افضل 7 انشطة في سوق مدينة جميرا دبي

اين يقع سوق مدينة جميرا دبي ؟ يعد سوق مدينة جميرا دبي من المعالم المعمارية الاستثنائية في مدينة دبي الساحرة، حيث أنه يعد وجه حضاري وأثري مميز كواحد من اشهر الاماكن السياحية في دبي، وينفرد بمرافقه الخلابة ذات الصيغة السياحية المعاصرة ذو التصاميم الفاخرة، كما أن هذا الصرح المعماري الشامخ يشبه إلى حد كبير مدينة الأندلس ومدرجات إسبانيا.

تم إنشاء سوق مدينة جميرا دبي في عام ٢٠٠٤م ، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه مستمراً في إبهار زواره ورواده وخاصة بالجلسات التي يحتضنها السوق، وتظل مفتوحة على الأزقة و مقاهي وسط المدينة، لذلك عليك ألا تفوت زيارة سوق مدينة جميرا دبي الشهير.

نقدم لك الدليل الكامل عن منطقة سوق مدينة جميرا دبي، حتى تتسنى لك فرصة زيارته، والاستمتاع بإطلالته الخلابة وبيئته العصرية، والطابع الرومانسي الذي يتمتع به السوق ليلاً، حيث أنه يقع في موقع استراتيجي، إذ يقع عند الخط البحري للمنتجعات الفندقية الفاخرة في دبي.

سوق مدينة جميرا دبي

  • يأتي سوق مدينة جميرا في مقدمة اسواق دبي الممتعة والمبهرة ، إذ تجده على هيئة عدة مجمعات تسوق على شكل سوق قديم مستوحى من التراث، تعرض فيه المنتجات على أبواب المحال التجارية والمنصات، تلك المحال تعرض للزبائن كل المنتجات التي قد تخطر في بالك.
  • ننصحك بأن تقدم على تلك التجربة الفريدة التي ستحظى بها عند زيارة سوق مدينة جميرا دبي الشهير، إذ أنه يعد من الأسواق التقليدية ولكن بلمسة عصرية فريدة، حيث أنه سوق عربي حديث يمثل جزء لا يتجزأ من مدينة جميرا، فهو شاهد على تاريخ إمارة دبي بالكامل.
  • من أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سوق مدينة جميرا دبي هو التجول بين ممرات السوق، والتي تحمل روائح عطرية مبهرة، إلى جانب الاستمتاع بمطالعة الألوان الزاهية للأقمشة، وأضواء السوق الساطعة، وهو مناخ هادئ ومرح يمنحك متعة أثناء التسوق، فضلاً عن العروض المسرحية في مسرح المدينة، والأمسيات الليلية المثيرة.
  • لا تفوت شراء بعض الهدايا التذكارية من المعروضات في سوق مدينة جميرا دبي، حيث يمكنك شراء بعض المصنوعات اليدوية مثل المجوهرات والحلي، التحف والأنتيكات، وأيضاً يمكنك اقتناء بعض القطع الفنية العتيقة، والتي تمزج بين التصميم العربي الأصيل والحداثة الفنية المعاصرة.

سوق مدينة جميرا دبي

سوق مدينة جميرا في إمارة دبي

  • ينفرد سوق مدينة جميرا بتقديم كافة البضائع والمشغولات والمنتجات التي يقبل عليها الزوار لشرائها، مثل الشالات الصوف المشغولة، والمصنوعات اليدوية مثل المفارش الأنيقة، بالإضافة إلى بيع التمر المنتج محلياً في دبي، وأواني صنع القهوة، والسيوف الفضية والنحاسية، وكذلك السجاد الفارسي والموكيت.
  • يحتضن سوق مدينة جميرا دبي باقة من المطاعم والمقاهي، يصل عددها إلى نحو ٢٠ مقهى ومطعم على الواجهة، والتي توفر لك بيئة مناسبة للاسترخاء والاستمتاع بالوقت، عليك اكتشافها والتعرف على الأنسب لك منها، بالإضافة إلى ذلك الممر المائي الموجود لدى السوق، والذي يمكنك الانتقال من خلاله عبر استقلال قوارب العبرة، حتى تصل إلى الفنادق المجاورة للسوق.

موقع سوق مدينة جميرا دبي

  • يقع سوق مدينة جميرا دبي في مدينة جميرا أم سقيم، إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، يمكنك الوصول من خلاله إلى وسط مدينة دبي، وشوارعها النابضة بالحياة، ومعالمها المتنوعة.
  • كما يوفر سوق مدينة جميرا موقف سيارات وخدمات الاصطفاف الذاتي المجاني، إلى جانب أن السوق مجهز بطريقة سهلة تناسب مستخدمي الكراسي المتحركة، مما يسهل عليهم التحرك بين ممرات السوق.

فنادق قريبة من سوق مدينة جميرا دبي

فندق جميرا القصر

  • يعد فندق جميرا القصر من أفضل فنادق دبي القريبة من سوق مدينة جميرا دبي الفاخرة، يأتي ضمن فنادق الخمس نجوم، يقدم خدمات فاخرة للسادة الزوار، كما يوفر سهولة الانتقال إلى شاطئ خاص يقع على بعد حوالي ٢ كيلومتر فقط، يمتاز بالحدائق الواسعة ذات المناظر الخلابة المستوحاة من الطبيعة الهادئة.
  • غرف الفندق فسيحة تطل على الخليج العربي أو أرض الفندق ذات المنظر الإبداعي، تلك الغرف تضم شرفات خاصة، ومنطقة أنيقة لارتداء الملابس، إلى جانب مقصورة دش مطري، ومفروشات ذات طراز فريد، كما يوجد مطعم الفندق  الذي يقدم المأكولات البحرية المتنوعة.

موقع سوق مدينة جميرا دبي على خريطة جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى