سوق مرفأ دبي – الموقع – المحلات التجارية – المطاعم

تحتضن إمارة دبي العديد من مراكز التسوق الضخمة، والمحلات التجارية، وأسواق الجملة، لإتاحة الفرصة للجميع من أجل شراء جميع احتياجاتهم بأسعار متنوعة تناسب الجميع، ومن بين أسواق دبي المشهورة هو سوق مرفأ دبي، والذي يوفر العديد من المنتجات والمميزات للدولة وللأفراد. 

سوق مرفأ دبي

يقع سوق المرفأ دبي في منطقة ديرة أعرق منطقة في دبي، ويصل طوله إلى 1.9 كيلو متر على الواجهة البحرية، ويمكن للزوار تسوق العديد من المنتجات تحت سقف واحد، منها السجاد والأزياء والإلكترونيات والتوابل وأدوات الإضاءة، بالإضافة إلى وجود السوق التايلندي الذي يقدم أشهى المأكولات الشعبية والتايلندية، والملابس والمشغولات الحرفية، بالإضافة إلى سوبر ماركت ضخم وهو سوبر ماركت محي الدين، وعدد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات السريعة. 

سوق مرفأ دبي
سوق مرفأ دبي

يضم سوق مرفأ دبي العديد من المحلات التجارية، وهو مصمم ليكون سوق مغلق يضم المتاجر والأكشاك الصغيرة، وصالات العرض، والمطاعم، ومن المتوقع مع زيادة تطويره وتوسيعه ليصبح أكبر سوق جملة في دبي الواجهة البحرية. 

طرق الوصول إلى سوق مرفأ دبي

وفرت إمارة دبي طرق متعددة للوصول إلى سوق المرفأ في دبي منها وسائل النقل العام التي ستكون متوفرة لوقت طويل، وذلك عبر حافلات هيئة الطرق والمواصلات، من الساعة 6 صباحاً حتى 11 مساء، مقابل رسوم قليلة اعتيادية، وبالنسبة للسياح يمكنهم الإقامة في الفنادق الموجودة في منطقة ديرة حيث توفر بعض هذه الفنادق النقل المجاني إلى المناطق المحيطة ومنها الأسواق، لذلك يمكنكم الاستعلام عن هذا الأمر قبل الحجز في الفندق. 

سوق مرفأ دبي
سوق مرفأ دبي

أسواق دبي الأخرى

بالإضافة إلى سوق مرفأ دبي هناك العديد من الأسواق الأخرى في الإمارة منها: 

سوق نايف دبي

من أقدم الأسواق في دبي هو سوق نايف يضم العديد من المتاجر والأكشاك، التي تقدم مختلف أنواع البضائع منها الإلكترونيات والمنسوجات والعباءات الرخيصة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية، ويمكن للزوار التجول داخل سوق نايف وشراء مختلف أنواع البضائع والمنتجات للنساء والرجال والأطفال، بالإضافة إلى محلات لبيع التوابل بمختلف أنواعها وبعد الانتهاء من التسوق يمكن للزوار  تناول الطعام أو الشراب في أي من المطاعم الموجودة في السوق. 

أسواق المزهر من أفضل الأسواق في دبي

من بين أشهر أسواق دبي هي أسواق المزهر والتي تقدم العديد من المنتجات من بينها الإكسسوارات، والمستلزمات الغذائية والملابس، بالإضافة إلى العديد من المنتجات التي يتم بيعها بأسعار معقولة وتتميز جميع المنتجات بالجودة العالية  والتنوع في الأشكال والألوان المبهجة. 

سوق الذهب دبي

تأسس سوق الذهب في دبي عام 1940 وهو يعتبر من أشهر الأسواق في دبي، به العديد من المتاجر التي تقوم ببيع مختلف أشكال وأنواع الذهب بجودة عالية، ويعتبر سوق الذهب من أبرز الأماكن السياحية في دبي، والذي يحرص الكثير من الزوار على زيارته ومشاهدة التصاميم الفريدة والمميزة، يضم العديد من الأحجار الكريمة والمشغولات الذهبية بالإضافة إلى الحلى المرصعة بالألماس.

سوق الذهب في دبي
سوق الذهب في دبي

سوق التوابل دبي

يقع سوق التوابل في منطقة الديرة بجوار سوق الذهب، وهو من الأسواق القديمة في دبي يضم العديد من المتاجر، التي تقوم ببيع مختلف أنواع التوابل، ومنها التوابل نادرة لن تجدها في دول أخرى يتميز بالأسعار المعقولة وجوده التوابل العالية، وطريقة عرض التوابل المميزة التي تجذب أنظار الزوار. 

سوق الأقمشة من أشهر أسواق دبي

 يقع سوق الأقمشة في منطقة بر دبي ويعتبر وجهة مثالية للراغبين بشراء مختلف أنواع الاقمشة، سواء القطنية أو الحرارية أو أقمشة الساري، وغيرها ويمكن للزوار شراء الأقمشة التي يريدونها ثم الذهاب الى أي من الخياطين الموجودين في السوق، لتصميم الثوب الذي يريدونه، بأسعار معقولة تناسب الجميع. 

سوق مرشد

من بين أشهر أسواق دبي الشعبية هو سوق مرشد، يتميز بأسعاره القليل للغاية، وهو وجه مثالي للراغبين في شراء أنواع الزعفران الجيدة والبخور والعود، بالإضافة إلى المجوهرات والمشغولات الذهبية والعباءات النسائية والأدوات المنزلية والأقمشة بكافة أنواعها. 

سوق مينا بازار

يعتبر سوق مينا بازار من بين أفضل أسواق دبي والذي يضم العديد من المنتجات من بينها الملابس، والإكسسوارات، والمجوهرات والحلى، والعديد من المنتجات الأخرى بأسعار معقولة ومناسبة للجميع، ويوفر السوق موقف سيارات مجاني، كما أنه قريب من العديد من الأماكن السياحية في دبي من بينها متحف دبي.

سوق العطور في دبي

يقع سوق العطور في منطقة ديرة في شارع السكة الخيل بعد سوق التوابل وسوق الذهب، وهو يعتبر وجهة مثالية لمحبي العطور بمختلف أنواعها، سواء العالمية أو العربية وغيرها تتوفر العديد من الزيوت العطرية والعطور النقية، وعطر العود والبخور بمختلف أنواعها داخل السوق بالإضافة إلى إمكانية شراء عطر مخصص لك. 

سوق العطور في دبي
سوق العطور في دبي

بالإضافة إلى سوق مرفأ دبي والأسواق السابق ذكرها أعلاه، هناك أسواق أخرى مشهورة في دبي من بينها سوق المدينة الذي يقع في مدينة جميرا، ويقوم ببيع مختلف الاحتياجات التقليدية بالإضافة إلى سوق البحار والذي يضم البخور والتمور والعبايات والمجوهرات والهدايا تذكارية بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى