شواطئ السباحة الليلية في دبي | 3 شواطئ ليلية جديدة لا تفوتك

تم تخصيص عددًا من شواطئ السباحة الليلية في دبي للاستمتاع ليلًا بمياه البحر وقضاء وقت مميز أكبر قدر ممكن، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الساحرة على هذه الشواطئ بعد غروب الشمس حتى شروقها اليوم التالي.

أشهر شواطئ السباحة الليلية في دبي

قديمًا لم يكن هناك إمكانية للسباحة ليلًا في أي شاطئ عام للحفاظ على الزائرين من خطورتها، لكن مؤخرًا تم افتتاح شواطئ السباحة الليلية في دبي للجميع، وهي كالتالي:

شاطئ أم سقيم 1

يعتبر أكثر شواطئ دبي شهرةً واستقبالًا للسياح والزوار من كل دول العالم، حيث يحتوي على خدمات مميزة توفر لهم الأمان والطمأنينة، مثل الغرف الخاصة بتبديل الملابس، وكشافات الإضاءة التي تنير الشاطئ من الجانبين لمسافة 120 متر، وداخل البحر لمسافة 30 متر، ويصل ارتفاع ضوءها إلى 12 متر وعمق 50 متر، مما يجعل الرؤية سهلة خلال ظلام الليل.

كذلك اهتمت إدارة تلك الشواطئ بتوجيه بعض التحذيرات والنصائح للزوار، من خلال الشاشات الرقمية التي تم وضعها لتنبيههم بحالة البحر ومعرفة إمكانية السباحة في الوقت الحالي أم لا، كما خصصت لونين للعلم التنبيهي هناك؛ فاللون الأصفر يعني إمكانية نزول البحر مع أخذ الاحتياطات والحذر من الدخول مسافة طويلة داخل المياه، أما اللون الأحمر يؤكد لهم استحالة نزول المياه بسبب وجود خطر معين قد يؤذيهم.

  • الموقع: 23 Street 2A – Jumeirah 3.

شاطئ ام سقيم

شاطئ جميرا 2

يُعد من أميز شواطئ السباحة الليلية في دبي، حيث يحتل موقعًا مميزًا يجعله قريبًا من بعض المعالم السياحية والمقاهي والمطاعم، ولم يكن يسمح شاطئ جميرا 2 بالسباحة الليلية، لكنه سمح بها منذ وقت قريب مع وضع بعض التوجيهات، لذا تم وضع شاشات إلكترونية يُعرض عليها التوجيهات والتحذيرات اللازمة أثناء السباحة الليلية للحفاظ على سلامة الزائرين.

شاطئ جميرا 3

يقع بجانب شاطئ جميرا 2 وأم سقيم 1 بطول 800 متر، ويحتوي على فريق إنقاذ بحوزتهم كل المعدات والأدوات اللازمة لإنقاذ ومساعدة السياح والزائرين إذا تعرضوا لأي خطورة أثناء السباحة، فكل ذلك يضمن لهم قضاء أجمل الأوقات أمام مياه البحر الصافية.

  • الموقع: 29 Street 2A – Jumeirah 3.

شاطئ جميرا 3

إجراءات وضوابط السباحة الليلية في دبي

هناك بعض الإجراءات التي حددتها البلدية ووجهتها لزائري شواطئ السباحة الليلية في دبي وألزمتهم بها، وهي كالتالي:

  • عدم إلقاء القمامة على أي شاطئ.
  • انتبه لطفلك طوال فترة تواجده في المكان حتى لا ينزل لمياه البحر بدون علمك.
  • يجب تنفيذ كلام المنقذين دون نقاش لأنهم أدرى بأماكن الخطر والأمان في البحر.
  • لا تنزل البحر من أي مكان غير الشاطئ حتى لا تتعرض للخطر.
  • تعمل الشواطئ على مدار 24 ساعة دون فرض أي رسوم لأنها شواطئ عامة.

الأماكن السياحية القريبة من شواطئ السباحة الليلية في دبي

يبحث الزائر عن الأماكن الترفيهية والسياحية التي تقع بالقرب من شواطئ السباحة الليلية في دبي للاستمتاع بوقته أكبر قدر ممكن، وأشهر هذه الأماكن التالي ذكره:

مول دبي

لا يقتصر المول على متاجر التسوق فقط، بل يحتوي على أماكن ترفيهية كثيرة للاسترخاء بها مثل ماجيك بلانيت، ودريم سكيب، ودور للسينما لمشاهدة أحدث الأفلام، ومطاعم مثل أزكدنيا الشهير بالطعام الصحي، ومنحدر التزلج.

مول دبي

شاطئ جميرا المفتوح

يقدم هذا الشاطئ مزايا متعددة للزائر، فهناك تتمكن من ممارسة بعض الرياضات المائية، وركوب الدراجات الهوائية، والاستمتاع بالطائرة الورقية، وهو شاطئ عام مجاني تمامًا ويفتح أبوابه للجميع على مدار اليوم، لكن السباحة فيه ممنوعة بعد غروب الشمس.

كما يضم مطاعم تقدم أكلات شهية، مثل مطعم بوقطير الشهير بأطباق الروبيان والسمك المشوي والمقلي، ومطعم فش آند جريل الذي يقدم وجبات سريعة مثل سندويشات البرجر والسمك بجانب البطاطا المقلية، ومطعم بوك هيرو الذي يسمح للزائر بالدراسة والقراءة أثناء تناول حلوياته المفضلة.

شاطئ جميرا المفتوح

شاطئ كايت بيتش

تتمكن في هذا الشاطئ من ممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل التجديف والتزلج الشراعي، وممارسة رياضة المشي والجري، والدخول إليه مجانًا بدون أي رسوم، كما يحتوي على مقهى سالت الذي يقدم السندويشات السريعة بجانب ميلك شيك.

شاطئ كايت بيتش

آراء الزوار عن الشواطئ الليلية في دبي

تردد الكثير من الزائرين على زيارة شواطئ السباحة الليلية في دبي لجمال الأجواء بها، وقد قاموا بكتابة آرائهم بكل وضوح عن المكان كالتالي:

  • حسن بني حماد: مكان رائع للسباحة الليلية مفتوح طوال اليوم بالمجان، لا يوجد إلا مكان واحد لأخذ الشاور، نتمنى توفير أماكن أكثر من ذلك.
  • بادي اليافعي: مكان رائع للسباحة الليلية مفتوح على مدار 24 ساعة، كما تتواجد الإسعاف وفرق الإنقاذ والشرطة طوال الوقت، مما يوفر أعلى درجة من الأمان، كما يوجد ممشى خاص بالدراجات.
  • عبد الله همامي: يحتوي المكان على إضاءة قوية جدًا وفريق إنقاذ للسباحة دون خوف، ويوجد مقاعد للاستراحة، وحمام نسائي وآخر رجالي، ومكان للاستحمام، ومتجر صغير لشراء المأكولات منه، وهناك مكان للأمانات يمكنه الاحتفاظ بالمقتنيات الخاصة بك بسعر رمزي.

في نهاية موضوعنا قد تحدثنا عن الشواطئ الليلية في دبي وما يتعلق بها، مثل الأنشطة التي يمكن ممارستها والأماكن الترفيهية القريبة منها، لذلك أسرع في خوض التجربة ولا تتردد في الاستمتاع بوقتك وسط الأمان والطمأنينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى