ما هي تكلفة المعيشة في الرياض؟

من الفواتير إلى التنقل، بالإضافة إلى الرواتب، كل ما عليكم توقعه عند العيش في الرياض

إن كنتم تخططون للانتقال إلى الرياض، فبالتأكيد تتساءلون عن تكلفة المعيشة في العاصمة السعودية.

توقعوا أنّ أسعار بعض الأشياء في الرياض أغلى من مدنٍ أخرى، وهذا أمر طبيعي نظراً لكونها عاصمة ومدينة عالمية متعددة الجنسيات.

عند التفكير بالانتقال إلى دولة أخرى، تعدّ تكلفة المعيشة بالنسبة إلى الراتب أمراً هاماً، لذلك نضع أمامكم مجموعة من الحقائق التي عليكم معرفتها.

ما هو معدّل الرواتب في الرياض؟

يعتمد الراتب بشكلٍ طبيعي على المهنة والخبرة التي تتمتعون بها. بشكلٍ عام يتراوح معدّل الرواتب في الرياض بين 5100 ريال سعودي و19000 ريال سعودي في الشهر. للمزيد من التفاصيل، بإمكانكم زيارة: www.paylab.com/sa/salaryinfo

ما هي تكلفة المعيشة في الرياض؟

أسعار إيجار البيوت
بحسب موقع Expatistan.com، يتراوح إيجار البيوت لشخصين في شقة مساحتها 80 متراً مربعاً، من 2736 ريال سعودي إلى 6643 ريال سعودي، وذلك تبعاً للمنطقة.
أمّا أسعار إيجار الاستديوهات التي مساحتها 40 متراً مربعاً، فتتراوح بين 2375 ريال سعودي و3727 ريال سعودي.

الخدمات
توفّر الشركة السعودية للكهرباء الكهرباء للمنازل، وتعتمد التكلفة الشهرية على مدى استخدامكم للتكييف الهوائي، وعلى ما إذا كان متضمن في أسعار إيجار البيوت أم لا. تتراوح التكلفة للكهرباء والغاز والماء حوالي 350 ريال سعودي في الشهر.

الإنترنت
تبدأ تكلفة باقة الإنترنت الأساسية في الرياض (بسرعة 8 ميجابت) من 160 ريال سعودي في الشهر، بينما تكلفة الإنترنت بسرعة 60 ميجابت من 240 ريال سعودي.

الموبايل
إنّ شركات STC وموبايلي وزين هي مزودات الخدمة الأساسية في السعودية، تقدّم جميعها العديد من الباقات والخدمات. إن كنتم تبحثون عن باقة أساسية للتواصل مع العائلة والأصحاب، ستجدون باقات إشتراك لاحق الدفع بأسعار تبدأ من 57.5 ريال سعودي في الشهر.

الطعام
يعتمد سعر الطعام على مكان التسوّق وحميتكم الغذائية. طبعاً بإمكانكم تناول الكافيار وشرب القهوة مع رقائق الذهب كلّ يوم، أو الاكتفاء بشرب الشاي وتناول الخبز مع الجبن.
يتراوح سعر لتر الحليب حوالي 4.8 ريال سعودي وسعر ربطة الخبز تقريباً 2 ريال سعودي. وسعر دزينة البيض هو 8 ريال سعودي وكيلو التفاح حوالي ريال أو أقل.
إن كنتم تريدون تناول وجبة من مطاعم الوجبات السريعة، فتوقعوا إنفاق 27 ريال سعودي، وسعر قاوروة الماء هو 1 ريال سعودي.

التنقل
يعدّ باص الشركة السعودية للنقل الجماعي أرخص وسيلة للنقل في الرياض، وتغطي الخطوط معظم أنحاء الرياض، وتبدأ الأسعار من 3 ريال سعودي. تكلّف سيارات الأجرة حوالي 40 ريال سعودي لمسافة 8 كم. أمّا أسعار إيجار السيارات فتبدأ من 1200 ريال سعودي، بالإضافة إلى تكلفة 1.5 ريال سعودي لكل لتر فيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى