كيفية اختيار منطقة السكن في دبي

إذا كنت ترغب في السكن في دبي فعليك معرفة الأماكن التي يمكنك أن تختارها حتى تحظي بإقامة طيبة ومريحة وفي هذا التقرير سوف نقدم لك دليلا يمكنك الاحتفاظ به لمساعدتك لإيجاد المكان المناسب للإقامة مع معرفة عيوب ومميزات كل منطقة وما عليك سوى الاختيار بعد ذلك.

نصائح لابد من مراعاتها قبل اختيار منطقة السكن في دبي

  1. عليك أن تختار منطقة قريبة من وسط المدينة كي تساعدك على التنقل هنا وهناك وقضاء ما ترغب فيه من أعمال والتعرف علي أماكن السياحية في دبي.
  2. توفير وسائل مواصلات متاحة في جميع الأوقات تسمح لك الذهاب والعودة في أي وقت تحب.
  3. التأكد من وجود مدرسة قريبة من منطقة السكن في دبي إذا نويت اصطحاب أولادك معك حتي لا تواجه مشكلة البحث عن مدرسة قريبة من السكن بعد ذلك.
  4. أن تحتوي المنطقة علي مشفي عام مجهز ومفتوح طول ساعات اليوم لاستقبال حالات الطوارئ حتى تكن مطمئنا في حال حدوث أي ظرف طارئ لك أو لأحد أفراد الأسرة.
  5. تحوي دبي الكثير من الجنسيات العربية والأجنبية ولكن نجد بعض المناطق تضم جنسيات معينة فعليك معرفة المنطقة التي يوجد بها بعض الجيران الذين يحملون نفس جنسيتك أو علي الأقل عرب مثلك حتي تستطيع الاعتماد عليهم وقت الحاجة والأنس بهم لأن الفرد لا يستطيع أبدا أن يعيش بمفرده.
  6. في اختيارك لمنطقة سكن مناسبة عليك ألا تغفل عن جودة العقار الذي سوف تختاره من حيث الجودة والصلابة والمتانة في البناء حتي تكن في مأمن من أي طوارئ
  7. وحيث أن مظهر البيت يؤثر على حالة أفراد الأسرة النفسية فعليك التأني في اختيار شقة أو فيلا ذات ديكورات تناسبك وتكون مجهزة بجميع سبل الراحة حتي توفر لك قضاء وقت هادئ بعيدا عن التوتر وعدم الارتياح.
  8. إذا كنت تفضل المساحات الكبيرة فلا تجازف في اختيار مساحات أقل لأن ذلك سوف يؤثر على نفسية عائلتك بالسلب أما إذا كنت شابا أعزبا فلا بأس في المساحة أيا كانت فسوف تلبي الغرض.
  9. لا تنسي أهم نقطة عند اختيارك منطقة سكن مناسبة في دبي وهي قيمة العقار المادية وهل سوف تتناسب مع دخلك أم سوف تسبب لك مأذقا ماليا حتي لا تندم بعد ذلك وتضطر إلي الانتقال إلي محل إقامة آخر مما يزيد عليك التكاليف المادية ويرهقك أنت وأسرتك.
  10. إذا كنت لا تنوي إقامة طويلة بمدينة دبي فمن الأفضل أن تقيم بأحدي الفنادق الموجودة بوسط المدينة والتي تتميز بتفاوت أسعارها حتي تناسب الجميع كما أنها تقدم الكثير من الخدمات التي تحتاج إليها دون أن ترهق نفسك في البحث عن منزل مناسب قد يكلفك كثيرا.

أفضل منطقة سكن في دبي

بعد ان تعرفنا على أهم النصائح التي لابد أن تؤخذ في الاعتبار لاختيار السكن في دبي المناسب والمريح سوف نتحدث عن افضل مناطق السكن في دبي وخاصة تلك التي تناسب العائلات ومن هذه الأماكن ما يلي.

  • منطقة البرشاء

تتميز البرشاء بأنها مكان مناسب جدا للسكن العائلي حيث توجد تقريبا في وسط دبي فتجد نفسك بجوار كل ما تحتاجه لقربها من أشهر مولات دبي كما تقترب من الأبراج الجديدة المبنية في دبي والمعروفة باسم الصفوح كما توجد بجوار منطقة الجميرا.

كما توجد منطقة البرشاء بجوار مول الإمارات الشهير مما يتيح للمقيمين في هذه المنطقة شراء كل ما يحتاجون إليه من أدوات من هذا المول العملاق الذي يشتمل على جميع البضائع كما نقول بالدارجة(من الإبرة إلي الصاروخ).

حيث تحتوي فنادق البرشاء بالبعد عن مظاهر الرقص كما في بعض الفنادق الأخري ويحتوي علي غرف متسعة تناسب العائلات تماما وتشعر فيه الأسرة بالجو العائلي الهادئ البسيط.

  • منطقة الجميرا

من أشهر وأرقى مناطق السكن في دبي حيث تقدم المنطقة جميع الخدمات التي يحتاج إليها المقيمين فهو مناسب لسكن العوائل والشباب في نفس الوقت لأن هذه المنطقة بالذات تتميز بالرقى والرونق وتحتوي علي كل ما يبحث عنه الساكن من خدمات ومتطلبات لكثرة الأسواق التجارية فيها وخاصة داخل المولات الكبري الشهيرة بالجميرا.

ولأن منطقة الجميرا من أهم مناطق الترفيه والسياحة في دبي نجد أنها عنصر جذب للكثير من الباحثين عن فرصة سكن متميزة في مكان راقي ومتحضر ويضم جميع ما يريده الفرد من أشياء ضرورية لا غنى عنها.

فإذا اردت التميز فعليك باختيار سكنك في جميرا سواء أكان فيلا أو شقة أو حتى غرفة ستوديو فكل ما يوجد بهذه المنطقة فائق الجودة من حيث الديكور والمتانة وروعة الإقامة.

حيث تتمتع منطقة جميرا بوجود أجمل الشواطئ الخاصة التي تتيح لك الجلوس أمام البحر وممارسة الألعاب المائية مع تقديم كل الخدمات اللازمة لإقامة طيبة تسعد بها أنت وأسرتك وتجعلك تفكر في الذهاب على هذا المكان مرات عديدة دون الشعور بالملل.

السكن في دبي

  • فناء الواحة

يوجد هذا المكان بطريق خالد بن الوليد ويحتوي علي مجموعة هائلة من الشقق الجيدة التي تصلح للسكن سواء العائلي أو الفردي فهذه المنطقة هادئة وجميلة للسكن وتناسب العوائل البسيطة والمتوسطة حيث تعتبر مناسبة ماديا مقارنة بالمناطق الأخرى الباهظة الثمن.

  • راديسون بلو

يوجد بمرسى دبي وهو قريب جدا من المارينا وممشى دبي الشهير مما يجعل موقعه متميز ورائع حيث تستمتع بروعة المناظر الجمالية في هذا المكان والتي تجلب في النفس الهدوء والراحة النفسية وتجعلك قريب من المناطق الترفيهية حيث تستطيع الاستمتاع بها في جميع الأوقات إذا قررت السكن في دبي.

  • منطقة مردف

مردف هي إحدى مناطق إمارة دبي وتحتوي علي الكثير من مناطق السكن في دبي الفاخرة كما يوجد بالمنطقة سيتي سنتر مردف الذي يضم الكثير من المحلات الخاصة بالأزياء العصرية الحديثة وجميع احتياجات الفرد حيث يمكنه جلب كل ما يحتاجه المنزل من طلبات دون الاضطرار للبحث بعيدا عن مكان السكن وتعتبرهذه ميزة مطلوبة وهي توفر جميع ما تحتاجه الأسرة بجانب منطقة السكن في دبي.

السكن في دبي

  • منطقة تيكوم

تعتبر منطقة تيكوم أو كما يطلق عليها برشا هايتس تيكوم من أبرز مناطق دبي حيث تحتوي على مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تقدم للزائرين كل ما يطلبوه من خدمات كما تتمتع هذه الفنادق بنوع من البساطة والهدوء في جو ترحابي جميل من فريق العاملين بهذه الفنادق فتشعر بالروح العصرية مختلطة بالهدوء مما يريح النفس ويجلب السعادة.

كما توفر منطقة تيكوم بيئة مختلفة عن باقي مناطق دبي تتميز بالجاذبية والأجواء المبهرة التي تناسب إقامة الأسر والعائلات إقامة دائمة كما تساعد على العمل بشكل جيد.

فيمكنك في هذه المنطقة تأجير شقق وفيلات بأسعار ممتازة كما تحتوي المنطقة علي الكثير من الشقق المفروشة والمجهزة تماما للمعيشة وكافة الخدمات اللازمة من كهرباء وغاز طبيعي وخدمة الإنترنت التي أصبحت لاغنى عنها في أي بيت عصري.

كما يمكنك الدفع بطريقة التقسيط أو الكاش حيث توفر المنطقة جميع أنظمة الدفع تيسيرا علي المقيمين والراغبين في السكن في دبي بهذه المنطقة وتحتوي أيضا علي استوديوهات تناسب الشباب والأفراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى