دليل سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي: المحلات والمواعيد

تعرف مدينة دبي بتنوع الكائنات الأليفة فيها؛ مما يجعلها مكتظة بالعملاء من كل مكان، حيث يبحثون عن اختياراتهم المختلفة في سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي كواحد من أشهر أسواق بيع الحيوانات والطيور الأليفة بها، ويضم بين أسواره باقة من ألطف وأجمل الكائنات، فيا ترى أين يقع هذا السوق؟ وما هي الكائنات التي يضمها؟ أسئلة كثيرة سنجيب عليها فيما يلي.

نبذة عن سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

يُعد سوق الحيوانات والطيور دبي من أفضل وأشهر الأسواق المتخصصة بيع الطيور والحيوانات في دولة الإمارات؛ إذ يمكن من خلاله الحصول على أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور الأليفة، بالإضافة إلى مستلزمات الرعاية الخاصة بها، كالطعام وأدوات، وأدوات الزينة، وغيرها من المستلزمات. 

كما يعد من اسواق دبي التي تستقطب الكثير من الزبائن، وبالأخص أولئك الذين يحددون مواصفات معينة في نوع الطير أو الحيوان الذي يريدون اقتنائه. 

هذا ويتميز سوق الطيور والحيوانات بلدية دبي بتوفير خدمة الحجر البيطري لما يضمه من كائنات، كما يوفر لها الطعام والبيئة المناسبة، ويقدم لها سبل الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة كبيرة من المتاجر والمحلات التي تسوقها في مختلف بلدان العالم.

سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

الهدف من إنشاء سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

إن تم إنشاء سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي تلبية حاجة ورغبة سكان وزائري دبي؛ لأن يكون هناك سوق كامل يوفر خدمات بيع وشراء الطيور والحيوانات الأليفة، لما لها من محبين في كل مكان. 

كما أن هذه الطيور والحيوانات لها أثر إيجابي على الحياة؛ حيث تنشر البهجة والسرور في كل مكان، بالإضافة إلى أنها تعد عامل مهم لجذب السياح من مختلف البلدان إلى المدينة. 

بالإضافة إلى أن وجود سوق كامل لاستضافة الطيور والحيوانات الأليفة يشجع الناس على اقتنائها، خاصة بعد توفير جميع ومستلزماتها والخدمات التي تطلبها، كخدمات التطعيم، والفحص الطبي، وغيرها من الخدمات داخل مكان واحد.

زيارة سوق الطيور والحيوانات الاليفة دبي

حتى وإن لم تكن من عشاق اقتناء الحيوانات اللطيفة النادرة، وليس لديك رغبة في بيعها أو شرائها، ولا تحب الاعتناء بها وتربيتها؛ فإن مجرد تجولك في سوق طيور دبي والحيوانات الأليفة وسماع زغاريد العصافير كافي بأن يدخل على قلبك السرور والبهجة، ويجعل يومك مميز وسعيد. 

لذا أنصحك بأن تمتع عينيك بزيارة هذا المكان؛ لاسيما إذا كنت تصطحب أسرتك معك، حيث العصافير الملونة، والبغباوات الرائعة، وطائر الكروان الجميل، بالإضافة إلى فصائل الكلاب المختلفة، والقطط اللطيفة، وحيوان الهامستر، والشامبانزي، وغيرها من الحيوانات والطيور الرائعة.

مجمعات سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

يتكون سوق الطيور في الامارات من أربع مجمعات، كل مجمع منها يحتوي على 20 محل تجاري، بعضها مخصص ببيع الحيوانات والطيور، وبعضها لبيع طعام ومستلزمات الحيوانات، والآخر لبيع أسماك الزينة. 

كما يحتوي هذا السوق على فندق لاستضافة الحيوانات، والذي يقدم خدمات عديدة للحيوانات المسافرين؛ حيث يحتوي على 30 غرفة لاستضافة القطط، و50 غرفة للكلاب، كما يوجد به ساحات فسيحة لتدريب الحيوانات واللعب معاها، بالإضافة إلى غرفة مخصصة لاستحمام الحيوانات، وغرفة أخرى لغسل ملابسهم، وثالثة للطعام، فضلًا عن توفير غرفة للطبيب البيطري. 

ويوجد في السوق مبنى مخصص لإقامة المزادات، والذي يتم من خلاله جمع المزايدين في مكان واحد، وتنظيم عملية الزايدة، وينقسم هذا المبنى إلى ثلاث أقسام رئيسية؛ أحدها يعد مدخل للزوار والإدارة، والثاني هو قاعة المزادات الرئيسية، والأخير تم تصميمه ليكون مدخل لتنظيم حركة دخول وخروج الحيوانات داخل القاعة. 

كما يحتوي السوق على مبنى للرعاية الصحية للحيوانات، ويتكون من عدة غرف للأطباء، وغرف للإدارة، بالإضافة إلى صيدلية، وغرفتين لإجراء العمليات الجراحية، فضلًا عن جناحين يتكون كل منهما من ثلاث غرف مخصصة للمبيت المؤقت للحيوانات. 

ويوجد في السوق مبنى لحجز الحيوانات المريضة، يتكون من جناحين، واحد للقطط، والأخر للكلاب، كما يوجد به مبنى كبير لإقامة العمال يتسع لأكثر من ثلاثمائة عامل. 

عناصر سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

مميزات سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

يتميز سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي بالعديد من المميزات التي جعلته من أفضل الأسواق التجارية في الإمارات العربية المتحدة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يعد من أضغم أسواق بيع الطيور والحيوانات الأليفة وكل ما يتعلق لها من مستلزمات وإكسسوارات. 
  • يهتم بالحالة الصحية للحيوانات والطيور، ويحرص على تقديم الرعاية اللازمة لهم من تطعيمات وغيرها. 
  • يحرص على توفير محجر صحي لعزل الحيوانات المريضة والعمل عليها حتى تشقى تمامًا. 
  • يوفر العديد من من المتاجر والمحلات لاستبدال وبيع الطيور والحيوانات الأليفة. 
  • يوفر العديد من المرافق كالمطاعم، والمراكز الطبية المزادات، وأماكن لتدريب الحيوانات، وغيرها من المرافق. 

مرافق سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي 

يضم سوق الطيور بدبي والحيوانات الأليفة العديد من المرافق التي تساعد على توفير البيئة المناسبة لكل الطيور والحيوانات التي يحضنها، ومن أبرز هذه المرافق ما يلي:

  • مبنى عيادة صحية. 
  • مبنى سكني للعاملين في سوق الطيور في دبي. 
  • ساحة كبيرة لتشدين جميع المزادات والمعارض الخاصة بهذا السوق. 
  • مبنى خاص بالمطاعم. 
  • ساحات واسعة لتدريب الطيور والحيوانات والاستمتاع باللعب معها بالقرب من سوق الطيور والمواشي دبي. 
  • بالإضافة إلى العديد من المرافق العامة. 

عناصر سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

خدمات سوق الطيور والحيوانات الأليفة في دبي

بعد أن تعرفنا على مرافق سوق الحيوانات دبي  نتعرف فيما يلي على أهم الخدمات الأساسية التي يقدمها:

  • يوفر سوق الطيور دبي مبنى عيادة بيطرية، تعمل على الحيوانات والطيور باستمرار، خاصة التي تدخل السوق لأول مرة. 
  • يوفر صيدلية بيطرية تحتوي على جميع العلاجات اللازمة للطيور والحيوانات. 
  • يتم عزل الطيور والحيوانات المريضة في مبنى خاص بها؛ حتى لا تتسبب في إصابة باقي الطيور والحيوانات الأخرى. 
  • يقوم سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي بإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تتطلب ذلك. 
  • يقدم سوق الطيور دبي خدمة تطعيم الطيور والحيوانات باستمرار. 

محلات ومتاجر سوق الحيوانات دبي ورسان

يحتوي سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمتاجر الإلكترونية، يصل عددها إلى حوالي 80 متجر ومحل، نتعرف على بعض أنواعها فيما يلي:

  • محلات ومتاجر لبيع الأرانب. 
  • محلات ومتاجر لبيع جميع الحيوانات الأليفة. 
  • محلات ومتاجر لبيع أنواع مختلفة من أطعمة الحيوانات. 
  • محلات ومتاجر لبيع أنواع مختلفة من طيور الزينة. 
  • محلات ومتاجر لبيع الأسماك منتجات البحر (أسماك الزينة). 
  • محلات ومتاجر لبيع كلاب االزينة وكلاب الحراسة. 
  • محلات ومتاجر لبيع أنواع القطط.
  • محلات ومتاجر لبيع جميع أنواع أعلاف الطيور المختلفة. 
  • محلات ومتاجر لبيع إكسسوارات ومستلزمات الطيور والحيوانات. 

موقع سوق طيور دبي والحيوانات الأليفة

في حال كنت تريد زيارة هذا السوق لبيع أو شراء بعض الطيور أو الحيوانات الأليفة، أو للاستمتاع بمشاهدتها واللعب معها، وكنت تواجه مشكلة في العثور على مكان سوق الطيور في دبي؛ فأود أن أخبرك بأن هذا السوق يقع في مدينة دبي، بمنطقة ورسان، ولا يفصله عن مشتل الزراعة إلا مسافة قصيرة.

أوقات عمل سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي

لمن يتساءل عن مواعيد العمل في سوق ورسان للحيوانات؛ إن فترة العمل بهذا السوق تنقسم إلى فترتين لتناسب ظروف أغلب الزائرين، وهي كالآتي:

  • الفترة الصباحية: يوميًا من الساعة ٨:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٢:٠٠ ظهرًا. 
  • الفترة المسائية: يوميًا من الساعة ٤:٠٠ عصرًا حتى الساعة ١٠:٠٠مساءً. 

رقم سوق الطيور والحيوانات الاليفة دبي

يمكن التواصل مع خدمة عملاء سوق الطيور ورسان دبي لتقديم المقترحات، وعرض كافة الأسئلة والاستفسارات حول منتجات سوق الحيوانات دبي في أي ساعة في اليوم على مدار الأسبوع، وذلك من خلال الاتصال على رقم سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي: 971555522104+ 

آراء الزوار في سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي 

فيما يلي نعرض لكم مجموعة من آراء العملاء الذين قاموا بزيارة سوق الطيور دبي وتعاملوا معه:

آراء الزوار في سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي 

  • Hamad Alketbi: يتميز بالمحلات التي تعمل على توفير جميع مستلزمات الحيوانات والطيور كما أنه غاضع الرقابة بلدية المدينة ويتيح جميع الحيوانات والطيور بجميع المواصفات. 
  • Alaslai 2020: المكان جميل ومناسب للتنزه مع العائلة؛ حيث يحتوي على العديد من والسائل الترفيهية، والخدمات والمواقف المميزة. 
  • عادل محمد: سوق الطيور دبي مكان جميل جدا وهادئ ومناسب جدًا لعشاق الطيور والحيوانات أنصح بتجربته في فصل الشتاء لان الصيف يكون الطقس حارًا. 
  • bin alwan vlogs: المكان متظم ويضم الكثير من متاجر ومحلات بيع الكلاب والقطط  وقاعة المزادات رائعة جدًا وكذلك مكان للصلاة. 
  • Sherif Rabea: يعد جولة ممتعة للعائلة والأصدقاء وكذلك الأطفال ليتم تعرفهم على أشكال الحيوانات وأسمائها. 
  • mohammed al wahshi: يعد من الأماكن المميزة التي قمت بزيارتها حيث يحتوي على عربات التراك للوجبات السريعة وكذلك بعض المشروبات بأسعار مميزة. 
  • نواف المطروشي: اللهم بارك سوق منظم جدًا ونظيف مكان رائع في الشتاء به مطاعم ممتازة والجو فيه هادئ جدًا. 
  • khamis abdullah: يضم جميع أنواع الطيور والحيوانات الأليفة أنصح الجميع بتجربة زيارته خاصة الأشخاص الذين لديهم شغف في تربية الطيور والحيوانات الأليفة. 
  • Ali Moh: أكثر ما أثار أعجبني في سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي أنه يوفر جميع أنواع الأطعمة الخاصة بالطيور والحيوانات وكذلك أسماك الزينة كما أنه يوفك كل العلاجات الطبية اللازمة لهم مما جعله مكان مميز يجمع بين العديد من الخدمات. 

أشهر الأسواق والمحلات التجارية في دبي

إذا كنت في رحلة إلى دبي فهناك مجموعة من الأسواق والمحلات التجارية المعروفة التي ينبغي عليك زيارتها؛ لتحظى برحلة تسوق ممتعة، وتتمثل هذه الأسواق والمحلات فيما يلي:

  • محلات سوق البحار دبي. 
  • محلات أسواق الوراء في دبي. 
  • محلات أسواق الكرامة في دبي. 
  • محلات سوق الخضار والفواكه في العوير بدبي. 

أشهر 5 متاجر بيع الطيور والحيوانات الأليفة في دبي

نعرض لكم فيما يلي قائمة بأسماء أشهر المتاجر المتخصصة في بيع الطيور والحيوانات الأليفة في دبي:

سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي الإمارات

متجر بوبايز دب

يعرف هذا المتجر باحتوائه على جميع فصائل وأنواع الكلاب والقطط المختلفة، التي يمكن اقتناؤها بسعر مميز، مقارنةً بغيره من متاجر وأسواق بيع الحيوانات الأليفة. 

ويتميز المتجر باعتنائه الشديد بصحة الحيوانات؛ حيث يحرص على تطعيمها باستمرار، وإعطائها الأدوية التي تحميها من الإصابة بالأمراض والفيروسات. 

كما يوفر هذا المتجر قسم خاص للعناية بالحيوانات في بيئة نظيفة وآمنة؛ لتصبح من ألطف وأجمل الحيوانات الأليفة. 

ويقع المتجر في برج ج O2- كلاسيرا ضمن أبراج بحيرات الجميرا. 

واحة الأحياء

يمكن العثور على هذا المطعم بكل سهولة في شارع الحضيبة بمنطقة جميرا، ويتميز باحتوائه على عدد كبير من الحيوانات الأليفة من أنواع مختلفة. 

كما يحتوي على جميع أطعمة الحيوانات واكسسواراتها ومستلزمات المعيشة الخاصة بها، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من أنواع النباتات والورود المختلفة، ذات الأشكال المميزة، والألوان الزاهية. 

متجر بت مانيا

يمكن العثور على هذا المتجر في منطقة المدينة العالمية في دبي، ويتميز بضمه لمجموعة كبيرة من أفضل وأندر فصائل الجرو (الكلب الصغير)، بالإضافة إلى اكسسوارات ومستلزمات جميع الحيوانات الأليفة. 

ومن أشهر فصائل الجرو التي يوفرها متجر بن مانيا تشاو تشاو، وبيجل، وفرنش، وسيبا، وبولدج، وغيرها من الفصائل. 

متجر بيتس هابيتات

يقع هذا المتجر في منطقة البرشاء بدبي، ويعد موطنًا رائعًا لتربية الحيوانات الأليفة بمختلف أنواعها، والاعتناء بها، كما يتيح للعملاء فرصة تبديل الحيوانات بدلًا من شرائها. 

بالإضافة إلى أنه يعد من أفضل متاجر بيع الحيوانات النادرة كالفئران والهامستر وغيرها من الحيوانات الأليفة؛ لذا يعد مكانًا مناسبًا لعشاق الحيوانات الأليفة، حيث يمكنهم زيارتها والاستمتاع بمشاهدتها وهي تلهو داخل أقفاصها، كما يمكنهم اقتناء ما يريدون من الحيوانات أو استبدالها بأي حيوان قديم. 

متجر وورلد أوف بتس

يقع هذا المتجر داخل مول دبي المعروف بكونه من أكبر وأضخم المراكز التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا المتجر قبلة الكثير من محبي اقتناء الحيوانات الأليفة. 

ويتميز هذا المتجر بتوفير كافة مستلزمات العناية بالحيوانات، كما يوفر جميع أنواع العلاجات الطبية اللازمة لهم، فضلًا عن أنواع مختلفة من الاكسسوارات وأدوات الزينة التي يرتدونها.

ختامًا؛ وبما قد سبق عرضه نكون قد تعرفنا على خدمات سوق الطيور والحيوانات الأليفة دبي ومميزاته والمرافق والخدمات التي يقدمها، كما تعرفنا على موقعه ورقم هاتفه، وما يضمه من متاجر ومحلات تجارية، بالإضافة إلى الهدف من إنشائه. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى