دليل شاطئ أم سقيم دبي: الأنشطة، الموقع، الخدمات

يعد شاطئ أم سقيم دبي من أكبر الشواطئ التي تضمها مدينة دبي، ويعرف بإسم سنسيت بيتش، كما يعد من المعالم السياحية المشهورة، ويتميز بإطلالته المميزة على برج العرب، وأجوائه الساحرة، وأنشطته المتنوعة التي تجعله من أنسب الأماكن للاستمتاع بنزهة عائلية، أو رحلة صيفية مع الأصدقاء.

نبذة عن شاطئ أم سقيم في دبي

يعد شاطئ أم سقيم في دبي من أشهر شواطئ دبي الترفيهية المميزة، ويفد إليه الزوار من كل مكان، وسمي بهذا الاسم نسبة للمنطقة التي يقع فيها، والتي تمتد على شارع شاطئ جميرا طولًا، وتحتوي على العديد من المعالم الترفيهية، منها: كايت بيتش، ويحد منطقة أم سقيم من الجنوب منطقة الصفوح، ومن الشمال منطقة جميرا

ويتميز شاطئ أم سقيم دبي بالعديد من المميزات الترفيهية، ويضم الكثير من الأنشطة الممتعة، كما أنه يحتوي على باقة من المرافق المميزة التي تغطي احتياجات الزوار، مما يجعله مكان مثالي للاستمتاع بإجازة صيفية مختلفة، حيث الاسترخاء تحت أشعة الشمس، والاستمتاع بمشاهدة الغروب، وركوب القوارب. 

الأنشطة الترفيهية في شاطئ أم سقيم دبي

انضم إلى عالم الاسترخاء والتسلية بزيارتك لأحد أكبر الشواطئ السياحية وهو شاطئ أم سقيم في دبي الذي يتميز بما يقدمه من أنشطة ومرافق ترفيهية استثنائية، نتعرف على بعض هذه الأنشطة فيما يلي:

الأنشطة الترفيهية في شاطئ أم سقيم دبي

الاسترخاء على الشاطئ

استمتع بالأجواء الساحرة على شاطئ أم سقيم دبي واستنشق عبير الهواء النقي الممزوج برائحة الرمال المبللة بماء الشاطئ، وأروع ما في الأمر أنه يمكنك رؤية برج العرب من سنسيت بيتش الذي يظهر بشكله الشراعي المميز. 

ركوب الأمواج

إذا كنت من محبي ركوب الأمواج وماهر فيها؛ فيمكنك الاستمتاع بممارسة هذه الهِواية في شاطئ أم سقيم دبي خاصةً عند وجود رياح قوية وأمواج مرتفعة، أما إذا كنت مبتدئ وتريد أن تتقن هذه المهارة فيمكنك الاستعانة بإحدى الشركات التي توفر الدورات والأدوات اللازمة لتعليم المبتدئين، ومن أشهر هذه الشركات: شركة هاوس، وشركة سيرف دبي. 

ممارسة الرياضة

من الأنشطة الممتعة التي يمكن ممارستها على شاطئ أم سقيم دبي ممارسة الرياضة المفضلة بالقرب من البحر؛ حيث الأجواء الرائعة التي تشجع على ذلك، ومن هذه الأنشطة: السباحة، والغوص، والتجول، والجري، وغيرها من الرياضات المختلفة. 

ركوب الدراجات الهوائية 

يتيح لك شاطئ أم سقيم دبي الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية والانطلاق بها في الأجواء والمناظر الممتعة حول الشاطئ، حيث الطائرات الورقية التي يطلقها الأطفال، والمياه الزرقاء، والرمال الصفراء الذهبية.

السباحة الليلية

هناك بعض الشواطئ التي يمتنع فيها ممارسة السباحة من وقت الغروب إلى شروق الشمس، لكن شاطئ أم سقيم دبي عكس ذلك؛ إذ يُسمح فيه بممارسة السباحة في المساء، حيث الأجواء الساحرة، والهدوء الذي يعم المكان نتيجة عدم وجود ازدحام. 

السباحة الليلية

تناول الطعام

لا تحمل هم الطعام على شاطئ أم سقيم دبي حيث يوجد به العديد من المنافذ التي تبيع الوجبات السريعة والمشروبات الباردة والساخنة، كما يوجد بالقرب منه مجموعة من المطاعم والكافيهات، مثل: كافيه لاريدو الذي يقع على بعد دقيقة واحدة منه، والبيت البوني الذي يقع على بعد 500 متر أيضًا، وذا سورف كافيه الذي يقع على مسافة 240 متر من الشاطئ. 

زيارة المرافق القريبة

يمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية التي تقع بالقرب من شاطئ أم سقيم دبي فهو يتميز بموقع استراتيجي ممتاز، ويوجد بالقرب منه مجموعة مميزة من المعالم السياحية التي تجذب الزوار، مثل: حديقة وايلد وادي دبي المائية، وحديقة أم سقيم ذات المساحات الخضراء الخلابة، بالإضافة إلى العديد من الكافيهات والمطاعم الفاخرة. 

مرافق شاطئ أم سقيم بدبي

يتميز شاطئ أم سقيم بدبي بوجود مجموعة مميزة من المرافق والخدمات المهمة، ومنها ما يلي:

  • دورات المياه. 
  • أماكن للصلاة. 
  • أماكن مخصصة للسباحة. 
  • أماكن للاسترخاء. 
  • مطعم للوجبات السريعة. 
  • كافية للمشروبات الباردة والساخنة. 
  • عربات الآيس كريم والحلوى. 
  • قسم الدبابات البحرية.
  • ممرات للدراجات الهوائية. 

موقع شاطئ أم سقيم بدبي

يتميز شاطئ أم سقيم بموقعه الاستراتيجي بالقرب من حديقة أم سقيم داخل شارع شاطئ جميرا، ويسمى آيضًا بالشاطئ العام، ويقع شاطئ أم سقيم بالقرب من العديد من معالم الجذب كبرج العرب، وحديقة وايلد وادي المائية، الأمر الذي يجعله ما أشهر شواطئ مدينة دبي. 

مواعيد عمل شاطئ أم سقيم

إذا كنت تتساءل عن مواعيد عمل شاطئ أم سقيم؛ فسيسعدك أن نخبرك بأن هذا الشاطئ يعمل يوميًا على مدار الـ24  ساعة. 

فنادق قريبة من شاطئ أم سقيم

تعد منطقة أم سقيم التي تقع في شارع جميرا من أشهر المناطق السياحية في دبي، ولهذا فهي تحتوي على مجموعة مميزة من الفنادق الفاخرة، منها ما يلي:

شاطئ أم سقيم دبي

فندق جميرا بيتش هوتيل

يعد فندق جميرا بيتش هوتيل من أشهر الفنادق الشاطئية، وهو فندق فخم ينضم إلى الفنادق ذات الـ 5 نجوم، ويتميز بوجود العديد من الخدمات الرائعة، والمرافق المتنوعة، ويحتوي على عدد 10 مطاعم عالمية مشهورة، و 5 حمامات سباحة، ومركز للياقة البدنية، بالإضافة إلى منطقة شاطئ خاصة به. 

فندق جميرا النسيم

يتميز فندق جميرا النسيم بموقعه الرائع بالقرب من حديقة وشاطئ أم سقيم، كما يتميز بأجوائه الهادئة والمناظر الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى أنه يصنف من فئة الـ 5 نجوم، ويحتوي على 2 حمامات سباحة، وشاطئ خاص به، فضلًا عن أنه يضم العديد من المرافق اللازمة لممارسة الأنشطة المائية. 

منتجع برج العرب جميرا دبي

يعد منتجع برج العرب جميرا دبي من أشهر أماكن الإقامة التي تقع بالقرب من شاطئ وحديقة جميرا دبي، حيث يقع على مسافة 3.41 كيلو متر من الشاطئ، ويتميز بمرافقه المتنوعة وخدماته الممتازة التي تعمل على راحة الزوار، كما يتميز بديكوره وتصميمه الخلاب، وغيرها من الأمور التي جعلته من الفنادق المصنفة ضمن فئة الـ 5 نجوم. 

فندق ايبيس مول الامارات دبي

إذا كنت تريد قضاء إجازة صيفية ممتعة في شاطئ أم سقيم دبي وتبحث عن مكان مناسب للإقامة؛ فسيكون فندق ايبيس مول الامارات دبي واحد من أفضل الخيارات المتاحة أمامك، حيث يتميز بقربه من الشاطئ، فلا يبعد عنه سوى 6.58 كيلو متر فقط، كما يتميز بمرافقه التسهيلية الممتازة، وخدماته المتنوعة، الأمر الذي يجعله يصنف ضمن فئة الـ 4 نجوم. 

في الختام؛ يُذكر أن شاطئ أم سقيم دبي يعد من أفضل الشواطئ السياحية التي يمكن زيارتها، حيث يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها، وبه العديد من المرافق المتنوعة، ويقع بالقرب من مجموعة فاخرة من الفنادق.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى