سوق الواجهة البحرية دبي

سوق الواجهة البحرية دبي من أفضل الأسواق داخل الأمارات بمساحته الشاسعة، حيث تتميز مدينة دبي بامتلاكها للعديد من الأسواق في أماكن مختلفة وفي شتى الأشياء، حيث أنها تهتم بتوفير كافة احتياجات السكان داخل المدينة الساحرة، وأكثر ما يميز السوق أنه مجهز على أعلى مستوى ويتبع جميع معايير الجودة لذلك فهو يعتبر من مناطق الجذب السياحي في الإمارات بشكل عام.

سوق الواجهة البحرية دبي

يعتبر سوق الواجهة البحرية دبي الوجهة الأولى لمحبي الأسماك واللحوم والخضروات والتوابل والتمور والبهارات وكل ما تريده في مكان واحد سيكون موجود بداخله، ويعتبر هو سوق السمك الجديد في دبي ويحل محل سوق السمك القديم بهدف التحديث وتوفير كافة المرافق الموجودة به الآن وأصبح من أجمل الأماكن في دبي، ويضم السوق أقسامًا مختلفة منها قسم لبيع الفواكه، قسم لبيع الأسماك، قسم لبيع اللحوم، قسم لبيع التمور، وقسم لبيع البهارات، وإلى جانب كل هذا فهو يضم العديد من المقاهي والمطاعم، يمكنك الذهاب لشراء كل ما تريد والراحة قليلاً لتناول للمشروبات أو الأطعمة التي تحبها.

ينقسم السوق إلى خمسة أقسام رئيسية بها العديد من المحلات التجارية على النحو التالي:

سوق السمك بدبي

من أهم أسواق الأسماك في الإمارات هو سوق الواجهة البحرية في دبي، ستجد بداخله جميع ثمار البحر التي تريدها سواء الأسماك أو الروبيان أو المحار أو الحبار والعديد من المنتجات المحلية الأخرى والمنتجات المستوردة. يعرض السوق منتجاته الطازجة كل يوم من وقت مبكر من الصباح لذلك يفضل الذهاب الى السوق في ساعات الصباح الأولى، ويضم أقسام مختلفة لبيع الأسماك ومنطقة مخصصة لتنظيف الأسماك وهي مساحة ضخمة لتكفي لعدد كبير.

سوق الفواكه والخضروات

داخل سوق الخضار والفاكهة ستجد كل ما تريده بجميع الألوان والأحجام والأشكال مما يعطي شكلاً مميزًا يتم عرضه بألوان مختلفة. جميع المنتجات المعروضة طازجة ومن أجود الأنواع. يتم تقديم جميع المنتجات بأسعار مناسبة ويمكنك الحصول على سعر مناسب لك.

قسم اللحوم من سوق الواجهة البحرية دبي

لا يقتصر سوق الواجهة البحرية بدبي على الأسماك فقط، بل يقدم الدواجن واللحوم في قسم خاص بالسوق، وأكثر ما يميز هذا القسم أنه يخضع لرقابة بلدية دبي، لذا تأكد من أن كل شيء معروض بجودة عالية ويوفر لحوم محلية ومستوردة.

سوق دبي

سوق البهارات والتمور

يتم عرض جميع أنواع البهارات وجميع أنواع التمور وأنواع العسل داخل سوق الواجهة البحرية، وستجد أجود الأنواع داخل السوق وخاصة التمور التي يرغب الكثير من السائحين في شرائها والبعض يشترون العسل والتمر كهدايا. أما بالنسبة لسوق التوابل، فلن تتمكن من مقاومة شراء جميع الأنواع المميزة، خاصة أنها معروضة بطريقة جذابة للغاية.

سوق العطور والملابس

لا يقتصر سوق الواجهة البحرية دبي على المواد الغذائية والتوابل والتمور وغيرها، بل يتم بيع العطور والملابس والمجوهرات والإلكترونيات على مساحة 700 قدم مربع، بحيث يصبح السوق من أكبر الأسواق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على العموم.

ساعات العمل في سوق الواجهة البحرية

  • ساعات العمل من 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 3 مساءً من السبت إلى الخميس.
  •  ويوم الجمعة يبدأ العمل من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً ومن الواحدة والنصف بعد الظهر حتى الثالثة بعد منتصف الليل.
  • يوجد في السوق العديد من مواقف السيارات بحيث يمكن أن تستقبل أكبر عدد من الزوار حيث تتسع لأكثر من 700 سيارة بجانب مواقف السيارات الخارجية.
  • يمكنك الذهاب لسوق الواجهة البحرية سواء عن طريق المواصلات العامة أو سيارتك أو الحافلة، ويقع في كورنيش ديرة شارع الخليج في مواجهة مستشفى دبي.
سوق الواجهة البحرية دبي

مطاعم الواجهة البحرية في دبي

تضم الواجهة البحرية العديد من المطاعم التي يمكنك الاستمتاع بالجلوس فيها وتناول أشهى المأكولات. ومن بين هذه المطاعم مطعم يحيى للمأكولات البحرية الذي يقدم أصناف متنوعة من المأكولات البحرية، بجانب مطعم جي تي لاونج، بجوار مجموعة من المطاعم في سوق الواجهة البحرية، مثل مطعم سي شيف ومطعم شيراز كباب.

سوق الواجهة البحرية دبي يعتبر من الأسواق الشهيرة داخل الأمارات بشكل عام، يمكنك شراء كافة احتياجاتك من مكان واحد دون التجول في أماكن كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى