ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر: أغرب الحيوانات، أسعار التذاكر، الأنشطة

ذا جرين بلانيت دبي أحد أهم المشاريع البيئية في الإمارات، حيث تم تأسيسه بهدف تعزيز التوعية بالنظام البيئي الخاص بالغابات المطيرة الاستوائية التي تنظم المناخ الجوي وتوفر الهواء النقي للعالم.

تم إنشاء الحديقة الاستوائية ذا جرين بلانيت بواسطة شركة مراس؛ لتصبح واجهة مفضلة لدى كثير من الصغار والكبار لاستكشاف الحيوانات والنباتات الموجودة في الحديقة بأنواع متعددة غير موجودة في أي حديقة أخرى.

كائنات حية غريبة في الكوكب الاخضر دبي

تحتضن حديقة جرين بلانيت دبي حوالي 3.000 حيوان ونبات في 4 طوابق، منها عدة حيوانات غريبة بعض الشيء، هي:

أسماك البيرانا المفترسة

يتوفر في حديقة ذا جرين بلانيت دبي الكثير من أنواع الأسماك في الطابق الأرضي أهمها أسماك البيرانا التي تتغذى على أنواع أخرى من الأسماك مثل أسماك القرش وتعرف باسم الأسماك المسننة، حيث تقيم الإدارة عروض يومية للزائرين من أجل الاستمتاع بمشاهدتها أو تقديم الطعام لها.

مع العلم أن العرض يبدأ الساعة 4:00 مساءً تحت رعاية نُخبة من الخبراء والمتخصصين الذين يساعدون الزوار ويقدمون لهم الإرشادات المناسبة، والجدير بالذكر أن عروض الأسماك ليست لها تكلفة منفردة، حيث يكون ضمن تكلفة تذكرة الدخول إلى الحديقة.

طائر السكر

هو طائر السنجاب اللطيف الذي يعتمد على الطيران الشراعي للانتقال من شجرة إلى أخرى، حيث يمتلك غضاريف وجلد بين الأجنحة تساعده في الانزلاق والتنقل، وهو حيوان صغير الحجم يتناول السكر بشكل لطيف.

حيث يمكن لزوار ذا جرين بلانيت دبي “الكوكب الأخضر” الاستمتاع بمشاهدة هذا الطائر خلال انتقاله بين الأشجار، ويتم بدء عرض طائر السكر يوميًا الساعة 3:30 ويستمر لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة تقريبًا، مع العلم أنه يتم دخول العرض على مجموعات كل مجموعة تتكون من 6 أفراد لتجنب الازدحام.

كهف الخفافيش

توفر ذا جرين بلانيت دبي مغامرة رائعة وشيقة للزوار من خلال كهف يضم مجموعة من خفافيش الفاكهة، حيث يسير الزائر في النفق المظلم بين الخفافيش التي تتدلى في النفق ويختبر مدى شجاعته، وبالنسبة لسعر تذكرة دخول الكهف فلا يوجد سعر إضافي لأن تذاكر الدخول تتضمن تكلفة هذه المغامرة.

الكسلان

هو حيوان مميز جدًا من حيوانات الغابات المطيرة المتوفرة في ذا جرين بلانيت التي تُعد أحد أفضل حدائق دبي البيئية، فحيوان الكسلان هو أبطأ حيوان في العالم، لكنه حيوان لطيف جدًا يعشقه الجميع، حيث يستمتع الزوار بمشاهدته والتفاعل معه حين يتعلق على الأشجار وينتقل من مكان إلى آخر.

يتم عرض حيوان الكسلان في جرين بلانيت دبي كل يوم الساعة 3:00 عصرًا لمدة تتراوح ما بين 20 و 30 دقيقة، لكن يتم دخول العرض على مجموعات كل مجموعة تتكون من 10 مشتركين فقط، والجدير بالذكر أن تكلفة عرض حيوان الكسلان تضاف إلى تذكرة الدخول، وتبلغ التكلفة حوالي 149 درهم لكل مشترك.

أفعى البايثون البورمية

نوع غريب من الحيوانات موجود داخل حديقة ذا جرين بلانيت دبي هو أفعى البايثون التي يصل حجمها إلى 90 كجم أي حوالي 200 رطل، وطولها إلى 6 أمتار أي 20 قدم.

عند مشاهدة هذه الأفعى يرتفع مستوى الأدرينالين لدى المشاهد الذي يرغب في اختبار مدى شجاعته وقدرته على الوقوف بجوار الأفعى دون خوف، مع العلم أنها موجودة في مكان آمن مع مجموعة من المتخصصين الذين لديهم الخبرة الكافية للتعامل معها.

الزواحف

يوجد داخل حديقة الكوكب الأخضر مجموعة متنوعة من الزواحف على الأشجار الاصطناعية والنباتات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدتها وحملها على الكتف من أجل التقاط صور طبيعية معها أو التقاطها على اليد والاستمتاع بمشاهدتها.

كائنات حية غريبة في الكوكب الاخضر دبي

ذا جرين بلانيت دبي اسعار التذاكر

توفر الحديقة الاستوائية في دبي ذا جرين بلانيت نوعان من التذاكر، كل نوع له تكلفة مختلفة عن الآخر كما يلي:

تذاكر الفئة الأولى

تبلغ تكلفتها 155 درهم، وتشمل الوصول إلى Natural Park، ومشاهدة الحيوانات الليلية وحيوانات الغابة المطيرة، بالإضافة إلى دخول مجاني للأطفال الذين يقل عمرهم عن عامين، ومشاهدة أكثر من 3000 نبات وحيوان.

تذاكر الفئة الثانية ( VIP)

تصل اسعار تذاكر ذا جرين بلانيت دبي الفئة الثانية إلى 199 درهم، وهذه التذاكر تتضمن الدخول العام للأطفال والبالغين، وتجاوز قائمة الانتظار عند المصعد والمدخل، بالإضافة إلى تجربة إطعام الأسماك، وبطاقة النشاط، وزراعة بذور دائمة الاستدامة.

مع العلم أن جميع أنواع التذاكر تشمل الحصول على موقف سيارات مجاني تحت الأرض لمدة 4 ساعات تقريبًا، وعند الرغبة في زيادة عدد هذه الساعات يتم دفع رسوم بسيطة تصل إلى 20 درهم.

الجدير بالذكر أنه يتم حجز التذاكر من خلال البوابة الرئيسية للحديقة أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو من خلال المواقع الإلكترونية الأخرى التي توفر تخفيض على شراء التذاكر.

ذا جرين بلانيت دبي اسعار التذاكر

التواصل مع الكوكب الاخضر سيتي ووك

تقع حدائق جرين بلانيت داخل مدينة دُبي  في سيتي ووك حي الوصل، ويمكن التواصل مع الحديقة عن طريق خدمة العملاء بالاتصال على الرقم التالي: 9718007699+، وذلك يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً.

التواصل مع الكوكب الاخضر سيتي ووك

الوصول إلى جرين بلانيت دبي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول بسهولة إلى حديقة ذا جرين بلانيت دبي، وهي:

  • السيارة: عليك التوجه إلى طريق الشيخ زايد E11، ثم مخرج 43، ثم طريق الوصل D92.
  • الحافلة: يمكنك الذهاب إلى الكوكب الأخضر دبي من خلال ركوب الحافلات التي تأخذ المسارات التالية: 81، 28، 14، 7.
  • مترو دبي: من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها للوصول سريعًا إلى الحديقة استخدام المترو والوصول إلى محطة الخليج التجاري، ثم التوجه إلى الحديقة باستخدام سيارة أجرة أو حافلة.

الوصول إلى جرين بلانيت دبي

الأنشطة في حديقة جرين بلانيت

توفر حديقة جرين بلانيت دبي الكثير من الأنشطة لمحبي المغامرات ورحلات الاستكشاف، وهي:

  • الحصول على رحلة استكشافية ممتعة مع المرشدين، حتى يتعرف الزائر على قوانين البيئة الاستوائية ويتعلم أهمية الحفاظ عليها وكيفية تنميتها.
  • الاستمتاع برؤية الشجرة الاصطناعية التي تُعد أطول وأكبر شجرة في الكوكب، حيث يصل طولها إلى 25 متر تقريبًا ويسكنها أعداد كبيرة من الزواحف والطيور.
  • مشاهدة الشلالات الرائعة الموجودة في الحديقة، والتقاط صورة تذكارية هناك.
  • استكشاف مبنى ذا جرين بلانيت دبي أحد أميز الأبنية في الإمارات، حيث يتميز بأنه يحافظ على حرارة الداخل بغض النظر عن الطقس الخارجي.
  • الحصول على بعض الهدايا التذكارية في نهاية الرحلة من المتجر المخصص لها داخل الحديقة ومنحها للعائلة والأصدقاء.

الأنشطة في حديقة جرين بلانيت

أفضل 5 مطاعم قريبة من The Green Planet

عند زيارة ذا جرين بلانيت دبي يمكنك تناول ألذ المأكولات من المطاعم المجاورة التالية:

مطعم جازيبو

من المطاعم الهندية الرائعة في دبي، حيث يقدم برياني لذيذ ومأكولات بحرية متنوعة ومشويات يتم تحضيرها على الطريقة الهندية المميزة، كما أنه يقدم الخدمة على أعلى مستوى ويهتم كثيرًا بالزوار.

مطعم برجر كينج

ضمن سلسلة مطاعم مشهورة في دبي التي تقدم وجبات سريعة وشهية، ويتميز بجودة الطعام والخدمة، إلى جانب تعاون الموظفين ونظافة المكان، كما أنه مناسب للعائلات ويوفر قائمة طعام مخصصة للأطفال.

مطعم Berkan Steakhouse

يقدم أكلات تركية لذيذة ومنوعة مع الشاي التركي المميز، ويتميز بتحضير ألذ ستيك لحم في دبي بجودة عالية ومذاق لذيذ، ويضم فريق عمل ودود، لكن أسعاره مرتفعة بعض الشيء.

مطعم Graze Gastro Grill & Bar

يوجد بالقرب من ذا جرين بلانيت دبي في فندق لا فيل سيتي ووك، ويقدم أكلات متنوعة في الفطور والغداء مثل: ستيك توماهوك واغيو، وبرجر، وسلطة الشمندر، والسلمون.

مطعم Boaz Dubai

يقوم بتحضير أكلات عربية لذيذة من المطبخ التركي بجودة عالية وأسعار في متناول الجميع مثل: الكفتة، والكباب، وشيش الدجاج، ولحم إسكندر، بالإضافة إلى الكنافة، والبقلاوة، والآيس كريم التركي.

أفضل 5 مطاعم قريبة من The Green Planet

أفضل 3 فنادق قريبة من ذا جرين بلانيت دبي

 يوجد بالقرب من ذا جرين بلانيت دبي عدة فنادق رائعة حصلت على أعلى التقييمات من النزلاء، وهي:

فندق لا فيل سيتي ووك

يقع على بعد 250 م من الحديقة، وهو يتمتع بإطلالات مميزة على المدينة، ويضم الكثير من الغرف الواسعة التي تتميز بديكور جميل ومفروشات مريحة، ويحتوي على دورات مياه بها أسطح رخامية فاخرة ومقصورة مخصصة للاستحمام.

يتوفر في الفندق مقهى و 3 مطاعم، بالإضافة إلى مسبح خارجي، ومركز أعمال، وموقف سيارات، ويتميز بوجود مرافق خاصة بأصحاب الكراسي المتحركة، ومنتجع صحي يقدم للنزلاء خدمات كثيرة مثل: التدليك، والتجميل، والسبا.

فندق أف إيه أم هوليداي هومز

يبعد عن جرين بلانيت حوالي 400 متر ويقع في سيتي ووك دبي، ويتميز بتوفير خدمات متنوعة للنزلاء مثل: خدمة نقل المطار، والتنظيف اليومي، وخدمات الاستقبال التي تشمل طلب الفاتورة، وتسجيل الوصول والمغادرة.

تحتوي كل غرف الفندق على تلفزيون وشاشات عرض، بالإضافة إلى خزانة ملابس، ومنشر غسيل، ومكواة، ودورة مياه نظيفة تضم مناشف ومجفف شعر ومستلزمات استحمام مجانية.

فندق روف سيتي ووك

من الفنادق المميزة الموجودة بالقرب من حديقة ذا جرين بلانيت دبي بحوالي 750م، كما يقدم الخدمة على أعلى مستوى، ويوفر غرف للعملاء تحتوي على كافة المرافق والمستلزمات التي يحتاجون إليها مثل شاشة التلفزيون، ومجفف الشعر، والمكتب.

كما يوجد به مكان مخصص للألعاب يحتوي على ألعاب فيديو وألعاب أخرى متنوعة، بالإضافة إلى مسبح في الهواء الطلق، وموقف سيارات مجاني، وغرفة غسيل، ومطعم.

أفضل 3 فنادق قريبة من ذا جرين بلانيت دبي

تعليقات الزوار حول ذا جرين بلانيت دبي

قدم كثير من زوار حديقة الكوكب الأخضر تعليقات إيجابية حول المكان منها:

  • Fragrance Abood: حديقة رائعة تستحق الزيارة، تتكون من 4 أدوار، وتضم حيوانات من الغابات المطيرة تجذب الأطفال.
  • سديم: أصوات الشلالات الطبيعية والطيور رائعة، وتحتوي الحديقة على ركن مخصص لبيع الآيس كريم والعصائر.
  • Karo Kary: مكان ممتع للكبار والأطفال، عبارة عن مبنى مكيف يحتوي على حيوانات عديدة يمكن أخذ صورة تذكارية معهم.
  • Ammar Al Salmi: حديقة توفر للزوار تجربة أجواء بيئة الغابات الاستوائية المطيرة في بيئة مدينة دبي الصحراوية.
  • أحمد المهندي: موظفو الحديقة بشوشون، والمكان واسع وراقي، والموقع ممتاز، لكن المكيف لا يعمل والأسعار مرتفعة قليلًا.
  • Fahad: يحتوي على حيوانات نادرة من زواحف وطيور، ويمكن قضاء وقتًا ممتعًا فيه يتراوح من 15 إلى 30 دقيقة.
  • الياس علاء: حديقة جميلة مناسبة للعائلات، وتسمح للأطفال باللعب مع الحيوانات الأليفة دون أذيتهم.
  • Rak Lady: يحتوي في الداخل على محل متخصص في بيع ألعاب الأطفال، ويوفر فعالية الرسم على الوجه، ويوجد في الخارج متجر للأكلات الخفيفة.
  • Marwa Ali: مكان مبتكر يحتوي على شلالات وكهوف، ويقدم للزوار أنشطة متنوعة مثل: إطعام حيوان الكسلان، واكتشاف بيوت النمل، ولمس الأفاعي في وجود المتخصصين.
  • Faisal K: ينمي ثقافة الأطفال ويمنحهم معلومات ثقافية قيمة، وهو مكان يسهل الوصول إليه، ويضم موظفين متعاونين يقدمون للزوار المعلومات اللازمة حول المكان.

بذلك نكون تعرفنا على حديقة ذا جرين بلانيت دبي التي تُعد من أفضل الحدائق الموجودة في الإمارات لأنها تحاكي البيئة الاستوائية، كما تعرفنا على الكثير من الحيوانات الفريدة من نوعها التي تضمها، وأسعار تذاكر الدخول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى