرسة الامارات الخاصة أبو ظبي في عام 1982، وتعتمد هذه المدرسة على توفير مناهج تعليمية مختلفة لطلابها والتي تشمل منهج وزارة التربية والتعليم والمنهج الأمريكي؛ مما جعلها من أقوى المدراس الخاصة في الإمارات بشكل عام وفي أبو ظبي بشكل خاص.

وأكثر ما يميز هذه المدرسة عن غيرها من المدراس الخاصة في الإمارات هي أهدافها ومبادئها القوية والتي تتمثل في تعزيز الثقة وحب التعلم والتفوق وتحمل المسؤولية. وتقوم مدرسة الامارات الخاصة بتحسين المهارات الأكاديمية لدى الطلاب في التعليم الأجنبي بشكل مستمر حتى يتم تهيئتهم للامتحانات الدولية التي ستساعدهم بكل تأكيد في التأهيل إلى سوق العمل.

وبجانب ذلك، تقوم المدرسة بتقديم العديد من الأنشطة اللامنهجية والتي تتمثل في العديد من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم والسلة والكاراتيه والألعاب البدنية والسباحة وركوب الخيل والتي تساعد في تقوية مهاراتهم البدنية وتعزيز مباديء حب التحدي والعزيمة والإرادة فضلاً عن أهميته في تحسين المستوى الأكاديمي لدى الطلاب.

وعلاوةً على ذلك، تقوم بتقديم فعاليات ثقافية للمهتمين بهذه الانشطة مثل الكتابة والمسرح ومسابقات الرياضيات والألغاز؛ ناهيك عن وجود مسرح يساعد الطلاب في تنمية مهاراتهم في التمثيل.

المنهج التعليمي في مدرسة الامارات الخاصة

تقدم مدرسة الامارات الخاصة ثلاثة منهاج رئيسية للطلاب والتي تشمل المنهج البريطاني والمنهج الأمريكي ومنهج وزارة التربية والتعليم؛ كما وتقوم بتوفير افضل وأمهر المعلمين في تقديم التعليم الممتاز للطلاب بكافة أعمارهم واحتياجاتهم وقدراتهم الأكاديمية والجسدية.

كما وتعتمد المدرسة اللغة الانجليزية كلغة رئيسية في عملية التعليم وذلك بهدف تطويرهم في هذه اللغة في كافة المواد وتهيئتهم للعالم الغربي واحتياجاته فضلاً عن سوق العمل في العالم العربي. كما وتشمل العديد من المواد التي يتم تعليمها: الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، الدراسات الإسلامية، الفنون

وتنقسم المدرسة إلى ثلاثة مراحل تعليمية:

1- مرحلة الروضة:

2- المرحلة الابتدائية: والتي تضم طلاب من الصف الأول إلى السابع.

3-  المرحلة الثانوية: والتي تضم طلاب من الصف الثامن حتى الثاني عشر.

وللالتحاق بهذه المدرسة، يتوجب على الطالب التقديم لامتحان مستويات في اللغة الانجليزية والرياضيات للتعرف على مستواه وبناءً عليه، يتم قبول الطالب للتسجيل أو رفضه. كما وأن الرسوم تختلف من مرحلةً إلى أخرى، ولكنها مناسبة ومعقولة مقارنةً بجودة التعليم التي تقدمها للطلاب.

مدرسة الامارات الخاصة

مرافق مدرسة الامارات الخاصة

تضم مدرسة الامارات الخاصة في ابو ظبي مختبرات خاصة بمادتي العلوم والحاسوب ومزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية؛ بالإضافة إلى وجود مطبخ تتيح لهم تحضير الأطباق باعتبارها جزء من الأنشطة اللامنهجية.

كما وتحتضن مكتبة تشمل العديد من الكتب والروايات المميزة باختلاف أنواعها بهدف إثراء المعرفة لدى الطلاب. والأهم من ذلك هو أنها توفر عيادة طبية تقوم بتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلاب ولاسيما في الحالات الطارئة.

موقع وعنوان مدرسة الامارات الخاصة

ونتيجة شهرتها الكبيرة والواسعة، تم إنشاء عدة فروع لمدرسة الامارات الخاصة في كافة أرجاء الإمارات المتحدة العربية، ومن أهمها:

1-مدرسة الامارات الخاصة ابو ظبي المرور

الموقع: الشارع 29- طريق المرور- منطقة الزعفرانة- أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف: +971 2 444 8863

2- مدرسة الامارات الخاصة الشارقة

الموقع:  غرب منطقة المناخ- الشارقة- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف: +971 6 561 4469

3- مدرسة الامارات الخاصة العين

الموقع: شارع خالد بن سلطان- منطقة المويجعي- العين- أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة

التواصل عبر الهاتف:  97137679322

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى