دليل حديقة حيوان العين 2024 – أسعار التذاكر – الأنشطة – أوقات الزيارة

في عام 1971، تم إنشاء حديقة حيوان العين لتصبح واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في الإمارة، وتضم العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الطيور والزواحف والثدييات، كما توفر العديد من الأنشطة الترفيهية للزوار ومنها تناول الطعام مع الزرافات.

معلومات عن حديقة الحيوانات العين

تضم حديقة حيوان العين العديد من الطيور، بما في ذلك طائر النحام التشيلي، وبومة الصحراء، والنعام الأسترالي، والنسر الأزرق الغامق، وطائر الفلامنغو الكبير، وطائر غينيا، والفلامنغو القزم، كما تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الثدييات من بينها الذئب الإفريقي وقط السرفال، والكبش البربري، والأسد الإفريقي، والنمر الأبيض والمها العربي، والنمس وغزال الرمال، والأسد الأمريكي، والنمر الجنوب أفريقي، والأسد الأبيض الأفريقي، وأنواع عديدة من القرود ، والكلب البري الأفريقي، ووحيد القرن الأبيض، وفرس النهر، والضبع والنمر الأمريكي.

كما تضم حديقة الحيوان في العين أيضًا العديد من الزواحف، بما في ذلك تمساح النيل، والسلحفاة العملاقة، والسلحفاة ذات الأذن الحمراء، والسلحفاة الأفريقية.

وتعتبر حديقة حيوان العين من أبرز الوجهات الترفيهية والبيئية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها وجهة مفضلة للعديد من الزوار والعائلات من مختلف الفئات العمرية الذين يرغبون في التعرف على الحياة البرية والحيوانات المختلفة، لذلك إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع مع أطفالك وجميع أفراد الأسرة في مكان رائع يوفر لك الكثير من الأنشطة والمغامرات، ننصحك بالتأكيد بزيارة حديقة الحيوانات بالعين ، حيث يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات من مختلف قارات العالم على مساحة كبيرة ورؤية أكثر من 4000 حيوان.

حديقة حيوان العين
حديقة الحيوانات العين

خدمات حديقة الحيوانات بالعين

توفر حديقة حيوان العين باقات متنوعة من أجل خدمة الزوار وهذه الباقات كالآتي:

خدمة أهلاً المميزة

توفر لك خدمة أهلاً المتميزة جولة على متن سيارة فاخرة مع مرشد سياحي للتعرف على كافة أسرار الطبيعة في خمسة محطات لمدة ساعة ونصف، ويمكنك في هذه الخدمة الاستمتاع بتجربة إطعام الزرافات ومشاهدة عرض الطيور في حديقة حيوانات العين، والاستمتاع بالمرطبات طوال الرحلة، بالإضافة إلى الحصول على خدمة الإنترنت المجانية وخصومات في المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة والأسعار كالتالي:

خدمة اهلا المتميزة توفر لك زيارة حديقة الحيوانات في العين ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء من الساعة 2:00 ظهراً الى 6:00 مساءً يومي الأحد والأربعاء، ويبلغ سعر التذكرة 500 درهم، أما يوم الجمعة والخميس والسبت والعطلات الرسمية المختلفة يبلغ سعر التذكرة 750 درهم، وهذا السعر يشمل واحد إلى ستة أشخاص.

خدمة المركبات

يمكنك اختيار خدمة المركبات من أجل الاستمتاع برؤية جمال الطبيعة والراحة في نفس الوقت، ويمكنك اختيار هذه الخدمة مع عائلتك والتجول بين المعارض براحة وحرية على متن المركبة السريعة، وهذه الخدمة مناسبة للعائلات وتغطي زيارة خمس محطات رئيسية داخل حديقة حيوان العين، وتتوافر هذه الخدمة من الثانية بعد الظهر حتى السابعة مساءً،  ويبلغ وسعر التذكرة للكبار 42 درهمًا وللأطفال 21 درهمًا، وفي المناسبات الرسمية والأعياد، ويبلغ سعر التذكرة للكبار 63 درهماً وللأطفال 31 درهماً.

قاعة المها الملكية

يمكنك في قاعة المها الملكية الحصول على باقات من الرفاهية وخصوصية كبيرة وجوالات في الحديقة، مع  سفاري العين ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، بصحبة مرشد ويبلغ السعر 2500 درهم إماراتي.

حديقة حيوان العين
زرافات

المطاعم والمتاجر

تضم الحديقة مطاعم وكافيهات تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى وجود محلات لبيع الهدايا التذكارية.

خدمات البوفيه

إذا كنت ترغب في التجمع مع عائلتك أو ترغب في إقامة حفلة أو مناسبة خاصة، يمكنك التجمع في المساحات الخارجية وسط الطبيعة الخضراء أو في المساحة الداخلية والاستمتاع بخدمات البوفيه بوجود شيف ماهر وفريق عمل محترف، حيث يقومون بإعداد القائمة المناسبة للإفطار أو الغداء أو العشاء حسب رغبتك، مع وجود المقبلات اللذيذة والعصائر المتنوعة والحلويات اللذيذة.

ومن الخدمات التي تقدم في حديقة حيوان العين الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى عربات الأطفال.

اسعار تذاكر حديقة الحيوانات في العين

لدخول حديقة حيوانات العين، من المهم إظهار علامة المرور الخضراء في تطبيق الحصن عند الدخول، وهذا شرط أساسي لدخول الحديقة، كما يمكنك شراء التذاكر من مكتب التذاكر الذي يغلق قبل ساعة من موعد إغلاق الحديقة.

    • تسمح لك الباقة الترفيهية بدخول الحديقة بالإضافة إلى عالم الصحاري ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتبلغ رسوم دخول حديقة الحيوانات في العين للكبار 31 درهم وللأطفال من سن 3 إلى 12 سنة 10،50 درهم إماراتي
  • باقة السفاري الترفيهية التي تتيح الدخول إلى حديقة الحيوانات بالإضافة إلى عالم الصحاري ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء بالإضافة إلى رحلة السفاري، ويبلغ سعر مركبة السفاري للكبار 210 دراهم، وللأطفال من سن خمس سنوات حتى 12 سنة 210 دراهم، وفي حالة استئجار سيارة خاصة تتسع لشخص واحد إلى ستة أشخاص للكبار سعر التذكرة 1050 دراهم.
  • العضوية السنوية: التي تشمل دخول الحديقة بالإضافة إلى عالم الصحاري ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، ويبلغ سعر التذكرة للكبار 236 درهم وللأطفال 94.50 درهم، ومن مميزاتها الحصول على خصم يصل إلى 20 بالمائة في المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى خصم 50٪ على رحلات السفاري و 20٪ خصم على تذكرة المها الملكية، و 30٪ خصم على رحلات السفاري للمركبات الخاصة.
  • يبلغ سعر تذكرة العضوية العائلية السنوية لثلاثة أطفال وشخصين بالغين 661.50 درهمًا، ولكل طفل إضافي مبلغ 94 درهمًا، وهذه الباقة وتوفر جميع مزايا العضوية السنوية الفردية.
حديقة حيوان العين
حديقة حيوان العين

قد يهمك: حديقة ليجو لاند دبي الترفيهية – أسعار تذاكر الدخول – الألعاب

الأنشطة الترفيهية في حديقة حيوان العين

هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية يمكن لجميع الاستمتاع بها ومن بينها:

  • شد الحبل مع النمور.
  • الاستمتاع بموكب البطاريق.
  • اطعام أسود السفاري.
  • زيارة مملكة الأسود.
  • مضمار العين للدراجات.
  • مسار الدرجات الهوائية.
  • الإفطار مع الزرافات.
  • مشاهدة سباق الفهد.
  • اطعام البطريق.
  • مشاهدة اطعام التمساح.
  • اطعام الزرافات.
  • الإفطار مع الأسود.
  • اطعام العصافير وزيارة معرض فرس النهر والتماسيح.
  • لقاء الزواحف وطيور البطريق.

مواعيد زيارة حديقة حيوانات العين

  • مواعيد الزيارة كل يوم من 9:00 صباحاً – 8:00 مساءً
  • رقم التواصل: 555 800.
حديقة حيوان العين
حديقة حيوان العين

يمكنكم التواصل مع هاتف حديقة حيوان العين، من أجل التعرف على كافة خطوات حجز التذاكر في مكتب حجز التذاكر، كما يمكنك الاستعلام عن أي شيء تريده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى